قال طارق البرديسي خبير العلاقات الدولية، إن تصريحات بنيامين نتنياهو رئيس الحكومة الإسرائيلي توضح أنه يسعى إلى عدم تحمل مسؤولية فشله في قطاع غزة الذي شهد إبادة جماعية زادت من الوضع تفاقما وسوءًا، لأنها تصريحات تنبع من شخص فاشل استراتيجيا وكاذب ولديه إخفاق سياسي ورسوب عسكري، لذلك عندما يوجد شخص فاشل ولم يحقق أية نتائج من الطبيعي أن يقوم بإزاحة أخطائه الشخصية على الآخرين.

بنيامين نتنياهو لا يريد أي وقف لإطلاق النار في غزة

وأضاف «البرديسي»، خلال مداخلة هاتفية على قناة «إكسترا نيوز»: «لكل شيء نهاية ولكن ليس في حالة بنيامين نتنياهو، لأنه لا يريد أي وقف لإطلاق النار حتى لو مؤقتا، لمصلحة شخصية، لافتا إلى أن نتنياهو لا يهتم حاليا إلا باستمرار حرب الإبادة ضد الشعب الفلسطيني.

مظاهرات ضد نتنياهو

وأشار إلى أن رغبة الداخل الإسرائيلي في محاسبة نتنياهو أمر منطقي، ولكن لا يوجد أي تحرك في هذا الصدد، مما يعني غياب الديمقراطية في دولة الاحتلال الإسرائيلي، لذلك اندلعت التظاهرات ضد نتنياهو وحكومته.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: دولة الاحتلال نتنياهو قطاع غزة بنيامين نتنياهو الحرب على غزة

إقرأ أيضاً:

عشرات الآلاف من الإسرائيليين يتظاهرون في “تل أبيب” والقدس المحتلة للمطالبة بصفقة تبادل الأسرى مع المقاومة

الجديد برس:

يتظاهر عشرات الآلاف من الإسرائيليين، في “تل أبيب” والقدس المحتلة، ومناطق متفرقة من فلسطين المحتلة، للمطالبة بإبرام صفقة لتبادل الأسرى مع المقاومة الفلسطينية في قطاع غزة.

وشارك آلاف المتظاهرين، في تجمع خارج مقر الجيش الإسرائيلي، في “تل أبيب” للأسبوع الثاني على التوالي، حيث شارك في الأسبوع الأول نصف مليون إسرائيلي، وفقاً للمنظمين.

ويتهم المتظاهرون نتنياهو بعرقلة التوصل إلى وقف لإطلاق النار وعقد صفقة لإطلاق الأسرى، بعد إصراره على سيطرة الاحتلال على “محور فيلاديلفيا”، وبهدف “إحباط صفقة قد تهدد سلامة حكومته اليمينية”.

وطالب الآلاف من المتظاهرين، باتفاق لإطلاق سراح الأسرى، وعملوا على قطع الطريق أمام مقر إقامة نتنياهو في القدس المحتلة.

وفي هذا السياق، أبلغ رئيس أركان الجيش الإسرائيلي هيرتسي هاليفي، آباء الجنود الأسرى في قطاع غزة، إنه “ليس متأكداً من وجود أي شخص لإعادته إلى المنزل”، خاصةً مع مرور الوقت من دون التوصل إلى أي اتفاق، وأنه أكد هذا القلق أمام “المستوى السياسي”، وفقاً لـ”القناة 12” الإخبارية.

كما أشار نائب سابق لرئيس أركان الجيش الإسرائيلي يائير غولان، إلى أن نتنياهو يعتبر أن “الحفاظ على ائتلافه أهم بكثير من حياة 101 رهينة”. مضيفاً أن اتفاق وقف إطلاق النار في غزة وتحرير الأسرى، من شأنه أن يجلب وقف إطلاق النار في الشمال.

وشدد في مقابلة، على أن “العصيان المدني” مشروع في مواجهة حكومة “تدمّر دولة إسرائيل”، معتبراً أنه “من غير الوطني مساعدة نتنياهو على البقاء في السلطة”.

مقالات مشابهة

  • أستاذ علاقات دولية: نتنياهو يدفع إسرائيل إلى الهاوية
  • عشرات الآلاف من الإسرائيليين يتظاهرون في “تل أبيب” والقدس المحتلة للمطالبة بصفقة تبادل الأسرى مع المقاومة
  • أستاذ علاقات دولية: إسرائيل تفتقد الوحدة الداخلية حول قرار حرب لبنان
  • أستاذ علاقات دولية: فلسطين أصبحت لها مكانة كبيرة في الأمم المتحدة
  • خبير: الجامعات الأهلية تعتبر جامعات دولية على أرض مصرية
  • مساع دبلوماسية أميركية ولقاء في أنقرة يبحث مسار صفقة التبادل
  • خبير سياسات دولية: هاريس في مناظرتها أمام ترامب هزت استقراره النفسي (فيديو)
  • خبير سياسات دولية: هجوم هاريس نجح في هز ثقة وثبات ترامب
  • ملالا يوسف زاي تدعو إلى وقف فوري لإطلاق النار في غزة
  • خبير علاقات دولية: السياسات المصرية كشفت مخططات الاحتلال منذ اللحظة الأولى