استقبل المهندس حازم الأشموني محافظ الشرقية الأستاذ الدكتور أسامة الأزهري وزير الأوقاف بديوان عام محافظة الشرقية، حيث يشارك وزير الأوقاف احتفال محافظة الشرقية بالعيد القومي.

أول ثمرة على الصعيد الدولي لمبادرة (خُلُقٌ عَظِيمٌ) التي أطلقتها وزارة الأوقاف الأوقاف تطلق أول قصيدة في مدح المولد النبوي الشريف

وشارك في الاحتفال أيضا الوزير هاني سويلم وزير الموارد المائية والري، والأستاذ الدكتور نظير محمد عياد مفتي الجمهورية، وسيادة اللواء أ.

ح. محمد أحمد الليثي نائب وزير الدفاع، وسيادة اللواء أ.ح. أحمد الشاذلي مدير الكلية الجوية، وسيادة اللواء عمر رؤوف مدير أمن الشرقية، والدكتور خالد الدرندلي رئيس جامعة الزقازيق، والمهندس أحمد محمود عبد المعطي نائب محافظ الشرقية، والمهندسة لبنى عبد العزيز حبيب نائبة محافظ الشرقية.

كما حضر اللقاء الشيخ خالد خضر رئيس القطاع الديني، وفضيلة الدكتور هشام عبد العزيز علي رئيس مجموعة عمل الاتصال السياسى، والشيخ مجدي بدران مدير مديرية أوقاف الشرقية، والدكتور محمد حامد وكيل المديرية.

وخلال اللقاء أعرب الأستاذ الدكتور أسامة الازهري وزير الأوقاف عن شكره لهذه الدعوة الكريمة، وعن سعادته لمشاركته في احتفالات المحافظة بعيدها القومي، وقدم الشكر لمحافظة الشرقية على حفاوة الاستقبال، مهنئًا سيادة المحافظ وأهل المحافظة الكرام بالعيد القومي للمحافظة.

من جانبه عبر المهندس حازم الأشموني محافظ الشرقية عن سعادته بهذا اللقاء، مشيدًا بما يقدمه الأستاذ الدكتور أسامة الأزهري وزير الأوقاف من آراء واتجاهات تعين الدعاة على تشكيل منظومة عمل تنهض بالخطاب الديني وتحقق طموح الوطن.

درع محافظة الشرقية

وفي ختام اللقاء أهدى المهندس حازم الأشموني محافظ الشرقية درع محافظة الشرقية للأستاذ الدكتور أسامة الأزهري وزير الأوقاف تقديرًا لجهوده في نشر الفكر الوسطي المستنير.

وعقب اللقاء شهد وزير الأوقاف ووزير الموارد المائية والري ومفتي الجمهورية ومحافظ الشرقية صلاة الجمعة بمسجد الفتح بالزقازيق.

وألقى خطبة الجمعة الأستاذ الدكتور أحمد عمر هاشم عضو هيئة كبار العلماء، حيث أكد أن لِلزَّوَاجِ فِي الإِسْلَامِ مَكَانَةً سَامِيَةً وَقِيمَةً سَامِقَةً عَالِيَةً، وهو الميثاق الغليظ في قول الله سبحانه: "وَأَخَذْنَ مِنْكُمْ مِيثَاقًا غَلِيظًا" محذرا من الطلاق ومبينا خطورته.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: محافظ الشرقية وزير الأوقاف درع المحافظة أسامة الأزهري الأوقاف الأستاذ الدکتور محافظة الشرقیة الدکتور أسامة محافظ الشرقیة وزیر الأوقاف

إقرأ أيضاً:

محافظ أسيوط يهدي 200 حقيبة مدرسية وزي مدرسي للتلاميذ من الأسر الأولى بالرعاية 

واصل اللواء هشام أبو النصر محافظ أسيوط إهداء الحقائب المدرسية لتلاميذ المدارس من الفئات الأكثر احتياجا بالمراكز والمدن والأحياء والقرى استعدادًا للعام الدراسي الجديد واستكمالًا للجهود الرامية لتوجيه الدعم لمستحقيه.

وحيث قام المحافظ بتسليم 200 حقيبة مدرسية متكاملة وزي مدرسي للتلاميذ الأيتام وغير القادرين مقدمة من مديرية التضامن الاجتماعي بالمحافظة بالتنسيق مع عدد من الجمعيات الأهلية ومنظمات المجتمع المدني بمناسبة قرب العام الدراسي 2024/2025.

