كوريا ج – عاد المنتخب الفلسطيني بنقطة ثمينة من ملعب مضيفه منتخب كوريا الجنوبية بتعادله معه بدون أهداف في الجولة الأولى للمجموعة الثانية من التصفيات الآسيوية المؤهلة لكأس العالم 2026.

وخطف منتخب “الفدائي” نقطة مهمة في بداية مشواره بالتصفيات، وأجبر “الشمشون” الكوري على التعادل بنتيجة 0-0، أمام أكثر من 50 ألفا من مشجعيه.

وكاد المنتخب الفلسطيني أن يخطف الفوز في الوقت بدل الضائع، عندما انفرد المهاجم وسام أبوعلي بالمرمى لكن الحارس الكوري تصدى لتسديدته.

وتضم المجموعة إلى جانب فلسطين وكوريا الجنوبية، منتخبات العراق والأردن وسلطنة عمان والكويت.

ويتأهل متصدر هذه المجموعة بشكل مباشر إلى نهائيات كأس العالم المزمع إقامتها صيف العام 2026 في الولايات المتحدة وكندا والمكسيك.

المصدر: RT

المصدر: صحيفة المرصد الليبية

إقرأ أيضاً:

مواطن كويتي يقترح دعم فلسطين بطريقة مبتكرة.. هل تصعد لكأس العالم؟ (شاهد)

طالب أحد الأشخاص الكويتيين دعم القضية الفلسطينية بطريقة مختلفة وغير تقليدية من خلال ملاعب كرة القدم.

واقترح عبر مقطع مصور انتشر على مواقع التواصل الاجتماعي، على منتخبات الكويت والأردن والعراق وعمان تعمد الهزيمة أمام المنتخب الفلسطيني خلال مباريات التصفيات المؤهلة لكأس العالم بالولايات المتحدة الأمريكية 2026.

وطالب خلال المقطع، التنازل عن البطاقة الأولي للترشح للمنتخب الفلسطيني نصرة لقضية فلسطين حتى يتمكن من المشاركة ورفع العلم الفلسطيني، في المحفل العالمي داخل الولايات المتحدة الأمريكية وأن يتنافس باقي المنتخبات على البطاقات المتبقية المؤهلة لكأس العالم.

كويتي يقترح على منتخبات الكويت والعراق والاردن وعُمان تعمد الخسارة امام المنتخب الفلسطيني حتى يصل لكأس العالم في امريكا ويرتفع علم فلسطين امام دول العالم لخدمة القضية وبث السعادة في نفوس الفلسطينيين pic.twitter.com/EuOsKMzbv4 — كويـتي حُـ ـر ???????? (@Kuwaity__7r) September 10, 2024
ويتصدر مجموعة فلسطين في تصفيات كأس العالم التي تضمن بجانبها (الأردن وكوريا الجنوبية والعراق وعمان والكويت)، حيث تتصدر الأردن تليها كوريا الجنوبية، ثم العراق وبعدها الكويت تم فلسطين وتتذيل عمان المجموعة.


ونجح المنتخب الفلسطيني في اقتناص أول نقطة له من تعادل ثمين على الأراضي الكورية قبل أن يتلقى هزيمة بهدف مقابل ثلاث أهداف أمام المنتخب الأردني، في المباراة التي احتضنها ملعب "كوالالمبور، ضمن منافسات الجولة الثانية من المجموعة "ب" بـ مباريات تصفيات كأس العالم 2026.

أحرز أهداف منتخب الأردن كل من: (يزن النعيمات "هدفان"- نور الدينن الروابدة "هدف")، بينما سجل وسام أبو علي مهاجم النادي الأهلي المصري هدف منتخب فلسطين الوحيد.

مقالات مشابهة

  • بمعنويات عالية…أسود الصالات متأهبون لخوض مونديال أوزبكستان والبحث عن أول تتويج بكأس العالم
  • مواطن كويتي يقترح دعم فلسطين بطريقة مبتكرة.. هل تصعد لكأس العالم؟ (شاهد)
  • "مونديال الفوتسال".. المغرب يراهن على إنجاز تاريخي
  • منتخب الكراسي المتحركة يفوز على امريكا.. وديا
  • منتخب اليد للكراسي المتحركة يواجه أمريكا وديا الليلة
  • تصفيات مونديال 2026: السعودية تفوز على الصين واليابان على البحرين وتعادل الكويت والعراق
  • أسود الفوتسال يواصلون الإستعدادات لخوض أولى مباريات مونديال أوزباكستان
  • منتخب كرة السلة 3×3 يغادر مونديال “U23” بشرف
  • «الآسيوي» يُطلق تصفيات منفصلة لـ «مونديال السيدات»
  • كأس العالم.. منتخب كرة السلة 3×3 في لقاء مصيري أمام فرنسا