euronews:
2024-09-20@23:07:48 GMT

بداية موسم غير موفقة لريال مدريد بإصابة حارسه كورتوا

تاريخ النشر: 10th, August 2023 GMT

بداية موسم غير موفقة لريال مدريد بإصابة حارسه كورتوا

وتعرّض كورتوا للإصابة خلال حصة تدريبية صباحية وغادر باكياً، بحسب إذاعة "كادينا كوب".

تعرض ريال مدريد لضربة قوية عشية انطلاقة الموسم الجديد من الدوري الإسباني لكرة القدم، مع إصابة حارس مرماه الدولي البلجيكي تيبو كورتوا بتمزّق في الرباط الصليبي الأمامي لركبته اليسرى خلال التدريبات الخميس.

اعلان

وقال النادي الملكي إن الحارس البلجيكي البالغ من العمر 31 عاماً سيغيب لفترة طويلة وسيخضع لجراحة في الأيام المقبلة.

وأضاف ريال في بيانه "بعد الفحوصات التي أجريت للاعبنا تيبو كورتوا، شُخّصت إصابته بتمزق في الرباط الصليبي الأمامي في ركبته اليسرى".

وإذ لم يحدد النادي مدة غياب كورتوا، أشارت تقارير صحافية في إسبانيا إلى أن كورتوا قد يغيب عن معظم الموسم، إن لم يكن كله، وبالتالي من المرجح كثيرا غيابه عن كأس أوروبا 2024 في ألمانيا.

وتعرّض كورتوا للإصابة خلال حصة تدريبية صباحية وغادر باكياً، بحسب إذاعة "كادينا كوب".

وسيحلّ بدلاً منه الأوكراني أندري لونين (24 عاماً) الذي خاض 17 مباراة فقط منذ وصوله إلى النادي بالتزامن مع انضمام كورتوا، منها 12 الموسم الماضي في مختلف المسابقات، واهتزت شباكه 13 مرة.

ومن المقرر أن يفتتح ريال، المتوج بلقب دوري أبطال أوروبا 14 مرة، موسمه السبت ضيفاً على أتلتيك بلباو.

وانضم كورتوا إلى ريال مدريد قادماً من تشلسي الإنكليزي عقب مونديال روسيا 2018، وساعد النادي على الفوز بلقبي دوري في إسبانيا، ولقب دوري أبطال أوروبا موسم 2021-2022. فاز بجائزة ياشين لأفضل حارس في العالم الموسم المنصرم.

وهي المرة الأولى التي يتعرض فيها كورتوا لاصابة قوية، على الرغم من تمزق الغضروف المفصلي الذي أبعده عن الملاعب لمدة ثلاثة أشهر في عام 2015.

لمدة عام إضافي.. ريال مدريد يعلن رسمياً تمديد عقد مدافعه ناتشوبرشلونة يسحق ريال مدريد بثلاثية نظيفة في"كلاسيكو" تكساس الوديالريال يبدأ أول موسم له بدون بنزيمة وعينه على مبابي وأزمته مع سان جرمان

ودافع كورتوا عن ألوان منتخب بلاده في 102 مباراتين دوليتين، إلا انه رفض الالتحاق بتشكيلة بلجيكا خلال مواجهة إستونيا في تصفيات كأس أوروبا 2024 في حزيران/يونيو الماضي بسبب خلاف على شارة القيادة.

ومع اصابة كورتوا، بات مدرب النادي الملكي الإيطالي كارلو أنشيلوتي يفتقد لأفضل عنصرين في صفوفه، اذ سبق للمهاجم المخضرم الفرنسي كريم بنزيمة (35 عاماً) الفائز بالكرة الذهبية لأفضل لاعب في العالم 2022 أن غادر العاصمة مدريد لينضم إلى الإتحاد السعودي.

