أبوظبي (الاتحاد)


ينطلق السبت المعسكر التدريبي الذي ينظمه الأولمبياد الخاص الإماراتي في مدينة العين، استعداداً للمشاركة في الألعاب التي تقام، من 12 إلى 15 سبتمبر، وتشارك دولة الإمارات في الألعاب بوفد يضم 20 لاعباً من أصحاب الهمم من ذوي الإعاقة الذهنية والنمائية، يرافقهم 12 كادرًا من الجهازين الفني والإداري.


يقام المعسكر برعاية دائرة الثقافة والسياحة – أبوظبي في الفترة من 6 إلى 9 سبتمبر، وسيشمل تدريبات على خمس رياضات، يشارك بها وفد الأولمبياد الخاص الإماراتي في ألعاب مالطا، هي السباحة وكرة الطاولة وألعاب القوى وكرة القدم والبوتشي. 

أخبار ذات صلة كأس حمدان بن راشد ينطلق في «داكس» أكاديمية فاطمة بنت مبارك تستضيف بطولة الريشة الطائرة

اُخْتِير اللاعبون المشاركون في ألعاب مالطا من مختلف أندية أصحاب الهمم في الدولة مثل نادي دبي لأصحاب الهمم، ونادي الثقة للمعاقين، ونادي أبوظبي لأصحاب الهمم، ونادي العين التابع لمؤسسة زايد العليا لأصحاب الهمم، ونادي خورفكان للمعاقين. وتدعم عدة مؤسسات المعسكر التدريب، منها مركز النقل المتكامل، وجامعة الإمارات، ونادي العين لأصحاب الهمم.
وحول تنظيم المعسكر التدريبي، صرح طلال الهاشمي المدير الوطني لمؤسسة الأولمبياد الخاص: «نتطلع لأن يكون المعسكر التدريبي الذي ينطلق في مدينة العين ناجحًا ومثمرًا، وأن يخرج منه اللاعبون وهم في أعلى مستوى من الاستعداد للمشاركة في ألعاب مالطا 2024. إن مثل هذه المشاركات الدولية للاعبينا تساعدنا على تحقيق هدفنا الأساسي المتمثل في استمرار مسيرة الدمج الشامل لأصحاب الهمم من خلال ممارسة الرياضة، وتساعدهم على الانفتاح على العالم والتفاعل مع الآخرين».
وقال سعيد الظاهري، مدير إدارة التطوير الإقليمي في العين والظفرة في دائرة الثقافة والسياحة – أبوظبي: «نرحب بوفد اللاعبين الإماراتيين من أصحاب الهمم في المعسكر التدريبي في مدينة العين، حيث يستعدون للمشاركة في ألعاب مالطا 2024 للأولمبياد الخاص، إن إصرارهم على التميز الرياضي لهو مصدر إلهام لنا جميعاً، ويعزز التزامنا بدعم أصحاب الهمم في جميع أنحاء دولة الإمارات. وبجهودنا المشتركة وجهود شركائنا، سيحظى اللاعبون بفرص الوصول إلى المرافق المناسبة للتدريب. ويشرفنا أن نوفر منصة تعرض مواهبهم وإرادتهم القوية للعالم أجمع». 

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: الإمارات العين الأولمبياد الخاص الإماراتي

إقرأ أيضاً:

إطلاق النسخة الثانية من برنامج «بناء القدرات لأصحاب الفضيلة أعضاء النيابة العامة في مجال الأمن السيبراني»

المناطق_الرياض

أطلقت الهيئة الوطنية للأمن السيبراني النسخة الثانية من برنامج «بناء القدرات لأصحاب الفضيلة أعضاء النيابة العامة في مجال الأمن السيبراني»، الهادف إلى تنمية المهارات والقدرات في مجال الأمن السيبراني لأعضاء النيابة العامة، ودعم أعمالهم ذات الصلة بالمجال، على النحو الذي يسهم في تعزيز حماية الفضاء السيبراني في المملكة، وذلك ضمن المرحلة الثانية من برنامج «سايبرك» لتنمية قطاع الأمن السيبراني.

وأوضحت الهيئة أن البرنامج يُعقد في مقر الأكاديمية الوطنية للأمن السيبراني بالتعاون مع الأمانة العامة لمجلس النيابة العامة، والذراع التقني للهيئة، الشركة السعودية لتقنية المعلومات “سايت” ويستمر على مدى 3 أشهر، ويستهدف أكثر من 150 من أصحاب الفضيلة أعضاء النيابة العامة، كما يتضمن تقديم دورات تدريبية تتيح مناقشة أفضل الممارسات والتجارب المرتبطة بالقوانين والتشريعات المحلية والدولية في مجال الأمن السيبراني.

أخبار قد تهمك بنك التنمية الاجتماعية يطلق النسخة الخامسة من “سوق الدار” 15 سبتمبر 2024 - 4:00 مساءً بعد استقالة حكومة الخصاونة.. ملك الأردن يعين رئيسا جديدا للوزراء 15 سبتمبر 2024 - 3:34 مساءً

وبينت الهيئة أن البرنامج يسلط الضوء على أساسيات الأمن السيبراني، واحتياجات وأولويات جهات التحقيق في مجالات الأمن السيبراني، والإجراءات المرتبطة بطلب الأدلة الرقمية، وجمعها، وتحريزها، بالإضافة إلى إجراء محاكاة حية للهجمات السيبرانية المتجددة، وذلك في إطار جهودها الرامية إلى تعزيز الأمن السيبراني في المملكة.

