موقع 24:
2024-09-16@07:51:31 GMT

"صقّاري الإمارات" يعرّف بالتراث والتقاليد الأصيلة

تاريخ النشر: 6th, September 2024 GMT

'صقّاري الإمارات' يعرّف بالتراث والتقاليد الأصيلة

استقطب جناح نادي صقّاري الإمارات زوّار معرض أبوظبي الدولي للصيد والفروسيَة من مختلف الجنسيات والأعمار، بما في ذلك الأطفال، من خلال فعاليات تُعرّف زائريه بأهداف النادي في صون الصقارة والتراث الثقافي، والحفاظ على التقاليد الأصيلة.

ويُقدّم النادي مبادئ تعريفية في رعاية الصقور وتدريبها وممارسة الصقارة والصيد المُستدام، ويُعرّف بالسلوقي العربي وكيفية الاعتناء به وتقاليد تدريب كلاب الصيد، وعبر شاشة تفاعلية تمّ إطلاق العدد الخاص من مجلة "الصقار" كنسخة رقمية، بالإضافة إلى نسخ مادية مطبوعة، والتعرّف على صُنع القهوة العربية التقليدية وعرض الحضيرة.


وعبر شاشات تفاعلية عرض جناح نادي صقاري الإمارات معلومات عن الصقور، والأدوات التقليدية الأساسية للصقارة، كما عرض النجاحات التي حققها النادي في السنوات الخمس الماضية في تطوير معرض أبوظبي الدولي للصيد والفروسية، من خلال مطبوعات وإحصائيات ورسومية توضيحية، كما عرض إنجازات ومبادرات النادي.

وأثناء المعرض يُسلّط نادي صقاري الإمارات الضوء على أبرز مشاريعه، والمُتمثّلة في معرض أبوظبي الدولي للصيد والفروسية، ومدرسة محمد بن زايد للصقارة وفراسة الصحراء المشروع التعليمي الرائد للنادي، ومهرجان الصداقة الدولي للبيزرة، ومركز السلوقي العربي في أبوظبي، بالإضافة لمجلة "الصقّار".
ويستطيع زوّار المعرض التعرّف على مُبادرات تراثية وبيئية مُهمّة لنادي صقّاري الإمارات، كصندوق محمد بن زايد للمحافظة على الطيور الجارحة، وأرشيف الصقارة في الشرق الأوسط، والاتحاد العالمي للصقارة والمُحافظة على الطيور الجارحة.
وصرّح الأمين العام لنادي صقاري الإمارات، رئيس الاتحاد العالمي للصقارة والمحافظة على الطيور الجارحة (IAF)، ماجد علي المنصوري، أنّ معرض أبوظبي للصيد يُشكّل منصة تلتقي فيها الحضارات من مختلف قارات العالم ضمن مجموعة من الفعاليات المميزة، بما يعكس حرص الإمارات على إحياء التراث العربي والإنساني والمُحافظة عليه.
ورفع المنصوري خالص الشكر والتقدير لرئيس الدولة الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولممثل الحاكم في منطقة الظفرة رئيس نادي صقاري الإمارات الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان، راعي معرض أبوظبي للصيد والفروسية، للدعم الكبير الذي يُقدّمانه لجهود ومشاريع صون الصقارة، وتعزيز أسس التعاون المُشترك بين مختلف الشعوب والثقافات سيراً على ما زرعه المغفور له الشيخ زايد في قلوب أبناء الإمارات من عشق لهذا التراث الأصيل والاعتزاز به.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: الهجوم الإيراني على إسرائيل رفح أحداث السودان غزة وإسرائيل الإمارات الحرب الأوكرانية معرض أبوظبي الدولي للصيد والفروسية الإمارات نادی صقاری الإمارات معرض أبوظبی بن زاید

إقرأ أيضاً:

عبدالله بن زايد: الإمارات غير مستعدة لدعم اليوم التالي من الحرب في غزة دون قيام دولة فلسطينية

أكد سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية في تغريدة على منصة إكس: أن 'الإمارات غير مستعدة لدعم اليوم التالي من الحرب في غزة دون قيام دولة فلسطينية'.

مقالات مشابهة

  • تحت رعاية خالد بن محمد بن زايد.. المؤتمر العالمي للمرافق ينطلق اليوم في أبوظبي
  • هيئة محمية الإمام تركي تختتم مشاركتها في معرض "كتارا" للصيد والصقور
  • طحنون بن زايد: نهنئ شعب الإمارات والأمة الإسلامية في ذكرى المولد النبوي
  • الكتاب الفلسطيني لأول مرة في معرض بغداد الدولي
  • محمية الإمام تركي بن عبدالله الملكية تختتم مشاركتها الناجحة في معرض كتارا الدولي للصيد والصقور 2024
  • وزير الزراعة يفتتح الدورة الـ 36 لمعرض صحاري الزراعي الدولي
  • وزير الزراعة يفتتح الدورة الـ 36 لمعرض ومؤتمر صحاري الزراعي الدولي
  • عبدالله بن زايد: الإمارات غير مستعدة لدعم اليوم التالي من الحرب في غزة دون قيام دولة فلسطينية
  • «أبوظبي للصيد والفروسية» يعقد دورته ال22 في 30 أغسطس المقبل
  • تحت رعاية حمدان بن زايد.. الدورة الـ 22 من معرض أبوظبي الدولي للصيد والفروسية تعقد فعالياتها في الإمارة