صحيفة الاتحاد:
2024-09-16@07:46:00 GMT

كأس حمدان بن راشد ينطلق في «داكس»

تاريخ النشر: 6th, September 2024 GMT

 
عصام السيد (أبوظبي)

أخبار ذات صلة أكاديمية فاطمة بنت مبارك تستضيف بطولة الريشة الطائرة «أبوظبي للزوارق» يشارك في «الجولة 5» لمونديال «الفورمولا-2» بالبرتغال


يحتضن مضمار داكس بالعاصمة الفرنسية باريس، السبت، سباق كأس المغفور له الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم، طيب الله ثراه، والمخصص للخيول العربية الأصيلة في سن أربع سنوات فما فوق، فيما تبلغ القيمة الإجمالية لجوائزه المالية 16 ألف يورو.


ويقام السباق، تخليداً لذكرى الراحل الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم، الذي حرص على تعزيز دور الجواد العربي، وأحدث تحولاً كبيراً في طبيعة السباقات العربية بالقارة الأوروبية، حيث رعى سلسلة من السباقات المرموقة التي صارت من أبرز السباقات في تلك البلدان، تصدرها سباق دبي الدولي للخيول الذي انطلق منذ عام 84.
ويجتذب السباق البالغ طوله 2100 متر، والذي اقتصر على المهرات في سن أربع سنوات فقط، 7 مهرات أبرزها «عالية دو فورجيه» لعبد الله يوسف الحمادي، بقيادة فالنتين سيجوي، و«موريسا» لجونيور سبيد، بقيادة أورتيز مندزابل، وهما بإشراف المدربة الفرنسية اليزابيث بيرنارد.
وينافس على اللقب «إنفي» لجاري نيفنس، بإشراف دو موريسون، وقيادة كلمنت كاديل، و«أتش أم نجلاء» لفايز العلويط، بإشراف توماس فورسي، وقيادة فابريس فيرون، و«كنزا دو كارير» لشريف محمد أبو كرازا، بقيادة جوليام جود جاي.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: الإمارات الخيول العربية الأصيلة سباقات الخيول فرنسا

إقرأ أيضاً:

محافظ جنوب سيناء يلتقي رئيس وحدة الكشف عن المخدرات

استقبل الدكتور خالد مبارك، محافظ جنوب سيناء، بمكتبه بمدينة شرم الشيخ، المستشار الدكتور حسن حرك، رئيس وحدة الكشف عن المخدرات بصندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطي التابع لمجلس الوزراء،  بحضور نائب المحافظ.

وحدة الكشف عن المخدرات بصندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطي..


حيث تم بحث إجراء  تحاليل للكشف عن المخدرات علي العاملين بالقطاع السياحي والهيكل الحكومى بالمحافظة و مدن جنوب سيناء.


وشدد المحافظ علي اتخاذ كافة الاجراءات القانونية الرادعة بحق كل من يثبت تعاطيه للمواد المخدرة كما اكد علي تقديم كافة أوجه الدعم للصندوق للقيام بدوره في أعمال التوعية من تعاطي المواد المخدرة والكشف عن المخدرات للعاملين، مثمنا الخدمات العلاجية المجانية التي يقدمها الصندوق للمواطنين  وفي سريه تامه .

 

وفي سياق أخر - بحث الدكتور خالد مبارك محافظ جنوب سيناء، وعيد حمدان رئيس الاتحاد المصري للهجن، بمدينة شرم الشيخ إقامة مهرجانات سنوية ثابتة لسباقات الهجن المختلفة على مدار العام بمدن المحافظة، ووضعها على خريطة سياحة الرياضات العالمية.

 

كما إن المهرجان سيكون استثمارا لما تملكة المحافظة من إمكانات لوجستية وبشرية وطبيعية قادرة على انجاح مثل هذه السباقات والمهرجانات على مدار العام، سواء كانت هذه السباقات محلية أو عربية أو عالمية فضلا عن دعم المحافظة بكافة إمكاناتها لتنشيط تلك السباقات التي تعد من أهم روافد السياحة الرياضية، كونها إحياء للتراث البدوي ورياضة الأجداد .

مقالات مشابهة

  • تحت رعاية خالد بن محمد بن زايد.. المؤتمر العالمي للمرافق ينطلق اليوم في أبوظبي
  • محافظ جنوب سيناء يلتقي رئيس وحدة الكشف عن المخدرات
  • العالمي للمرافق ينطلق غداً في أبوظبي بمشاركة 12 ألف متخصص
  • بعد تكريمه في مهرجان الفضائيات العربية.. محمد رجب يهنئ محمود حمدان
  • الطلاق يتصاعد في العراق.. أكثر من 357 ألف حالة خلال أربع سنوات
  • «أبوظبي للزوارق» يتطلع إلى «الحسم المبكر» لمونديال «الفورمولا-2»
  • أوساكا تنفصل عن مدرب الألقاب
  • أوساكا تنفصل عن مدرب الذكريات
  • تحت رعاية حمدان بن زايد.. الدورة الـ 22 من معرض أبوظبي الدولي للصيد والفروسية تعقد فعالياتها في الإمارة
  • «أبوظبي للزوارق» ينافس على «الزمن الأفضل» في «الفورمولا-2»