أحيا المركز القومي للمسرح والموسيقى والفنون الشعبية برئاسة الفنان إيهاب فهمي، اليوم، الجمعة، ذكرى ميلاد الفنان القدير فؤاد المهندس.

ويأتي احياء ذكراه بهدف إبراز القدوة الفنية للأجيال الحالية والقادمة، وذلك تخليدًا لذكرى ميلاد الفنان الكبير فؤاد المهندس، ويعد هو أحد العلامات البارزة في تشكيل ملامح الفن المصري، بما قدمه من أعمال أثرت في وجدان الشعب المصري.

محطات في حياة فؤاد المهندس

من أبرز الذين مثّلوا في المسرح والسينما والتليفزيون والإذاعة، وكان له برنامج إذاعي إجتماعي يومي يُسمّى كلمتين وبس أُذيع منذ 1968، ويسلط الضوء على سلبيات المجتمع المصري على لسان "سيد أفندي".

كما أنه قدم مجموعة من الأغاني في أفلامه ومسرحياته، وقدم عدة أعمال للأطفال أشهرها فوازير عمو فؤاد في شهر رمضان، والتي لاقت نجاحاً ويكون جمهوره الأول فيها "الأطفال" بالثمانينات والتسعينات.

كما قدّم مسرحيات للأطفال منها هاله حبيبتي، وغنى أغاني للأطفال أشهرها: "عيد ميلاد أبو الفصاد، رايح أجيب الديب من ديله".

ودخل تجربة الإنتاج السينمائي، عندما أنتج الفيلم الكوميدي فيفا زلاطا، إلا أنه لم يلقَ نجاحًا في وقتها. 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: فؤاد المهندس المركز القومي للمسرح المركز القومي للمسرح والموسيقى والفنون الشعبية الفنان إيهاب فهمي الفن المصرى

إقرأ أيضاً:

«رحلة إبداعية أثرت السينما والمسرح».. التلفزيون المصري يحتفل بذكرى ميلاد عزت العلايلي

عرض برنامج «صباح الخير يا مصر» تقديم الإعلاميين منة الشرقاوي ومحمد الشاذلي عبر القناة الأولى والفضائية المصرية، تقريرا تليفزيونيا بعنوان «في ذكرى ميلاده.. عزت العلايلي رحلة إبداعية أثرت السينما والمسرح».

وأفاد التقرير: «تحل اليوم ذكرى ميلاد الفنان القدير عزت العلايلي الذي ترك بصمة مميزة في عالم الفن بأعماله المتنوعة التي تجاوزت 200 عمل فني بين السينما والمسرح والإذاعة والتليفزيون».

وأضاف: «ولد الفنان عزت العلايلي في 15 من سبتمبر عام 1937، وعمل معد لبرامج تليفزيونية لفترة قبل أن يدخل مجال التمثيل ويبدأ أوزلى خطوات مسيرته الفنية عقب حصوله على بكالوريس المعهد العالي للفنون المسرحية عام 1960، وكانت اطلاقته من فيلم «رسالة من إمراة مجهولة» عام 1962».

وتابع: «قدم عزت العلايلي العديد من الأعمال السينمائية، كما قدم أدورا بارزة في التليفزيون منها «رأس القطة» و«بوابة الحلواني» و«قيد عائلي»، كما حصل على العديد من الجوائز منها جائزة أحسن ممثل عن فيلم «الطريق إلى إيلات»، وحصل أيضا على تكريم وهران الدولي للفيلم العربي عام 2007».

عزت العلايلي يتصدر التريند بعد وفاة نجله.. تفاصيل

«صاحب الجنة».. رسالة محمود عزت العلايلي قبل وفاته

موعد ومكان عزاء محمود عزت العلايلي

مقالات مشابهة

  • «رحلة إبداعية أثرت السينما والمسرح».. التلفزيون المصري يحتفل بذكرى ميلاد عزت العلايلي
  • "القومي للمسرح" يحيي ذكرى وفاة حسين الشربيني
  • مدير عام المركز القومي للمسرح ينعى الفنانة ناهد رشدي
  • "القومي للمسرح" يحيي ذكرى وفاة زوزو شكيب
  • "القومي للمسرح" يحيي ذكرى وفاة حسن فايق
  • "القومي للمسرح" يحيي ذكرى ميلاد رياض القصبجي
  • المركز القومي للمسرح يحيي ذكرى ميلاد إبراهيم سعفان
  • "القومي للمسرح" يحيي ذكرى وفاة عدلي كاسب
  • "القومي للمسرح" يحيي ذكرى وفاة سراج منير
  • في ذكرى ميلاد الشاويش عطية.. أول أجر تقاضاه رياض القصبجي عن فيلم