#سواليف

انسحبت قوات #الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم الجمعة، من مدينة #جنين ومخيمها شمالي الضفة الغربية، بعد عشرة أيام من العدوان، الذي أسفر عن عشرات #الشهداء والجرحى، وخلّف دمارا واسعا وكبيرا.

وأدى العدوان وفقا لمصادر طبية لارتقاء 22 شهيدا فلسطينيا، بينهم أطفال ومسنون، وأصيب آخرون بعضهم بجروح خطيرة، في عملية عسكرية أطلق عليها الاحتلال “مخيمات صيفية”، والتي وصفت بالدموية والأعنف منذ عملية “السور الواقي” عام 2002.

وأعرب مواطنون فلسطينيون عن مخاوفهم من عودة قوات الاحتلال لاقتحام المدينة ومخيمها بعد انسحابها وانتشارها على الحواجز العسكرية المحيطة، كما حدث في مرات عديدة سابقة.

مقالات ذات صلة 12 شهيدا في غارات إسرائيلية استهدفت منازل بقطاع غزة منذ فجر اليوم 2024/09/06

وشنت قوات الاحتلال الإسرائيلي عدوانا على مدن شمالي الضفة الغربية، في الثامن والعشرين من آب/أغسطس الماضي، ما أسفر عن استشهاد 39 فلسطينيا، بينهم 21 في مدينة جنين، و7 في طولكرم، و8 في طوباس، و3 في الخليل، ما يرفع حصيلة الشهداء في الضفة منذ السابع من تشرين الأول/أكتوبر 2023 إلى 691. بحسب وزارة الصحة في السلطة الفلسطينية.

وتتصدى المقاومة الفلسطينية وعلى رأسها كتائب “القسام” الجناح العسكري لحركة “حماس”، و”سرايا القدس” الجناح العسكري لحركة “الجهاد الإسلامي”، لعدوان الاحتلال، عبر تفجير العبوات الناسفة وإطلاق النار على جنود الاحتلال، ما أدى  لإصابات محققة. بحسب بيانات الفصائل.

المصدر: سواليف

كلمات دلالية: سواليف الاحتلال جنين الشهداء

إقرأ أيضاً:

11 عملًا مقاومًا في الضفة خلال 24 ساعة

الضفة - صفا وثق مركز معلومات فلسطين "معطي"، 11 عملًا مقاومًا ضد جنود الاحتلال الإسرائيلي ومستوطنيه في الصفة الغربية المحتلة خلال 24 ساعة الماضية. وأوضح المركز أن عمليات المقاومة تضمنت تفجير عبوة ناسفة، واندلاع مواجهات وإلقاء حجارة في 8 نقاط متفرقة بالضفة، وخروج مظاهرتين. وأشار إلى اندلاع مواجهات مع قوات الاحتلال في بلدتي بيتونيا ودير أبو مشعل في مدينة رام الله. وفي قلقيلية، شهدت بلدة عزون والحاجز الشمالي مواجهات عنيفة بين الشباب الثائر وقوات الاحتلال. وأما في نابلس، فألقى مقاومون عبوة ناسفة تجاه قوات الاحتلال خلال اقتحام مخيم العين، كما اندلعت مواجهات في بلدة مادما تخللها إلقاء حجارة تجاه القوات. في حين خرجت مظاهرة في جبل صبيح تنديدًا بجرائم الاحتلال والمستوطنين. كما اندلعت مواجهات بين الشباب الثائر وقوات الاحتلال، في بلدتي قراوة بني حسان بسلفيت والطبقة بالخليل.

مقالات مشابهة

  • قوات الاحتلال الإسرائيلي تعتقل 5 شبان في الضفة الغربية
  • إسرائيل تقتحم مدنا وبلدات بالضفة واشتباكات بمخيم بلاطة
  • حماس: إسرائيل لن تنعم بالأمن ما لم يتوقف العدوان على قطاع غزة
  • الصحة الفلسطينية: ارتفاع عدد ضحايا العداون الإسرائيلي لـ 41206 شهيدًا و95337 مصابًا
  • 11 عملًا مقاومًا في الضفة خلال 24 ساعة
  • الخارجية الفلسطينية تحذر من تفريغ شمال القطاع لتكريس احتلاله وتهجير سكانه
  • ارتفاع حصيلة الشهداء بقطاع غزة إلى 41182 و95280 مصابا منذ بدء العدوان
  • الصحة الفلسطينية: ارتفاع عدد شهداء غزة إلى 41182 شهيدا وإصابة 95280 آخرين
  • الاحتلال يعتقل 10 فلسطينيين في أنحاء متفرقة من الضفة الغربية
  • حصيلة الدمار في الضفة بعد العدوان الإسرائيلي.. إعلان طولكرم منطقة منكوبة