مباشر- محمود جمال: تراجعت 4 بورصات خليجية خلال تعاملات الأسبوع؛ تزامناً مع نهاية موسم نتائج أعمال الشركات الفصلية، وتأثراً بتقلبات أسعار النفط، فيما صعدت بورصتا السعودية ومصر.

إبراهيم الفيلكاوي المحلل الفني لأسواق المال أوضح لـ"معلومات مباشر"، أن أغلب البورصات الخليجية ما زال يسيطر عليها أداء المضاربة العرضي المائل للتراجع، وسط موسم نتائج أعمال متذبذب يتم تقييمه حاليًا من قبل المستثمرين، لذلك من المتوقع أن يستمر عدم الاستقرار في أسواق المال إلى منتصف الشهر الجاري لاسيما مع تأثرها بما يحدث بالأسواق العالمية من هبوط مؤقت بسبب تخفيض تصنيفات بنوك أمريكية، متوقعُا انطلاق الأسهم بالنصف الثاني من الشهر الجاري وخصوصا ذات الأداء المالي الجيد إلى مستويات قياسية.

وتصدرت البورصة المصرية الارتفاعات الأسبوعية عربياً؛ حيث حقق المؤشر الثلاثيني مكاسب أسبوعية بنحو 1.5% وذلك للأسبوع الثاني على التوالي مسجلًا أعلى وتيرة ارتفاع في شهرين مع الترجيح لكفة الشراء.

وأكد محمد جاب الله، عضو مجلس إدارة شركة رؤية لتداول الأوراق المالية، أن البورصة المصرية ماتزال في اتجاه صاعد على متوسط وطويل الأجل على الرغم من تعرضها لضغوط بيعية في جلستي الأربعاء والخميس، مشيرًا إلى أنه مع انتظار المزيد من نتائج أعمال إيجابية وأخبار تخص عمليات الطرح والاكتتابات قد يكون للمؤشر الثلاثيني نصيب بمكاسب أسبوعية جديدة.

 

وأما بالنسبة للبورصة السعودية، ارتفعت للأسبوع الثاني على التوالي حيث سجل المؤشر الرئيسي "تاسي" صعوداً بنسبة 0.4% مع  تحقيق سهم أرامكو أعلى مكاسب أسبوعية في 3 أشهر رابحًا 5.4%.

من جهته، قال محمود عطا، خبير أسواق المال، إن النتائج الفصلية لشركة أرامكو عملاق صناعة النفط التي تجاوزت التوقعات، حفزت بعض عمليات الشراء ومن ثم عززت مكاسب المؤشر العام للبورصة، 

بدورها، أوضحت حنان رمسيس، عضوة مجلس إدارة شركة الحرية لتداول الأوراق المالية، لـ"معلومات مباشر"، أن إعلان نتائج شركات عاملة في قطاعات أخرى كالمواد الأساسية والمرافق والغاز، دفع المؤشر العام لاستعادة عافيتة بعد تدني أسعار العديد من الأسهم، ما شجع المتعاملين على العودة لتكوين محافظ شرائية، متوقعة عودة ارتفاع المؤشر تدريجيًا للمستوى 11500 نقطة والتي بتجاوزها سيتجه إلى مستوى 11850 نقطة.

أما البورصة القطرية، فسجل المؤشر العام لسوق الدوحة للأوراق المالية، خسائر أسبوعية بنسبة 0.2% وذلك بعد الصعود بنهاية جلسة اليوم الخميس.

وفي الكويت، سجل المؤشر الأول للبورصة الكويتية خسائر للأسبوع الثالث على التوالي محققًا تراجعًا بنسبة 0.9% مع تسجيله أدنى إغلاق في أكثر من شهر.

وفي سلطنة عٌمان، كان الأداء الأسبوعي متناغماً مع باقي بورصات المنطقة حيث تراجع مؤشرها العام 0.5% مع انخفاض سهم شل العُمانية 10%، كما نزل أداء المؤشر العام للبورصة بالبحرين 0.4%.

وفي الإمارات على مستوى جلسة اليوم الخميس، انخفض المؤشر العام لسوق دبي المالي للجلسة الرابعة على التوالي بنسبة 0.5% مع هبوط سهم إعمار العقارية بأكثر من 2% تزامنًا مع انخفاض أرباحها الفصلية 16%. كما تراجع مؤشر فوتسي أبوظبي بنحو 0.5%  مع انخفاض سهم العالمية القابضة 0.8%.

للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا

المصدر: معلومات مباشر

إقرأ أيضاً:

بعد عرض أولى حلقاته مع النجم أحمد حلمي.."بيت السعد" يتصدر تريند X وفيسبوك في السعودية ومصر وعالميًا

تصدر برنامج "بيت السعد" التريند على منصة X وفيس بوك في السعودية ومصر وعالميًا بعد عرض أولى حلقاته والتي إستضاف فيها النجم أحمد حلمي. 

موعد إعادة الحلقة الأولى من برنامج بيت السعد 


ولقد حقق البرنامج الذى يقدمه النجمين أحمد سعد وعمرو سعد شعبية كبيرة عبر مواقع التواصل الإجتماعي بالتزامن مع عرض الحلقة الأولى التي تم عرضها مساء أمس على شاشة MBC 1
ومن المقرر إعادة عرض الحلقة الأولى يوم السبت المقبل فى عرض أول على شاشة MBC مصر فى تمام الساعة 9:00 م بتوقيت القاهرة. 


و يعد برنامج "بيت السعد" المقرر عرضه أسبوعيًا على مدار ثلاثة أشهر، الأضخم من نوعه في المنطقة، حيث تدور فكرة البرنامج فى إستضافة نخبة من أهم وألمع نجوم العالم العربي في لقاءات ممتعة تتضمن غناء وتمثيلًا وحوارات جادة وعفوية. 


وفي كل حلقة، يستقبل مقدما البرنامج عمرو سعد وأحمد سعد ضيفًا جديدًا يناقشان معه قضايا إجتماعية وإنسانية مختلفة، ويستمعان إلى رأيه في عدد من المواضيع، إضافة إلى فقرات متنوعة يستعرض خلالها الضيف بعض مهاراته ومواهبه، فضلاعن فقرات أخرى تكشف النقاب عن تفاصيل من حياته الشخصية وبداياته وتتوقف عند أحداث كان لها أثر كبير في مسيرته الفنية. 


وفيما تعتمد معظم فقرات البرنامج على الحوارات العفوية المرتجلة بين النجوم على نحو ودي يبرز الجوانب الطبيعية لشخصيات النجوم ومضيفيهما. 


هذا ويتضمن "بيت السعد" أغاني يسمعها الجمهور للمرة الأولى، إذ يغني أحمد سعد مع ضيوفه بمشاركة عمرو سعد، في موازاة مشاهد درامية يمثلها عمرو سعد مع ضيوفه برفقة موسيقى تصويرية مصاحبة. 

 

تفاصيل برنامج بيت السعد 


يذكر أن برنامج " بيت السعد " من إنتاج شركة سيدارز آرت برودكشن " صباح إخوان "، والتى قامت بالتحضير له بالمملكة العربية السعودية على مدار شهر ونصف قبل عرض البرنامج المقرر أن يستضيف 12 نجم من أهم نجوم الوطن العربى أسبوعيا خلال الفترة القادمة. 
بيت السعد من تقديم النجمين عمرو سعد وأحمد سعد، وإخراج المخرج محمد سامى ويرأس تحريره محمد الشواف ومن إنتاج " صباح إخوان ".

مقالات مشابهة

  • بعد عرض أولى حلقاته مع النجم أحمد حلمي.."بيت السعد" يتصدر تريند X وفيسبوك في السعودية ومصر وعالميًا
  • البورصة تربح 15.5 مليارات جنيه في منتصف تعاملات اليوم الخميس
  • تراجع الطلبيات الصناعية بـ ألمانيا للشهر الخامس على التوالي
  • صعود جماعي لمؤشرات البورصة في مستهل تعاملات الخميس
  • عاجل- بشري سارة من الحكومة للموظفين.. الخميس إجازة رسمية لهذا السبب
  • البورصة تربح 8 مليارات جنيه بمنتصف تعاملات اليوم الأربعاء
  • صعود جماعي لمؤشرات البورصة في مستهل تعاملات الأربعاء
  • بروتوكول تعاون بين البورصة وجهاز التمثيل التجاري لجذب المؤسسات الدولية
  • صعود جماعي لمؤشرات البورصة في بداية تعاملات الثلاثاء
  • ”ليست الإمارات ولا السعودية”: تهريب الأسماك من عدن الى دولة خليجية يُهدد الأمن الغذائي ويُفقر أجيال قادمة