موقع 24:
2024-09-16@08:03:08 GMT

عقار ربو يحقق نتائج واعدة في علاج أمراض الرئة المزمنة

تاريخ النشر: 6th, September 2024 GMT

عقار ربو يحقق نتائج واعدة في علاج أمراض الرئة المزمنة

أظهر العقار الناجح لعلاج الربو من إنتاج شركة غلاكسو سميث كلاين نتائج إيجابية لدى استخدامه لعلاج حالة أخرى مزمنة في الرئة، مما يفتح مساراً جديداً لنمو العقار، حسبما ذكرت وكالة بلومبرغ للأنباء، اليوم الجمعة.

وذكرت شركة الأدوية البريطانية أن تجربة متقدمة لعقار نوكالا على عدد من البالغين المصابين بالانسداد الرئوي المزمن أظهرت انخفاضاً كبيراً، ونتائج سريرية لنوبات الاحتدام المتوسطة والحادة، بالمقارنة بدواء وهمي.


وتلقى المرضى العلاج على مدار عامين.
يذكر أن الانسداد الرئوي المزمن هو مرض تنفسي التهابي يتسبب في عرقلة تدفق الهواء، وهناك ما يربو على 300 ألف شخص مصاب به على مستوى العالم.
ويمكن أن يضر التفاقم المتكرر، نوبات الاحتدام التي تسوء خلالها الأعراض، بالرئتين ويتطلب النقل إلى المستشفى.
وذكرت غلاكسو كلاين سميث أن هذا قد يفضي إلى دائرة مفرغة من التدهور في الصحة الجسدية العامة، والأعراض وانخفاض جودة الحياة، وزيادة نسب الوفاة.
 

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: الهجوم الإيراني على إسرائيل رفح أحداث السودان غزة وإسرائيل الإمارات الحرب الأوكرانية صحة

إقرأ أيضاً:

تمارين الضحك تحقق نتائج فعالة في علاج جفاف العين

أظهرت دراسة أجراها باحثون في جامعة "صن يات صن" بالصين أن تمارين الضحك البسيطة، التي تُجرى 4 مرات يومياً، يمكن أن تكون فعالة مثل قطرات الدموع الاصطناعية في تخفيف أعراض مرض جفاف العين. وأشارت الدراسة، التي نُشرت في "ستادي فايندز"، إلى أن هذه التمارين لا توفر بديلاً خالياً من الأدوية وفعالاً من حيث التكلفة فقط، بل تضيف أيضاً لمسة من البهجة إلى روتين العناية بالعين.

شملت الدراسة 299 مشاركاً تتراوح أعمارهم بين 18 و45 عاماً يعانون من أعراض مرض جفاف العين. تم تقسيم المشاركين إلى مجموعتين؛ حيث كُلِّف نصفهم بأداء تمرين الضحك 4 مرات يومياً لمدة 8 أسابيع، بينما استخدم النصف الآخر قطرات الدموع الاصطناعية (تحتوي على حمض الهيالورونيك بنسبة 0.1%) بنفس الوتيرة. تمارين الضحك لم تكن مجرد ضحكة عابرة، بل تضمنت نطق عبارات معينة وأصوات ضحك مختلفة لمدة 5 دقائق في كل جلسة.

أظهرت النتائج تحسناً كبيراً في أعراض جفاف العين لدى كلتا المجموعتين. مجموعة تمرين الضحك شهدت انخفاضاً بمقدار 10.5 نقطة على مؤشر مرض سطح العين (OSDI)، بينما شهدت مجموعة الدموع الاصطناعية تحسناً بمقدار 8.83 نقطة. وأوضح الباحثون أن هذا الاختلاف غير ذو دلالة إحصائية، مما يشير إلى أن تمرين الضحك كان بنفس فعالية العلاج التقليدي.

والأكثر لفتاً للنظر، أن فوائد تمارين الضحك استمرت لفترة أطول بعد انتهاء العلاج. فبعد 4 أسابيع من انتهاء الدراسة، استمرت مجموعة الضحك في إظهار التحسن في أعراض جفاف العين، بينما بدأت تأثيرات قطرات العين في التلاشي لدى المجموعة الأخرى.

مقالات مشابهة

  • استشاري أمراض باطنية: أدوية علاج السمنة صورة من صور الانتحار المقنع
  • تفاصيل التحقيق في عقار بولاق المنهار
  • أمل جديد.. لقاح يظهر نتائج إيجابية في محاربة سرطان الأورام الصلبة
  • تمارين الضحك تحقق نتائج فعالة في علاج جفاف العين
  • يهدد بكارثة.. مواطن يستغيث من تساقط حوائط عقار في شبرا مصر
  • "الاتربى": 30% من المصريين يعانون من ارتفاع ضغط الدم بالفيوم
  • زوابع انهيار عقار شبرا.. 3 بنات زي الورد ماتوا في العاصفة
  • "أبو المعاطي": تخطيط ثلاثي الأبعاد لعلاج الذبذبة الأذينية لكهرباء القلب بالفيوم
  • ليلة لم ينم فيها السُكان.. جنازة مهيبة لضحايا عقار «شبرا المنهار»
  • %30 من المصريين يعانون من ارتفاع ضغط الدم ...ونسب العلاج متدنية