التقى الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اليوم، He Jin، الرئيس التنفيذي لشركة الصين الجنوبية للزجاج، سي إس جي القابضة (CSG Holding) لصناعة زجاج الخلايا الشمسية، والوفد المرافق له، وذلك على هامش مشاركته في فعاليات منتدى التعاون الصيني-الأفريقي الذي تستضيفه بكين.

وفي مستهل اللقاء، رحب الدكتور مصطفى مدبولي، بالرئيس التنفيذي لشركة CSG القابضة لصناعة زجاج الخلايا الشمسية، مؤكدًا دعم الحكومة المصرية لمشروع الشركة في مصر من أجل تنفيذه في أقرب وقت ممكن.

وأكد الدكتور مصطفى مدبولي، دعم مشروعي الشركة، وهما مشروع صناعة الزجاج الكهروضوئي (المستخدم في الألواح الشمسية) ومشروع وحدات الطاقة الكهروضوئية والبطاريات.

وأوضح أن ملف توليد الطاقة الجديدة والمتجددة يمثل أولوية للحكومة المصرية حتى 2030، مؤكدًا ان مشروعات الشركة سوف يتم منحها جميع الحوافز اللازمة والخدمات اللوجيستية المطلوبة.

بدوره؛ أعرب رئيس الشركة عن تقديره لدعم الحكومة المصرية لخطط الشركة للاستثمار في مصر، مستعرضًا خلفية عن الشركة وحجم استثماراتها على الصعيد الدولي، ومؤكدًا ان الشركة لديها سمعة دولية كبيرة في تصنيع الزجاج خاصة للأبراج عالية وشاهقة الارتفاع.

ونوّه الرئيس التنفيذي للشركة إلى أنه يتم الاستعانة بزجاج الشركة في بناء الأبراج بالعاصمة الادارية الجديدة.

كما أعرب عن تطلعه لقيام الحكومة المصرية بتوفير الحوافز والبيئة الملائمة لعمل الشركة داخل مصر، وكذلك الاحتياجات الاساسية لمدخلات الانتاج خاصة فيما يتعلق بالخدمات والتجهيزات، ويشمل ذلك الأراضي اللازمة لإنشاء المشروع والكهرباء والمياه.

في هذا السياق، أكد الدكتور مصطفى مدبولي، أنه سيتم توفير المياه والكهرباء اللازمة لإنشاء واقامة المشروع، فضلًا عن العمل على توفير جميع احتياجات المشروع خلال الفترة المقبلة من الغاز الطبيعي.

وفي ختام اللقاء، أشار الدكتور مصطفى مدبولي، إلى تطلعه لقيام الشركة بزيارة المنطقة الاقتصادية لقناة السويس، مؤكدًا أنه يتابع بشكل دوري مشروعات الشركة في مصر، ومشيرًا إلى أنه تم منح الشركة الرخصة الذهبية لتسهيل الاجراءات الخاصة بتأسيس المشروع.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: مصطفي مدبولي الطاقة الجديدة والمتجددة الحكومة المصرية جهاز حماية المستهلك الألواح الشمسية الطاقة الكهروضوئية البطاريات الحوافز الاستثمارية الخدمات اللوجيستية العاصمة الادارية الجديدة الأبراج الشاهقة الاستثمار في مصر المنطقة الاقتصادية لقناة السويس الرخصة الذهبية توليد الطاقة المتجددة مشاريع الطاقة في مصر إنشاء المشروع المياه والكهرباء الغاز الطبيعي منتدى التعاون الصيني الأفريقي الدکتور مصطفى مدبولی

إقرأ أيضاً:

نائب رئيس مجلس الوزراء يصل إلى مدينة الزقازيق ويتابع حادث تصادم قطارين

 

تابع الفريق كامل الوزير نائب رئيس مجلس الوزراء للتنمية الصناعية وزير الصناعة والنقل  والمهندس حازم الأشموني محافظ الشرقية من موقع حادث التصادم بين القطار رقم 336 القادم من المنصورة متجها إلى القاهرة والقطار رقم 281 المنطلق من الزقازيق متجهًا إلى الإسماعيلية بمنطقة الكوبري الجديد بمدينة الزقازيق مستجدات الحادث.

