أكد أحمد صبري الخبير السياحي والفندقي بالبحر الأحمر، أن مصر تمتلك مقومات السياحة العلاجية وتنفرد بها عالميًا، وأن هناك مناطق عدة للسياحة العلاجية مثل سفاجا وسيوة والواحات البحرية و حلوان.

وقال: إن الخدمات الفندقية والامكانات السياحية المصرية أفضل بكثير من الموجودة بدول العالم، ولكننا فقط نحتاج إلى التسويق الجيد والتطوير المستمر ورفع كفاءة العاملين.

وأضاف أن السياحة المصرية واجهت تحديات جسام خلال السنوات الماضية، بدأت بحادث الطائرة الروسية في آخر عام ٢٠١٥ وانتشار فيروس كوفيد في عام ٢٠٢٠، الذى أثر على السياحة في العالم كله وليس فقط مصر، وأخيرًا الحرب بين إسرائيل وغزة.

وأشار الخبير السياحي إلى أن تلك الأحداث جعلت هناك نوعًا من التراخي لدى ملاك الفنادق والمنتجعات وتوقف التطوير والتجديد، الأمر الذى دفع وزارة السياحة إلى اتخاذ إجراءات منها تخفيض تصنيف بعض الفنادق لحين رفع كفاءة هذه المنشأت الفندقية في جميع المناطق.

وأوضح أن هناك جهود تبذل للاهتمام بقطاع السياحة من الدولة لما تمثله من أهمية بالغة للدخل القومي ومنها وضع الساحل الشمالي على الخريطة السياحية العالمية، بعدما ظلت لسنوات مهملة بل بعيدة كل البعد عن صناعة السياحة، مؤكدًا أن هناك خطوط طيران شارتر ومنتظم أصبح مباشرة من مختلف دول الخليج إلى الساحل الشمالي، لتضيف إلى السياحة المصرية وتسهم فى زيادة الدخل القومى المصري، خاصة أن نقاء مياه المنطقة وشواطئها ونظافتها تنافس عالميا المقاصد السياحية العالمية.

وتابع أحمد صبرى أن المتحف الجديد بالقاهرة سيضيف الكثير للحركة السياحية، وناشد وزارة السياحة سرعة الافتتاح لما يمثله من أهمية كبرى لقطاع السياحة فى مصر.

وألمح أن هناك إجراءات من قبل وزارة السياحة تم وضعها فعليًا من خلال رفع قيمة الغرفة إلى ٥٠ يورو على الأقل للفرد في الليلة بعدما أصبح هناك طلب على المقاصد السياحية المصرية.

وأكد الخبير السياحى أن مصر سجلت ١٤ مليون سائح فى ٢٠١٠، وهذا رقم ضئيل جداً لما تمتلكه مصر من مقومات سياحية عالمية، مؤكدًا أننا من الممكن أن نصل إلى ٦٠ مليون سائح من خلال الدعايا والتسويق الجيد للمنتج السياحي المصري، وفتح الغرف المغلقة في جميع محافظات مصر وتحفيز المستثمرين على إنشاء فنادق ومنتجعات جديدة.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: سفاجا كورونا الغردقة السياحة البحر الاحمر وزارة السياحة المنشات السياحية أن هناک

إقرأ أيضاً:

هيئة تطوير حائل تبحث مع وزارة السياحة الفرص الاستثمارية النوعية بالمنطقة

عقدت هيئة تطوير منطقة حائل أمس اجتماعًا عبر الاتصال المرئي مع وزارة السياحة، وذلك بهدف بحث الفرص الاستثمارية النوعية في قطاع السياحة التي سيتم تنفيذها بالتعاون بين الهيئة ووزارة السياحة وأمانة حائل.
وناقش الاجتماع تطوير المواقع السياحية ذات الأولوية العالية ذات الخيارات الاستثمارية المميزة واستغلال موقعها الإستراتيجي وإمكاناتها السياحية الواعدة، التي ستسهم في تنويع مصادر الدخل بمنطقة حائل، وتعزيز مكانتها كوجهة جاذبة للاستثمار السياحي، إضافة إلى خلق فرص عمل جديدة وتعزيز الاقتصاد المحلي.
أخبار متعلقة "موهبة" تطلق 4 برامج استثنائية بمدارس المملكة لدعم الإبداع والابتكارفعاليات توعوية في مختلف مناطق المملكة احتفالاً باليوم العربي للأرصاد الجوية .article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } هيئة تطوير حائل تبحث مع وزارة السياحة الفرص الاستثمارية النوعية بالمنطقة- مشاع إبداعيتطوير القطاع السياحيوبين الرئيس التنفيذي لهيئة تطوير منطقة حائل عمر بن عبدالله العبد الجبار أن هذا الاجتماع يأتي ضمن الجهود التكاملية بين الهيئة والوزارة وأمانة المنطقة لتعزيز القطاع السياحي، والاستفادة من الإمكانيات السياحية الهائلة التي تتمتع بها منطقة حائل تحقيقاً لأهداف رؤية المملكة 2030.
وأشار إلى أهمية التعاون بين القطاعين العام والخاص لتطوير القطاع السياحي، منوهاً بدعم وزارة السياحة للمستثمرين الراغبين في دخول هذا القطاع الواعد.
وأشاد بالدور الحيوي الذي تقدمة أمانة منطقة حائل في توفير البنية التحتية اللازمة لنجاح هذه المشاريع، مؤكداً أهمية التعاون المتكامل بين الجهات الحكومية والخاصة لتحقيق التنمية المستدامة في المنطقة.

مقالات مشابهة

  • انطلاق "مرحبا ظفار" لترويج المزارات السياحية بالمحافظة
  • حمام موسي بطور سيناء.. "كنز السياحة العلاجية"
  • ما المنشآت المستفيدة من إيقاف رسوم رخصة مرافق الضيافة السياحية؟
  • إقامة يوم وطني للتمور المصرية.. أبرز توصيات مؤتمر «التحديات والحلول» بالغردقة
  • تفاصيل وظائف في أماكن مختلفة بالقاهرة والجيزة.. مطلوب 15 تخصصا
  • حصاد نشاط وزارة السياحة والآثار في أسبوع
  • كيف تعمل الغرف السياحية على تذليل العقبات وحل المشكلات المواجهة للقطاع السياحي؟
  • غرفة السياحة: بدء إجراءات توثيق عقود وكالات العمرة الأحد المقبل
  • هيئة تطوير حائل تبحث مع وزارة السياحة الفرص الاستثمارية النوعية بالمنطقة
  • خبير علاقات دولية: السياسات المصرية كشفت مخططات الاحتلال منذ اللحظة الأولى