موقع 24:
2024-09-16@07:55:18 GMT

ألمانيا تطالب إسرائيل بوقف المشاريع الاستيطانية

تاريخ النشر: 6th, September 2024 GMT

ألمانيا تطالب إسرائيل بوقف المشاريع الاستيطانية

طالبت وزيرة الخارجية الألمانية أنالينا بيربوك الحكومة الإسرائيلية بوقف مشاريعها الاستيطانية في الضفة الغربية، كدليل على بناء الثقة في المنطقة.

وقالت بيربوك، عقب لقاء نظيرها الإسرائيلي يسرائيل كاتس في تل أبيب: "بناء المستوطنات في الضفة الغربية ينتهك القانون الدولي بشكل واضح. إنه غير قانوني، من وجهة نظري، يمكن للحكومة الإسرائيلية أيضاً استعادة الثقة المفقودة على المستوى الدولي من خلال وقف المشاريع الاستيطانية المستمرة كخطوة أولى".

وطالبت بيربوك الحكومة الإسرائيلية أيضاً "بالتصدي بصورة أقوى وأكثر وضوحاً لأعمال العنف التي يقوم بها مستوطنون متطرفون"، مضيفة أن هذه ستكون "خطوة أولى مهمة نحو التهدئة في الضفة الغربية، وأيضاً لزيادة ثقة الشركاء في المنطقة".

وكانت بيربوك قالت أمس الخميس في الأردن، حول اندلاع أعمال العنف في الضفة الغربية إن إسرائيل "قوة احتلال في الضفة الغربية، وهي ملزمة وفقاً لاتفاقية جنيف بالحفاظ على القانون والنظام بدلاً من تعريضهما للخطر".

German Foreign Minister Annalena Baerbock says that a military approach alone is not the solution to Israel’s war against Hamas in the Gaza Strip.

“The past weekend has dramatically demonstrated that a purely military approach is no solution to the situation in Gaza,” she tells… pic.twitter.com/MPQTR0rbke

— CYNN (@CYNN_Official) September 6, 2024

كما أجرت بيربوك محادثات أيضاً مع وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف غالانت في تل أبيب، في ضوء محادثات الوساطة المتعثرة حول وقف إطلاق النار في قطاع غزة وإطلاق سراح الرهائن، الذين من بينهم أيضاً مواطنون ألمان. وليس من المقرر عقد لقاء بين بيربوك ورئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: الهجوم الإيراني على إسرائيل رفح أحداث السودان غزة وإسرائيل الإمارات الحرب الأوكرانية إسرائيل غزة وإسرائيل ألمانيا فی الضفة الغربیة

إقرأ أيضاً:

إسرائيل تواجه تصعيدا أمنيا بالضفة الغربية سيؤدي إلى مقتل المئات

كشفت وسائل إعلام إسرائيلية، اليوم الجمعة، أن بلادها تواجه تصعيدا أمنيا خطيرا سيؤدي إلى مقتل المئات في البلاد بمنطقة الضفة الغربية .

وذكرت صحيفة "معاريف" الإسرائيلية، اليوم الجمعة، أن يوآف غالانت وزير الدفاع الإسرائيلي ورؤساء أجهزة الأمن حذروا بجلسة الحكومة هذا الأسبوع من أن منطقة الضفة الغربية على شفا الانفجار.

 

عملية تجويع متعمدة من قبل إسرائيل تجاه الفلسطينيين (شاهد)

 

ولفتت الصحيفة إلى أن "إيران تستغل الفوضى وضعف الضغوط عليها بسبب انخراطها في الحرب، في تأجيج الإرهاب في الضفة الغربية"، على حد زعمها، مؤكدة أن مناطق وبلدات الضفة شهدت خلال الأيام القليلة الماضية هجمات لم تشهدها البلاد منذ الانتفاضة الفلسطينية الثانية في العام 2000.

 

التنسيق الأمني بين الطرفين الفلسطيني والإسرائيلي 

وأشارت الصحيفة في تقريرها إلى أن "التنسيق الأمني بين الطرفين الفلسطيني والإسرائيلي في الضفة الغربية هو رصيد استراتيجي لإسرائيل لكونه يحبط الهجمات الإرهابية ويمنع تعزيز حركة حماس والعناصر الإرهابية الأخرى"، على حد قولها.

وفي وقت سابق من اليوم الجمعة، صرح رئيس سابق للاستخبارات العسكرية الإسرائيلية "أمان"، بأن إيران تهدف إلى جر تل أبيب لحرب استنزاف.

ونقلت إذاعة الجيش الإسرائيلي، عن الجنرال عاموس يادلين، رئيس جهاز الاستخبارات العسكرية "أمان" تحذيره من جر إيران لإسرائيل لحرب استنزاف انساقت إليها إسرائيل.

وأفاد الجنرال عاموس يادلين، بأن إسرائيل تنساق وراء الاستراتيجية الإيرانية والتي تهدف إلى جر تل أبيب لحرب استنزاف جديدة، مؤكدا أن دخول إسرائيل لمثل هذه الحرب سيضر باقتصادها ويدفع إلى هجرة شبابها للخارج.

وتستمر المعارك في جنوب لبنان، بين "حزب الله" من جهة، والجيش الإسرائيلي من جهة أخرى، حيث دخلت يومها الـ 336؛ وازدادت حدة التوترات بعد استهداف الجيش الإسرائيلي الضاحية الجنوبية لبيروت، واغتيال القيادي في "حزب الله" فؤاد شكر.

 

مقالات مشابهة

  • قوات الاحتلال الإسرائيلي تعتقل 5 شبان في الضفة الغربية
  • مظاهرات بمدن أوروبية تطالب بوقف الحرب الإسرائيلية في غزة
  • الأونروا تعلن مقتل أحد موظفيها في الضفة الغربية مع مواصلة الجيش الإسرائيلي عملياته    
  • إصابة عشرات الفلسطينيين بالاختناق خلال مواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي في الضفة الغربية
  • اقتحامات واعتقالات بالضفة وواشنطن تطالب بوقف اعتداءات المستوطنين
  • ماذا تريد إسرائيل من وراء عملياتها في الضفة الغربية؟
  • الجيش الإسرائيلي يقتل موظفاً في أونروا بالضفة الغربية
  • لأول مرة.. الجيش الإسرائيلي يعثر على نفق شمال الضفة الغربية
  • إسرائيل تواجه تصعيدا أمنيا بالضفة الغربية سيؤدي إلى مقتل المئات
  • عاجل | وزير خارجية إسبانيا: فرضنا عقوبات على مستوطنين يمارسون العنف في الضفة الغربية