قال عبد المنعم إبراهيم مراسل قناة القاهرة الإخبارية، من معبر رفح، إن جيش الاحتلال الإسرائيلي يتعنت في إدخال المساعدات الإنسانية والمواد الإغاثية إلى قطاع غزة، والأوضاع تزداد سوءًا في القطاع.

50 ألف طفل في قطاع غزة يعانون من سوء التغذية

وأضاف «إبراهيم»، خلال مداخلة عبر شاشة قناة القاهرة الإخبارية، أن منظمة الأمومة والطفولة «اليونيسف»، أكدت أن هناك أكثر من 50 ألف طفل في قطاع غزة يعانون من سوء التغذية والأعداد تزداد بطريقة كبيرة، وهناك أكثر من مليون شخص لا يتلقون الطرود الغذائية الكافية لبقائهم على قيد الحياة، موضحًا أن من بين 10 أطفال 9 يفتقدون إلى عناصر التغذية الأساسية القادرة على نموهم، وبالتالي هناك تهديد لصحة هؤلاء الأطفال.

تجويع المواطنين في قطاع غزة

وتابع أن دولة الاحتلال تنتهج سياسية التجويع ضد المدنيين الأبرياء في القطاع، مشيرًا إلى تواصل العمليات العسكرية لجيش الاحتلال في قطاع غزة ورفح الفلسطينية، والسلطات المصرية تسعى جاهدة إلى إدخال أكبر كم من المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الاحتلال قطاع غزة القاهرة الإخبارية اليونيسف فی قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

وزير الخارجية يؤكد رفض مصر للتواجد العسكري الإسرائيلي في محور فيلادلفيا

أكد وزير الخارجية والهجرة الدكتور بدر عبد العاطي، رفض مصر للتواجد العسكري الإسرائيلي في محور فيلادلفيا والجانب الفلسطيني من معبر رفح، وما يفرضه من انخفاض في وتيرة دخول المساعدات لقطاع غزة، في الوقت الذي تستخدم فيه إسرائيل الجوع كسلاح ضد الفلسطينيين وترفض تشغيل معابرها للقطاع بصورة كاملة لضمان دخول المساعدات الإنسانية لغزة وفقاً لالتزاماتها القانونية كقوة احتلال.
 وشدد وزير الخارجية - خلال مشاركته في الاجتماع الوزاري حول القضية الفلسطينية وتنفيذ حل الدولتين، والذي انعقد بمدينة مدريد اليوم /الجمعة/ - على أن ذلك التواجد الإسرائيلي يأتي لأهداف سياسية، حيث يهدف لمنع عودة السلطة الفلسطينية الشرعية لغزة، وتقويض جهود الوساطة التي تضطلع بها مصر وقطر والولايات المتحدة للتوصل لاتفاق لوقف إطلاق النار وتبادل الأسرى والمحتجزين.
 وأعرب الوزير - خلال الاجتماع - عن التقدير لإقدام كل من إسبانيا والنرويج وإيرلندا وسلوفينيا على الاعتراف بالدولة الفلسطينية مؤخراً؛ وهو ما يسهم بصورة عملية في الدفاع عن الحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني، بما في ذلك الحق في تقرير المصير.

مقالات مشابهة

  • «إكسترا نيوز»: إسرائيل ترفض دخول المساعدات مع اقتراب منخفض جوي يضرب غزة
  • «القاهرة الإخبارية»: «الاحتلال الإسرائيلي» يطالب سكان الوزاني جنوبي لبنان بإخلاء المنازل
  • «القاهرة الإخبارية»: «الاحتلال الإسرائيلي» يرصد إطلاق 40 صاروخا من جنوب لبنان
  • الاحتلال الإسرائيلي يواصل مجازره ويقتل الأبرياء في مخيمي النصيرات وجباليا بغزة
  • «القاهرة الإخبارية»: إعادة إدخال المساعدات إلى غزة عبر المنظمات الدولية
  • «القاهرة الإخبارية»: الاحتلال يخطط لتحويل شمال غزة إلى منطقة عسكرية
  • «القاهرة الإخبارية»: ليلة دامية على قطاع غزة.. غارات وقصف مدفعي إسرائيلي
  • مصر تجدد رفضها للوجود الإسرائيلي في محور فيلادلفيا والجانب الفلسطيني من معبر رفح
  • وزير الخارجية يؤكد رفض مصر للتواجد العسكري الإسرائيلي في محور فيلادلفيا
  • وزير الخارجية يؤكد رفض مصر للتواجد العسكري الإسرائيلي بمحور فيلادلفيا