موقع 24:
2024-09-16@07:53:46 GMT

متزيل ترتيب الـ"فيفا" يحتفل بأول فوز له رسمياً

تاريخ النشر: 6th, September 2024 GMT

متزيل ترتيب الـ'فيفا' يحتفل بأول فوز له رسمياً

احتفلت دولة سان مارينو الصغيرة بفرحة غامرة بأول انتصار في تاريخها بمباريات كرة القدم الرسمية عقب فوزها التاريخي 1-0 على ضيفتها ليشتنشتاين الخميس ببطولة دوري الأمم الأوروبية.

وقال روبرتو سيفولي، مدرب منتخب سان مارينو، لشبكة (آر تي في) التلفزيونية المحلية: "كانت مباراة مثالية. كان اللاعبون يرغبون حقاً في تحقيق هذا الفوز ونجحوا في ذلك بتضحيات كبيرة".


وكان منتخب سان مارينو لكرة القدم يمتلك فوزاً وحيداً في تاريخه، حينما تغلب 2-0 على منتخب ليشتنشتاين أيضاً ودياً قبل 20 عاماً، قبل أن يكرر انتصاره على ذات المنافس بفضل هدف أحرزه نيكو سينسولي في الدقيقة 53 من عمر اللقاء، مما أثار احتفالات جنونية.

"Guatemala"

Porque le rompió bien el orto por 3-1 a Martínica por la Concacaf Nations League. Nadie habla de estos equipos falopas pero yo soy tendencias y tengo que laburar porque nadie lo hace, la concha bien la lora. Igual,alta putita Francia junior.
pic.twitter.com/1HQl8OwQZr

— Tendencias en Deportes (@TendenciaDepor) September 6, 2024


ولم يكن سينسولي  (19 عاماً) ولد بعد عندما حققت بلاده فوزها السابق على ليشتنشتاين.
وقال سينسولي: "كان الهدف شعوراً لا يصدق. الآن نريد الاستمتاع بهذا والتفكير في المباراة المقبلة".
سان مارينو، هي جيب داخل إيطاليا يقع على الجانب الشمالي الشرقي من جبال الأبينيني، وهي خامس أصغر دولة في العالم من حيث المساحة، حيث تبلغ 60 كيلومتراً مربعاً ويبلغ عدد سكانها 30 ألف نسمة.
ويتذيل منتخب سان مارينو التصنيف العالمي للمنتخبات، الذي يصدره الاتحاد الدولي لكرة القدم، حيث يتواجد في المركز الـ210 عالمياً.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: الهجوم الإيراني على إسرائيل رفح أحداث السودان غزة وإسرائيل الإمارات الحرب الأوكرانية رياضة سان مارینو

إقرأ أيضاً:

عاجل.. فيفا يرفض قبول دعوى فيتوريا ضد اتحاد الكرة المصري

رفضت لجنة أوضاع اللاعبين في الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" الدعوى المقدمة من روي فيتوريا، المدير الفني السابق لمنتخب مصر، والتي طالب فيها بالحصول على مبلغ 4 ملايين يورو كامل عقده.

وكانت القضية قد عُرضت على قاضٍ إسباني، وجرى الدفاع عن اتحاد الكرة المصري من قبل المستشار محمد الماشطة، المستشار القانوني للاتحاد.

وأفاد مسؤولو اتحاد الكرة بأنهم دفعوا قيمة الشرط الجزائي لفيتوريا وفقًا للاتفاق المبرم، لكنهم فوجئوا بطلبه تحويل مبلغ 70 ألف دولار إضافية كأتعاب لمحاميه، وهو ما رفضه الاتحاد.

لماذا تراجع مستوى نابولي؟.. كونتي يجيب ماغواير على أعتاب الرحيل من مانشستر يونايتد بسبب دي ليخت

وأشار مسؤولو الاتحاد إلى أن فيتوريا يهدد بتقديم شكوى جديدة للفيفا، لكنهم أكدوا أنه لا يحق له المطالبة بكامل قيمة عقده، وأن لديهم جميع الأدلة والإثباتات المتعلقة بدفع مستحقاته والشرط الجزائي.

كما أضاف مسؤولو اتحاد الكرة أنهم قد اتخذوا جميع الخطوات القانونية لضمان تسوية الأمور بشكل صحيح، وأنهم مستعدون للتعامل مع أي خطوات قانونية قد يتخذها فيتوريا في المستقبل.

وقد أكدوا أنهم يلتزمون بجميع شروط الاتفاقات المبرمة، وأنهم متمسكون بكافة الوثائق والمراسلات التي تثبت قيامهم بتسوية المستحقات بشكل كامل.
 

مقالات مشابهة

  • كامالا هاريس تتلقى ضربة قاضية ستمنع فوزها في الانتخابات الرئاسية.
  • الاتحاد الكويتي لكرة القدم يشهد استقالة جماعية بعد فوضى مباراة منتخب البلاد أمام نظيره العراقي
  • ريال مدريد ينتصر على سوسيداد ويحتفل بأول فوز خارج أرضه
  • "فيفا" ينتصر لاتحاد الكرة المصري.. وفيتوريا يستأنف
  • رسميا.. استقالة جماعية لمجلس إدارة اتحاد الكرة
  • نشرة منتصف اليوم.. فيفا يرفض قبول دعوى فيتوريا وسبب فشل انتقال تريزيجيه إلى الأهلي.. فوز الزمالك على الشرطة الكيني وأرقام مباراة الأبيض
  • عاجل.. فيفا يرفض قبول دعوى فيتوريا ضد اتحاد الكرة المصري
  • اليابان تحتفل بأول ولي للعهد يصل سن الرشد منذ 40 عامًا
  • رئيس "الليغا" يدعو إلى معاقبة غوغل وآبل ويتهمهما بالقرصنة
  • بعد أشهر من تبرئتها.. استقالة مدربة منتخب نيوزيلندا