وتعد الهيئة الوطنية للأمن السيبراني الجهة المختصة بالأمن السيبراني في المملكة، والمرجع الوطني في شؤونه، وتهدف إلى تعزيزه حماية للمصالح الحيوية والبنى التحتية للدولة وأمنها الوطني، إضافة إلى حماية البنى التحتية الحساسة والقطاعات ذات الأولوية، والخدمات والأنشطة الحكومية، وبناء القدرات الوطنية المتخصصة في مجالات الأمن السيبراني، والمشاركة في إعداد البرامج التعليمية والتدريبية الخاصة بها.

نسخ الرابط تم نسخ الرابط 15 سبتمبر 2024 - 4:02 مساءً شاركها فيسبوك ‫X لينكدإن ماسنجر ماسنجر أقرأ التالي أبرز المواد15 سبتمبر 2024 - 3:13 مساءًنائب أمير منطقة مكة يشهد حفل إطلاق وحدة المتابعة التنموية بالمنطقة أبرز المواد15 سبتمبر 2024 - 3:07 مساءًارتفاع عدد الشهداء الفلسطينيين في العدوان الإسرائيلي المستمر على قطاع غزة إلى 41206 شهداء أبرز المواد15 سبتمبر 2024 - 3:04 مساءً“متحف العالية” يُثري معلومات المرشدين السياحيين بجازان ويهيئهم لسوق العمل أبرز المواد15 سبتمبر 2024 - 2:58 مساءًاستشهاد ستة فلسطينيين في قصف للاحتلال الإسرائيلي على حي الزيتون بمدينة غزة أبرز المواد15 سبتمبر 2024 - 2:50 مساءًأمانة القصيم تطرح فرصة استثمارية لإنشاء وتشغيل وصيانة القرية السياحية بمحافظة الرس15 سبتمبر 2024 - 3:13 مساءًنائب أمير منطقة مكة يشهد حفل إطلاق وحدة المتابعة التنموية بالمنطقة15 سبتمبر 2024 - 3:07 مساءًارتفاع عدد الشهداء الفلسطينيين في العدوان الإسرائيلي المستمر على قطاع غزة إلى 41206 شهداء15 سبتمبر 2024 - 3:04 مساءً“متحف العالية” يُثري معلومات المرشدين السياحيين بجازان ويهيئهم لسوق العمل15 سبتمبر 2024 - 2:58 مساءًاستشهاد ستة فلسطينيين في قصف للاحتلال الإسرائيلي على حي الزيتون بمدينة غزة15 سبتمبر 2024 - 2:50 مساءًأمانة القصيم تطرح فرصة استثمارية لإنشاء وتشغيل وصيانة القرية السياحية بمحافظة الرس بنك التنمية الاجتماعية يطلق النسخة الخامسة من "سوق الدار" بنك التنمية الاجتماعية يطلق النسخة الخامسة من "سوق الدار" تابعنا على تويتـــــرTweets by AlMnatiq تابعنا على فيسبوك تابعنا على فيسبوكالأكثر مشاهدة الفوائد الاجتماعية للإسكان التعاوني 4 أغسطس 2022 - 11:10 مساءً بث مباشر مباراة الهلال وريال مدريد بكأس العالم للأندية 11 فبراير 2023 - 1:45 مساءً اليوم.. “حساب المواطن” يبدأ في صرف مستحقات المستفيدين من الدعم لدفعة يناير الجاري 10 يناير 2023 - 8:12 صباحًا جميع الحقوق محفوظة لجوال وصحيفة المناطق © حقوق النشر 2024   |   تطوير سيكيور هوست | مُستضاف بفخر لدى سيكيورهوستفيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب فيسبوك ‫X ماسنجر ماسنجر واتساب تيلقرام زر الذهاب إلى الأعلى إغلاق البحث عن: فيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب إغلاق بحث عن إغلاق بحث عن

مقالات مشابهة

  • عُمان تُتوّج بـ5 ميداليات في "الأولمبياد الخاص" بسويسرا
  • إطلاق النسخة الثانية من برنامج «بناء القدرات لأصحاب الفضيلة أعضاء النيابة العامة في مجال الأمن السيبراني»
  • منتخب الشطرنج بـ4 نقاط في الأولمبياد العالمي
  • العراق يحصل على وكالة حصرية لإقامة تصفيات الأولمبياد العالمية للروبوت WRO
  • مصر تفوز بست ميداليات في الأولمبياد الدولي للمعلوماتية 2024
  • خاص.. جلسة أخيرة جمعت بين مسؤولي الأهلي ونادي في القسم الثاني لتوقيع عقد الرعاية
  • الباعور: تبادلت ووزير خارجية مالطا علاقاتنا التاريخية
  • 100 وظيفة خالية لأصحاب المؤهلات المتوسطة برواتب مجزية.. اعرف الشروط
  • وظائف لأصحاب الخبرات في 4 بنوك مختلفة.. اعرف الشروط وكيفية التقديم
  • بعثة الأولمبياد الخاص العماني تغادر السلطنة للمشاركة في ألعاب الأولمبياد الخاص بسويسرا