وجاء ذلك بحضور إسلام عوض مستشار المحافظ لشئون الإعلام والاتصال السياسي والمتحدث الرسمي للمحافظة ومحمد حسين وكيل وزارة التضامن الاجتماعي بأسيوط  ومحمد إبراهيم دسوقي وكيل وزارة التربية والتعليم بأسيوط والشيماء عبدالمعطي وكيل مديرية التضامن الاجتماعي بأسيوط ولفيف من القيادات التنفيذية بالمحافظة وعدد من المتطوعين وفرق الإغاثة بمديرية التضامن الاجتماعي.


وحيث سلم محافظ أسيوط 200 شنطة مدرسية متكاملة بجميع المستلزمات والأدوات الدراسية وزي مدرسي عبارة عن تيشرت – بنطلون - كوتشي لـ 200 طالب من المراحل التعليمية المختلفة.

وأكد أبوالنصر على أن المحافظة حريصة على التعاون مع الجهات المختلفة والجمعيات والمؤسسات الأهلية النشطة من أجل تحقيق التكافل الاجتماعي للمواطنين وتوفير أقصى رعاية للأسر الأولى بالرعاية وتوفير الخدمات اللازمة والرعاية الضرورية لهم في كافة المجالات تنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية السياسية الهادفة إلى توجيه الدعم للفئات الأكثر احتياجا وتعزيز برامج الحماية الاجتماعية لافتًا إلى ضرورة التنسيق والتعاون بين كافة الجهات والمؤسسات والجمعيات الأهلية والمجتمع المدني والوقوف جنبًا إلى جنب مع مؤسسات الدولة التنفيذية في دعم مسيرة التنمية وزيادة أنشطة المشاركة المجتمعية، ودعم الفئات الأولى بالرعاية وتحسين مستوى معيشتهم، وتعزيز قدرتهم على مواجهة متطلبات الحياة، بما يصل بيد المساعدات التنموية والاجتماعية إلى جميع المستحقين، وعبر التلاميذ عن سعادتهم إزاء اهتمام محافظ الإقليم ودعمهم للاستمرار في التعليم وإكمال مراحلهم الدراسية، والتخفيف من معاناة الكثير من الأسر في ربوع المحافظة بالإضافة إلى دور المحافظ في المزيد من الأعمال الإنسانية الأخرى بكافة أنحاء المحافظة بشكل دوري ومستمر


ويأتي ذلك تنفيذًا لتوجيهات القيادة السياسية، وحرصًا على النهوض بالأسر الأولى بالرعاية في إطار خطة الدولة وبرامج الحماية الإجتماعية التي تهدف إلى تخفيف العبء عن تلك الأسر في مواجهة أعباء العام الدراسي وكذلك حماية هؤلاء الأطفال من لجوء الأسر إلى حرمانهم من التعليم بشكل عام لعدم قدرتهم على نفقات الدراسة وبالتالي وقاية هؤلاء الأطفال من التسرب من التعليم

مقالات مشابهة

  • أول حوار خاص ل "الفجر" أهم 10 ملفات على أجندة اللواء طارق مرزوق بعد 75 يومًا من توليه مقاليد محافظة الدقهلية
  • «صديق الطفولة» يهدي هدف الفوز لـ «المولد»
  • محافظ المنيا يشهد احتفالية الأوقاف بذكرى المولد النبوي الشريف
  • محافظ الإسماعيلية يقدم واجب العزاء لمحافظ الشرقية في ضحايا حادث قطارين الزقازيق
  • محافظ الشرقية: استنفار كامل في جميع مستشفيات المحافظة بسبب حادث القطارين
  • محافظ الشرقية يكرّم بطلة رفع الأثقال في بارالمبياد باريس
  • محافظ الشرقية يُكرم البطلتين رحاب أحمد رضوان ومنى أحمد 
  • محافظ أسيوط يهدي 200 حقيبة مدرسية وزي مدرسي للتلاميذ من الأسر الأولى بالرعاية 
  • محافظ الإسماعيلية يشهد احتفال الأوقاف بالمولد النبوي الشريف
  • محافظ الإسماعيلية يفتتح "مسجد القرية" بسرابيوم