#سواليف

أفادت مصادر طبية فلسطينية باستشهاد 12 فلسطينيا في #غارات #إسرائيلية استهدفت #منازل بقطاع #غزة منذ فجر اليوم.

وأشارت المصادر إلى أن #طائرات #الاحتلال قصفت منزلا في مخيم “البريج” وسط قطاع غزة، ما أدى لارتقاء شهداء بينهم نساء وأطفال.

وأفاد الدفاع المدني بغزة بأن طواقمه أنقذت ثلاثة مصابين، وانتشلت ثلاثة شهداء، من منزل عائلة “الحداد” الذي قصفه الاحتلال في منطقة “تل الهوا” جنوبي مدينة غزة وما زال اثنين مفقودين تحت الأنقاض.

مقالات ذات صلة الأردنيون من مسجد عباد الرحمن .. أمريكا رأس الإرهاب / صور وفيديو 2024/09/06

وأكد شهود عيان انتشال جثامين ستة #شهداء على الأقل من مدينة رفح عقب استهداف صاروخي إسرائيلي، نقلوا جميعا إلى مستشفى “ناصر” في مدينة خان يونس.

كما أفاد مسعفون في الهلال الأحمر بنقل إصابات جراء استهداف اسرائيلي في شارع “شبير” وسط مدينة خان يونس جنوب قطاع غزة.

ولليوم 336 على التوالي يواصل جيش الاحتلال الإسرائيلي، عدوانه على قطاع غزة، بمساندة أمريكية وأوروبية، حيث تقصف طائراته محيط المستشفيات والبنايات والأبراج ومنازل المدنيين الفلسطينيين وتدمرها فوق رؤوس ساكنيها، ويمنع دخول الماء والغذاء والدواء والوقود.

وأدى العدوان المستمر على غزة إلى استشهاد أكثر من 40 ألفا و 878 شهيدا، وإصابة 94 ألفا و 454 آخرين، ونزوح 90% من سكان القطاع، بحسب بيانات منظمة الأمم المتحدة.

انقر للمشاركة على فيسبوك (فتح في نافذة جديدة)اضغط للمشاركة على تويتر (فتح في نافذة جديدة)انقر للمشاركة على WhatsApp (فتح في نافذة جديدة)انقر للمشاركة على Telegram (فتح في نافذة جديدة)النقر لإرسال رابط عبر البريد الإلكتروني إلى صديق (فتح في نافذة جديدة)اضغط للطباعة (فتح في نافذة جديدة)

المصدر: سواليف

كلمات دلالية: سواليف غارات إسرائيلية منازل غزة طائرات الاحتلال شهداء فتح فی نافذة جدیدة للمشارکة على

إقرأ أيضاً:

غارات إسرائيلية ليلية على شرق لبنان توقع 4 جرحى أغلبهم أطفال

أصيب أربعة أشخاص بجروح بينهم ثلاثة أطفال في غارات نفذها طيران الاحتلال الإسرائيلي ليل السبت على شمال شرق لبنان.
وقال مركز عمليات طوارئ الصحة العامة بوزارة الصحة اللبنانية إن طيران الاحتلال الإسرائيلي أغار على محيط بلدة الكواخ شمال مدينة الهرمل الواقعة بشمال شرق لبنان ما أدى لـ “إصابة أربعة أشخاص بجروح من بينهم ثلاثة أطفال وقد احتاج الأربعة دخول المستشفى”. من جهتها أفادت الوكالة الوطنية للإعلام اللبنانية الرسمية أن الطيران الإسرائيلي شن غارة على سهل بلدة سرعين بشمال شرق لبنان واقتصرت الأضرار على الماديات.
كما أغار الطيران على محيط بلدة حوش السيد علي الحدودية اللبنانية مع سوريا أيضا في شمال شرق لبنان.
واشارت الوكالة الوطنية الى ان طيران الاحتلال اغار على دفعتين مستهدفا مثلث بلدتي طيرحرفا والجبين اضافة الى بلدات عيترون وشيحين وكفركلا والصرفند جنوبي لبنان.
وقالت الوكالة الوطنية إن مدفعية الاحتلال الاسرائيلي قصفت أطراف بلدة الضهيرة الحدودية جنوبا بالقذائف الحارقة.
ونقلت الوكالة الوطنية للإعلام عن “المقاومة” أن مقاتليها شنوا “هجوما جويا بمسيرات انقضاضية على تموضع للواء 769 من فرقة الجليل في قوات الاحتلال الاسرائيلي في عين مرغليوت وهجوم جوي بمسيرة انقضاضية على ثكنة معاليه غولاني”.
كما استهدف مقاتلو المقاومة مواقع الاحتلال في رويسات العلم وثكنة زبدين وحدب يارين وحدب يارون اضافة الى قصف مرابض مدفعية الاحتلال في الزاعورة.
وتعد الغارات الإسرائيلية على شرق لبنان هذه الليلة هي الثانية على البلاد في أقل من 24 ساعة بعدما قصفت طائرة إسرائيلية منتصف الليلة الماضية مبنى غير مأهول قرب النبطية بجنوب لبنان ما أدى لإصابة 10 أشخاص كانوا يقطنون جواره وفق ما أفادت به وكالة الأنباء اللبنانية صباح اليوم.
واشتدت ضراوة القصف الإسرائيلي على لبنان خلال الأسابيع الأخيرة في ظل تزايد وتيرة القصف المتبادل بين الاحتلال والمقاومة عبر الحدود الجنوبية اللبنانية وهي المواجهات المستمرة منذ نحو عام حينما بدأ العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة في السابع من أكتوبر من العام الماضي.

مقالات مشابهة

  • شهداء وإصابات في غارات إسرائيلية متفرقة على قطاع غزة اليوم
  • سلسلة غارات إسرائيلية تطال الجنوب.. إليكم ما يجري هناك
  • جيش الاحتلال يبلغ عائلات 3 محتجزين في غزة بمقتلهم في غارات إسرائيلية
  • غارات إسرائيلية ليلية على شرق لبنان توقع 4 جرحى أغلبهم أطفال
  • صحة غزة: 64 شهيدا بمجازر جديدة ارتكبها الاحتلال في القطاع
  • شهداء وإصابات في غارات إسرائيلية متفرقة على قطاع غزة
  • مصادر طبية فلسطينية: 11 شهيدا في غارات إسرائيلية على مناطق متفرقة من قطاع غزة
  • مصادر طبية فلسطينية: ارتقاء 16 شهيدا في غارات إسرائيلية على غزة
  • غارات إسرائيلية تستهدف عدداً من المناطق في جنوب لبنان
  • 11 شهيدا فلسطينيا في غارات إسرائيلية على مناطق متفرقة من قطاع غزة