أوضح محافظ الشرقية أنه فور وقوع الحادث تم التوجه للموقع ورفع درجه الإستعداد القصوى بالقطاع الصحي وتم نقل المصابين لمستشفى الزقازيق الجامعي ومستشفى الأحرار وإحدى المستشفيات الخاصة لتلقي الرعاية الصحية والعلاجية اللازمة.

وأضاف محافظ الشرقية أن كافة الأجهزة الأمنية والتنفيذية بالمحافظة موجودة بموقع الحادث لحين الإطمئنان على نقل كافة المصابين وحصر حالات الوفاه والتنسيق مع هيئة السكك الحديد لرفع ناتج الإصطدام وإنتظام حركة القطارات.

وأشارت الدكتورة أسماء عبد العظيم المتحدثة الرسمية لمحافظة الشرقية أن حادث تصادم قطارين بمدينة الزقازيق أسفر حتى الآن عن إصابه ٤٨ ووقوع حالتي وفاه.

مشيرة إلى قيام رجال الحماية بمديرية أمن الشرقية بإخراج المصابين من داخل عربات القطارين المتصادمين لتقوم سيارات الإسعاف بنقلهم إلى المستشفيات لتلقي الرعاية الطبية اللازمة. فضلًا عن الإنتشار المكثف لرجال المرور بمنطقة وقوع الحادث لتنظيم الحركة المرورية.

وأضافت المتحدثة الرسمية أن الإصابات الواقعة ما بين كسور وكدمات وسحجات وجميعهم يتلقون الخدمات الصحية والعلاجية.

هذا قد وجه الدكتور مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء بتشكيل لجنة فنية من المتخصصين في وزارة النقل لمعرفة أسباب الحادث، كما وجه رئيس الوزراء كل من وزارة الصحة ووزارة التعليم العالي بالتعامل الفوري مع الحادث وتوفير كل سبل الرعاية الصحية اللازمة للمصابين، كما أصدر توجيهات لوزارة التضامن الإجتماعي بتوجيه مختلف أوجه الدعم اللازمة للمتضررين من الحادث، واتخاذ الإجراءات ذات الصلة لصرف التعويضات اللازمة لهم، فضلا عن متابعة الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي الحادث وتوجيه مستشفى الزقازيق الجامعي بتوفير كافة أوجه الدعم الصحي للمصابين حيث يتلقى المصابين علاجهم.

مقالات مشابهة

  • سهيل المزروعي: 45 مليار درهم قيمة مشاريع الطاقة الجديدة والمتجددة المشغلة في الإمارات
  • أسماء مرشحة للحكومة الجديدة برئاسة جعفر حسان
  • سهيل المزروعي : 45 مليار درهم قيمة مشاريع الطاقة الجديدة والمتجددة المشغلة في الإمارات
  • نائب رئيس مجلس الوزراء يصل إلى مدينة الزقازيق ويتابع حادث تصادم قطارين
  • أول تعليق من "مدبولي" حول حادث تصادم قطاري الزقازيق
  • متحدث مجلس الوزراء: مدبولي وجه باتخاذ إجراءات تعويض متضرري حادث قطاري الزقازيق
  • التضامن والصحة وتشكيل لجنة.. توجيهات عاجلة من مدبولي بشأن حادث قطاري الزقازيق
  • رئيس الوزراء يوجه بتوفير الرعاية الطبية اللازمة لمصابي حادث قطاري الزقازيق
  • «الطاقة الجديدة والمتجددة».. ندوة بنقابة المهندسين في الإسكندرية
  • الأسد يجري مشاورات حول تكليف رئيس للحكومة السورية