قال حاتم جمال، الناقد الفني، إن الفنان الراحل عبد المنعم مدبولي حكى تجربة الزواج الأولى التي خاضها الفنان الراحل فؤاد المهندس في حياته، إذ انه يعتبر أقرب رفاقه.

"اسم لن يموت".. المركز القومي للمسرح يحيي ذكرى ميلاد فؤاد المهندس ذكرى مئوية فؤاد المهندس..أبرز الافلام التي قدمها في مسيرته حياة الفنان فؤاد المهندس  

وأضاف «جمال» خلال حواره ببرنامج "صباح الخير يا مصر"، المذاع على القناة الأولى والفضائية المصرية، أن حياة الفنان فؤاد المهندس كانت هادئة إلى أن اشتعلت نيران الحب تجاه الفنانة الراحلة شويكار أثناء تمثيل أحد المسرحيات وانتهت القصة بزواجهما.

ولفت الناقد الفني، إلى احترام فؤاد المهندس لزوجته الأولى ومصارحته لها بالحقيقة، ولكن زوجته أصرت على الانفصال مع بقاء الود والاحترام بينهما، متابعًا :« استمر زواج الفنان فؤاد المهندس بالفنانة شويكار عشرين عامًا، فضلا عن تميزهم بأنهم ثنائي ناجح وقدما الكثير للمسرح والسينما المصرية، إلى جانب وجود أمور مشتركة بينهما».

وأكد، أنه بعد انفصال شويكار عن فؤاد المهندس في عام 1983 استمرت العلاقة بينهما وطيدة، مشيرًا إلى خلافه مع الفنان عبد المنعم مدبولي إذ أن صداقتهم بدأت مبكرة ولكن الخلاف والجفاء بينهما كان بسبب استدعاء مدبولي ليحل محل المهندس في برامج الفوازير التي كان يقدمها.

أفضل أفلام فؤاد المهندس

البيه البواب

أحد أفضل أفلام فؤاد المهندس، طرح عام 1987، وشارك فيها الفنان احمد زكى البطولة، وجسد فيه واحدة من أبرز شخصياته عبر دور الموظف الكبير الذى يصطدم بصعوبة الحياة بعد المعاش، ليعمل مع البواب ويصبح مساعداً له.

عائلة زيزى

من أبرز الأفلام فى ذاكرة السينما المصرية،  والتي امتازت بتواجد مجموعة كبيرة من النجوم والنجمات من أحمد رمزى لـ سعاد حسنى وفؤاد المهندس، ممن ميزوا العمل بصورة كبيرة.

الراجل ده حيجنني

عام 1967 قدم فؤاد المهندس  مع الفنانة شويكار فيلمهما الشهير، وجسد فيه دور عطية الرجل الطيب المسالم أكثر من اللازم، وتشكو زوجته من ضعف شخصيته، وأمام هذا السلوك المتكرر، تهجر أمينة البيت ولا يعرف أخبارها هى وابنتهما وتمر السنوات، ويقرر عطية أن يبحث عن فرصة في السينما فيتعرف على المنتج الجشع ويعرف أنه ينوي استغلال امرأة ثرية كي تنتج له الفيلم، ويعرف عطية أن هذه المرأة ليست سوى زوجته.

 فيلم أرض النفاق

اشتهر الفيلم بصورة كبيرة ولا يزال يحقق مشاهدات كلما عرض، رغم أن أول عرض له كان عام 1968 ولعب فيه شخصية مسعود أبو السعد الموظف المتزوج ولكنه غير قادر على تغيير حياته، وبالصدفة يرى محل لبيع الأخلاق ويرى أن الأخلاق القبيحة قد نفذت فيقوم بشراء بعض أخلاق الخير، ولكنه بعد أن عمل بها خسر كل شيء فيضطر إلى شراء بعض الأخلاق القبيحة مثل النفاق الذي يساعده على تولي أفضل المناصب، العمل من اخراج فطين عبد الوهاب وتأليف يوسف السباعى.

عودة أخطر رجل في العالم

فى بداية السبعينيات نجح فؤاد المهندس مع فيلم عودة أخطر رجل في العالم، بمشاركة الممثلة ميرفت امين، ليقدما فيلم من أفضل افلامهما بخفة دم خلال مشاهد عديدة ضمن أحداث العمل.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: فؤاد المهندس بوابة الوفد الوفد شويكار فؤاد المهندس

إقرأ أيضاً:

كريمة عوض: أي حدث يؤثر في مصر.. قلب العالم

أكدت الإعلامية كريمة عوض، أن على مدار الأشهر الماضية توقف برنامج "حديث القاهرة"، إلا أنه لم يتوقف صوت حديث القاهرة داخل مصر وخارجها وصوتها مؤثر ومسموع خارج مصر، حيث إن مصر في قلب العالم وتتأثر وتأثر في الكثير من الدول.

وشددت "عوض"، خلال تقديم برنامج "حديث القاهرة"، المُذاع عبر شاشة "القاهرة والناس"، على أن مصر تؤثر وتتأثر بكل دول العالم، متابعة: "عايز تعرف اللي بيحصل في الصومال مأثر فينا ولا لا بص على الخريطة.. أي حدث لازم يسمع في مصر لأنها قلب العالم.. تأثير سلبي وفي بعض الأوقات إيجابي".

وأوضحت أن مصر عندما تريد تعمل ولديها دائمًا الرغبة والإرادة، مشددة على أنه بعد النظر على الخريطة نجد العديد من الأحداث المحيطة والتصاعد الكبير في الأحداث التي تتأثر بها الدولة المصرية، من حرب في قطاع غزة على الحدود الشرقية لمصر والاضطرابات في ليبيا بالحدود الغربية وايضًا الحرب في السودان ايضًا.

مقالات مشابهة

  • «المستريحة».. محمد محمود يتعاقد على فيلم جديد
  • محمد محمود ينضم إلى فريق عمل فيلم "المستريحة"
  • ناقد يستهجن اختفاء الأعمال الدينية: البعض يفضل أفلام المطرب والراقصة
  • شريف نور الدين: الارتباط مسئولية كبيرة والزواج قديمًا كان أمر مقدس
  • ناقد فني: أنور وجدي وراء إسناد أول دور بطولة للراحل إسماعيل ياسين
  • كريمة عوض: أي حدث يؤثر في مصر.. قلب العالم
  • "ربنا يهدّي الحال" بيومي فؤاد يكشف عن إمكانية تصالحه مع محمد سلام
  • محمد فؤاد المهندس فى الذكرى الـ١٨ لوفاة الأستاذ فى "أغانى منسيه"
  • سر تصدر بيومي فؤاد للتريند.. تعرف على التفاصيل
  • حسن دنيا يكشف مفاجأة عن أغنية هودعك لمحمد فؤاد