المصادر الإضافية • أ ف ب

شارك في هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية إيران تضع 5 سجناء إيرانيين أميركيين رهن الإقامة الجبرية شاهد: هكذا تحتفي المكسيك بشعوبها الأصلية شاهد: 36 قتيلا على الأقل وإجلاء الآلاف في هاواي جراء الحرائق إسبانيا نادي ريال مدريد كرة القدم رياضة اعلاناعلاناعلاناعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم روسيا الحرب الروسية الأوكرانية الشرق الأوسط قتل موسكو أمطار كوريا الجنوبية جو بايدن بولندا كوارث طبيعية Themes My Europeالعالممال وأعمالرياضةGreenNextسفرثقافةفيديوبرامج Servicesمباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Games Job offers from Jobbio عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعونا النشرة الإخبارية Copyright © euronews 2023 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpskiLoaderSearch أهم الأخبار روسيا الحرب الروسية الأوكرانية الشرق الأوسط قتل موسكو أمطار My Europe العالم مال وأعمال رياضة Green Next سفر ثقافة فيديو كل البرامج Here we grow: Spain Discover Türkiye Algeria Tomorrow From Qatar أزمة المناخ Destination Dubai Angola 360 Explore Azerbaijan مباشرالنشرة الإخباريةAll viewsنشرة الأخبارجدول زمني الطقسGames English Français Deutsch Italiano Español Português Русский Türkçe Ελληνικά Magyar فارسی العربية Shqip Română ქართული български Srpski

المصدر: euronews

كلمات دلالية: إسبانيا نادي ريال مدريد كرة القدم رياضة روسيا الحرب الروسية الأوكرانية الشرق الأوسط قتل موسكو أمطار كوريا الجنوبية جو بايدن بولندا كوارث طبيعية روسيا الحرب الروسية الأوكرانية الشرق الأوسط قتل موسكو أمطار ریال مدرید

إقرأ أيضاً:

بعمر الـ18.. البرازيلي إندريك يحطم رقم راؤول ويدخل تاريخ ريال مدريد في دوري أبطال أوروبا

إسبانيا – حقق البرازيلي إندريك لاعب ريال مدريد رقما تاريخيا بفوزه بنتيجة 3-1 في مواجهة شتوتغارت الألماني أمس الثلاثاء، ضمن منافسات الجولة الأولى من مرحلة الدوري لبطولة دوري أبطال أوروبا.

وبتسديدة صاروخية من خارج منطقة الجزاء، أحرز الشاب إندريك هدف ريال مدريد الثالث في الوقت المحتسب بديلا عن الضائع.

وبتسجيله الهدف في سن 18 عاما و58 يوما، تجاوز إندريك أسطورة ريال مدريد راؤول غونزاليس، الذي كان عمره 18 عاما و113 يوما عندما أحرز هدفا للميرينغي في مرمى فيرينكفاروسي الهنغاري عام 1995.
ودخل إندريك المباراة في الدقيقة 80 بديلا للإنجليزي جود بيلينغهام، وجاء هدفه من هجمة مرتدة بدأت من نصف ملعب ريال مدريد.
انطلق الشاب لمسافة طويلة وكان لديه خيار تمرير الكرة لكيليان مبابي أو فينيسيوس جونيور، لكنه فضل التسديد بقدمه اليسرى.
ونجح حارس مرمى شتوتغارت، ألكسندر نوبل، في لمس الكرة دون أن يستطع منعها من أن تسكن الشباك.

وكان هذا أول هدف للبرازيلي الشاب في دوري أبطال أوروبا، ليركض اللاعب إلى الجماهير التي خلف المرمى للاحتفال معهم.

من جانبه، قال المدير الفني للريال، كارلو أنشيلوتي، “إندريك كان لديه الكثير من الشجاعة لتسديد الكرة”.
هذا ثاني هدف لإندريك مع الفريق الملكي منذ انضمامه قادما من بالميراس البرازيلي هذا الموسم.

المصدر: “أ ب”

مقالات مشابهة

  • تعليق مثير لمبابي بعد تسجيل أول أهدافه مع ريال مدريد في دوري أبطال أوروبا
  • ريال مدريد الأوفر حظا للفوز بدوري أبطال أوروبا
  • السفير المصرى فى مدريد يقدم أوراق اعتماده إلى ملك إسبانيا
  • تعرف على أصغر هدافي ريال مدريد في "التشامبيونز ليج"
  • أصغر هدافي ريال مدريد في "التشامبيونز ليغ"
  • لفتة طيبة من كورتوا مع طفل خلال مباراة ريال مدريد وشتوتجارت
  • بعمر الـ18.. البرازيلي إندريك يحطم رقم راؤول ويدخل تاريخ ريال مدريد في دوري أبطال أوروبا
  • ريال مدريد يتجاوز مطب شتوتغارت بنجاح في دوري الأبطال
  • أنشيلوتي: ريال مدريد مازال يبحث عن أفضل نسخة له
  • ريال مدريد يقسو على شتوتغارت بثلاثية