تواجه منصة إكس المملوكة لإيلون ماسك، موجة جديدة من التحديات في سوق الإعلانات الرقمية. فقد كشفت دراسة حديثة أجرتها شركة كانتار للأبحاث التسويقية عن تراجع حاد في ثقة المعلنين بالمنصة.

وأظهرت الدراسة، التي شملت آراء آلاف المستهلكين والمسوقين حول العالم، أن أكثر من ربع المسوقين يخططون لتقليص ميزانياتهم الإعلانية على إكس في العام المقبل.


ويبدو أن تصريحات ماسك المثيرة للجدل وسياسات المنصة المتعلقة بالمحتوى ساهمت في تأجيج هذه الأزمة. فقد وصف ماسك المعلنين القلقين بشأن خطاب الكراهية بعبارات نابية، واتهمهم بممارسة “الابتزاز”.

ذو صلة > إكس تشهد نزوحًا جماعيًا للمستخدمين بعد استحواذ إيلون ماسك
ورغم تأكيدات إكس على تحسين أدوات حماية العلامات التجارية وتحليل الأداء، لم تنجح في استعادة ثقة غالبية المعلنين. إذ كشفت الدراسة أن نسبة ضئيلة فقط من المسوقين يعتبرون المنصة آمنة للعلامات التجارية.

المصدر

Source link

مرتبط

المصدر: الميدان اليمني

إقرأ أيضاً:

حازم المنوفي يقترح خطة من 6 محاور لخفض أسعار بيض المائدة

أكد حازم المنوفي عضو شعبة المواد الغذائية ورئيس جمعية عين لحماية التاجر والمستهلك، أن خفض أسعار بيض المائدة في مصر يتطلب تنفيذ مجموعة من الاستراتيجيات الاقتصادية والتنظيمية، على رأسها زيادة الإنتاج المحلي، وتحفيز الاستثمار في مزارع الدواجن من خلال تقديم حوافز للمستثمرين والمزارعين لتوسيع الإنتاج.

وأضاف المنوفي، أن تخفيض أسعار بيض المائدة يستدعي أيضا تحسين سلاسل الإمداد، عن طريق دعم تحسين تكنولوجيا الإنتاج وتوفير الأعلاف واللقاحات بأسعار مناسبة.

وشدد، على أن المحور الثاني متعلق بضرورة تنظيم الأسواق من خلال تنفيذ إجراءات صارمة لمراقبة الأسعار ومنع التلاعب من قبل الوسطاء أو تجار الجملة، وكذلك تعزيز الشفافيةونشر معلومات حول الأسعار والتكاليف بشكل دوري لتمكين المستهلكين من اتخاذ قرارات مستنيرة.

وتابع المنوفي: «تخفيض أسعار بيض المائدة يتطلب أيضا الحد من التكاليف، عن طريق محورين أولهما توفير الدعم للمزارعين مثل دعم أسعار الأعلاف وتكاليف الإنتاج الأخرى لتقليل الأعباء على المنتجين، وتشجيع الكفاءة عن طريق تبني تقنيات إنتاج أكثر كفاءة تساعد في تقليل التكاليف.

وأكد عضو شعبة المواد الغذائية أن التدخل الحكومي ضروري من خلال التخزين الاستراتيجي و إنشاء احتياطيات من الاعلاف واللقاحات لمواجهة فترات النقص المفاجئ، وكذلك إصدار التشريعات ووضع قوانين للتعامل مع الأزمات وضمان استقرار الأسعار.

وطالب بدعم دخول منتجين جدد وتشجيع المنافسة بين الشركات لتحفيز تحسين الجودة وخفض الأسعار.، وأما المحور السادس والأخير فيتطلب تقديم برامج تدريب لتحسين تقنيات الإنتاج وزيادة الكفاءة.

وأكد أن هذه الإجراءات تتطلب التنسيق بين الحكومة، والمزارعين، والشركات الخاصة لتحقيق تأثير فعّال في السوق.

اقرأ أيضاًالساسو بـ 95 جنيهًا.. أسعار الدواجن والبيض اليوم السبت 14 سبتمبر 2024

أسعار الدواجن والبيض اليوم الجمعة 13 سبتمبر 2024

مقالات مشابهة

  • حزب الله يشيد بالضربة الصاروخية اليمنية ويؤكد بانها كشفت ضعف الكيان
  • خبراء اقتصاد يعلقون على توجه الفيدرالي الأميركي لخفض الفائدة
  • نادية زخاري: ميزانية البحث العلمي حاليا أفضل من الماضي
  • القضاء البرازيلي يعاقب ماسك.. 3 ملايين دولار لخزينة الدولة
  • حازم المنوفي يقترح خطة من 6 محاور لخفض أسعار بيض المائدة
  • رئيس الأهلي‬⁩: الأرقام التي ذكرتها صحيحة بخصوص ميزانية النادي.. فيديو
  • الكنيست يمرر ميزانية إضافية لعام 2024 بسبب الحرب على غزة
  • هجمات مكثفة بين حزب الله وإسرائيل ومبعوث أميركي لخفض التصعيد
  • تقرير استخباراتي إسرائيلي: الحوثيون يخططون لشن هجوم بري على تل أبيب بعد وصول عناصرهم إلى سوريا (ترجمة خاصة)
  • خبير علاقات دولية: السياسات المصرية كشفت مخططات الاحتلال منذ اللحظة الأولى