العراق – افتتح منتخب العراق مبارياته في الدور الثالث لتصفيات آسيا المؤهلة لكأس العالم 2026 بفوز ثمين على ضيفه العماني بهدف نظيف في الجولة الأولى من منافسات المجموعة الثانية امس الخميس.

ويدين المنتخب العراقي بالفضل في هذا الفوز لمهاجمه أيمن حسين الذي سجل الهدف الوحيد في المباراة في الدقيقة 13 بضربة رأس.

ورفع المنتخب العراقي رصيده إلى ثلاث نقاط في صدارة المجموعة الثانية التي تضم أيضا كوريا الجنوبية وفلسطين والأردن والكويت.

وكان المنتخب الفلسطيني قد تعادل بدون أهداف مع مضيفه الكوري الجنوبي في وقت سابق اليوم فيما يلعب الأردن ضد الكويت لاحقا.

ويشارك في الدور الثالث لتصفيات آسيا المؤهلة لمونديال 2026، 18 منتخبا (منها 9 منتخبات عربية)، وقد تم تقسيم المنتخبات الـ18 على ثلاث مجموعات، بواقع ستة منتخبات في كل مجموعة.

وسيتأهل صاحبا المركزين الأول والثاني في الترتيب النهائي لكل مجموعة إلى نهائيات كأس العالم 2026، فيما سينتقل صاحبا المركزين الثالث والرابع، إلى الدور الرابع من التصفيات.

وسيتم تقسيم المنتخبات الستة المتأهلة للدور الرابع إلى مجموعتين، بواقع ثلاثة منتخبات في كل مجموعة، على أن يتأهل صاحب المركز الأول فقط إلى المونديال.

وسيخوض صاحبا المركز الثاني في المجموعتين مواجهة إقصائية، يتأهل الفائز بها إلى الملحق العالمي المؤهل بدوره للمونديال، ما يعني أن قارة آسيا قد تكون ممثلة في نهائيات كأس العالم 2026 بتسعة منتخبات.

المصدر: RT

المصدر: صحيفة المرصد الليبية

إقرأ أيضاً:

نتائج امتحانات الثالث المتوسط الدور الثاني 2024: كيف تحصل على نتائجك؟

أعلنت وزارة التربية العراقية عن قرب صدور نتائج امتحانات الثالث المتوسط الدور الثاني للعام 2024، بعد انتهاء الامتحانات التي بدأت في 29 أغسطس واستمرت حتى 15 سبتمبر. يبحث الطلاب في جميع أنحاء العراق، من بغداد إلى البصرة ودهوك والموصل وغيرها من المحافظات، عن نتائجهم عبر المواقع الإلكترونية الرسمية. سيتم نشر النتائج بعد إتمام عمليات تصحيح الدفاتر الامتحانية، على موقع وزارة التربية العراقية، حيث يمكن للطلاب الاستعلام باستخدام أرقامهم الامتحانية وأسمائهم.

كيفية الاستعلام عن نتائج الثالث المتوسط الدور الثاني 2024

ستقوم وزارة التربية العراقية بإعلان نتائج امتحانات الثالث المتوسط الدور الثاني قبل بدء العام الدراسي الجديد 2024-2025. وقد شهد البحث عن النتائج زيادة كبيرة في الأيام الأخيرة نظرًا لأهمية هذه النتائج في مستقبل الطلاب التعليمي. لمعرفة النتائج، يمكن اتباع الخطوات التالية:

زيارة مواقع النتائج:موقع وزارة التربية العراقية عبر شبكة الإنترنت.

تحديد المحافظة: اختر المحافظة التي ينتمي إليها الطالب.

تحميل ملف النتائج: قم بتحميل ملف النتائج المتوفر على الموقع للحصول على قائمة بأسماء الطلاب والنتائج.

البحث عن الاسم: استخدم خاصية البحث في الملف للعثور على اسم الطالب والاطلاع على درجاته.

موعد إعلان النتائج

أوضحت وزارة التربية العراقية أن نتائج امتحانات الثالث المتوسط الدور الثاني ستُعلن خلال فترة تتراوح بين أسبوع إلى عشرة أيام بعد انتهاء الامتحانات، حيث ستستمر أعمال تصحيح وتدقيق الأوراق لضمان دقة النتائج. الوزارة تسعى إلى تسريع عملية الإعلان لتخفيف فترة الانتظار على الطلاب وأسرهم.

إضافة درجات المساعدة

للمساعدة في تحسين نتائج الطلاب، خصصت وزارة التربية درجات مساعدة تصل إلى 5 درجات كحد أقصى للطلاب الذين يقتربون من تحقيق النجاح ولكن لم يصلوا إلى الحد الأدنى المطلوب. سيتم إضافة هذه الدرجات إلكترونيًا إلى مجموع الطلاب الذين يحتاجون إلى دعم إضافي لتحقيق نسبة النجاح.\

مقالات مشابهة

  • نتائج امتحانات الثالث المتوسط الدور الثاني 2024: كيف تحصل على نتائجك؟
  • ليبيا تحقق فوزا تاريخيا على نيوزيلندا في كأس العالم لكرة الصالات
  • نيوكاسل يقتنص فوزا مثيرا وينتزع المركز الثالث من ليفربول
  • هدف خيالي يمنح نيوكاسل فوزًا صعبًا على وولفرهامبتون في البريميرليج «فيديو»
  • إصابة أيمن حسين وفقا لنظرية المؤامرة ..
  • مونديال كرة الطائرة.. المنتخب الوطني في مجموعة قوية
  • صحم يحقق فوزا ثمينا على مجيس بدوري الناشئين
  • محافظ كركوك يكرم اللاعب أيمن حسين
  • تصفيات مونديال 2026: السعودية تفوز على الصين واليابان على البحرين وتعادل الكويت والعراق
  • «الآسيوي» يُطلق تصفيات منفصلة لـ «مونديال السيدات»