أعلنت السلطات الأمريكية عن اللقبض على كولين غراي، البالغ من العمر 54 عامًا، والد المتهم الرئيسي في حادث إطلاق النار بمدرسة في ولاية جورجيا، والذي أسفر عن مقتل أربعة أشخاص. وأوضحت السلطات أن كولين يواجه تهمًا تتعلق بـ **القتل غير العمد** و**القسوة تجاه الأطفال**، بعد اتهامه بالسماح لابنه بحيازة سلاح ناري بطريقة غير قانونية.

الجدير بالذكر أن ابنه **كولت غراي**، 14 عامًا، متهم بقتل **معلمين وطالبين** في الهجوم الذي وقع في مدرسة **أبالاشي الثانوية** قرب **أتلانتا**. وقد أشار مسؤولون إلى أن التحقيقات جارية لمعرفة ما إذا كان الوالد قد اشترى السلاح كهدية لابنه في ديسمبر 2023.

وفي تصريحات سابقة، أكدت الشرطة أن تحذيرات قد وردت من قبل مكتب التحقيقات الفيدرالي (FBI) حول تهديدات إلكترونية مرتبطة بالفتى قبل أشهر من الحادثة. وأفاد الأب آنذاك بأن ابنه لم يكن لديه وصول غير مراقب للأسلحة، لكن التحقيقات أظهرت عكس ذلك.

**الحادثة** تأتي في إطار سلسلة من حوادث إطلاق النار في المدارس الأمريكية، مما أثار تساؤلات حول مدى مسؤولية الآباء في مثل هذه الجرائم وحيازة الأسلحة بطريقة غير مشروعة، خاصة بعد الحكم على والدين في ولاية ميشيغان بتهم مماثلة في وقت سابق هذا العام.

IMG-20240906-WA0032 IMG-20240906-WA0030 IMG-20240906-WA0031

المصدر: بوابة الوفد

إقرأ أيضاً:

حادث إطلاق النار على ترامب يوحّد الجمهوريين والديمقراطيين

تتوالى ردود الأفعال داخل الولايات المتحدة الأميركية على حادث إطلاق النار الذي وقع في ملعب الرئيس الأميركي السابق دونالد ترامب للغولف، يوم الأحد.

فيما يلي أبرز ردود الأفعال على الحادث من المسؤولين في الحزبين الديمقراطي والجمهوري:

- المرشح الجمهوري لمنصب نائب الرئيس جي دي فانس، قال: "أنا سعيد لأن الرئيس ترامب في أمان".

- السيناتور الجمهوري مات غايتس: "مكتب التحقيقات الفيدرالي أكد أن ما جرى هو محاولة اغتيال ثانية لترامب. حذر الخبراء من أن هذا سيحدث مرة أخرى. نحتاج إلى معرفة سبب استمرار حدوث ذلك".

- السيناتور الجمهوري ليندسي غراهام: "تحدثت مع ترامب وهو أحد أقوى الأشخاص الذين عرفتهم على الإطلاق. ترامب في حالة معنوية جيدة وهو أكثر تصميما من أي وقت مضى على إنقاذ بلادنا".

- السيناتور الجمهوري جيمس ريش: "ممتن لسلامة الرئيس ترامب وللعمل البطولي الذي قامت به أجهزة إنفاذ القانون. إن هذا هجوم مباشر على جمهوريتنا، ولابد من إدانة هذه الأعمال الشنيعة ووقفها على الفور".

- السيناتورة الديمقراطية إليزابيث وارن: "ممتنة لأن الرئيس السابق ترامب لم يتعرض لأذى خلال محاولة اغتياله الواضحة في ملعب الغولف الخاص به. العنف السياسي ليس مقبولا على الإطلاق".

- المرشح الديمقراطي لمنصب نائب الرئيس تيم والز: "يسعدني أن ترامب في أمان والعنف ليس له مكان في بلدنا وهو ليس من سماتنا كأمة".

- رئيس الأغلبية الديمقراطية في مجلس الشيوخ تشاك شومر: "تلقيت للتو إحاطة من القائم بأعمال مدير جهاز الخدمة السرية. أشيد باستجابة جهاز الخدمة السرية السريعة لضمان سلامة الرئيس السابق ترامب. يجب محاكمة الجاني إلى أقصى حد يسمح به القانون".

- النائب الجمهوري عن فلوريدا مايكل والتز: "كما قلت من قبل، لم تكن محاولة الاغتيال في الثالث عشر من يوليو حادثة معزولة يمكننا أن نأخذ وقتنا في التحقيق فيها، حيث إن التهديدات الداخلية والخارجية مستمرة. بصفتي عضوا في فريق عمل حول محاولة الاغتيال (في مجلس النواب)، أتوقع أن يقدم لنا جهاز الخدمة السرية إحاطة هذا الأسبوع".

- السيناتور الديمقراطي بيرني ساندرز: "لا مكان للعنف السياسي، بما في ذلك الحادث المقلق الذي شهدناه للتو في ويست بالم بيتش. يتعين علينا أن ندينه بأشد العبارات الممكنة، وأنا مسرور لأن الرئيس السابق في أمان".

- كامالا هاريس نائبة الرئيس الأميركي جو بايدن: "لقد تم إطلاعي على تقارير عن إطلاق أعيرة نارية بالقرب من الرئيس السابق ترامب وعقاراته في فلوريدا، وأنا سعيدة لأنه آمن. لا مكان للعنف في أميركا".

مقالات مشابهة

  • وصول أحمد فتوح المحكمة لنظر ثاني جلسات محاكمته بتهمة القتل الخطأ وتعاطى المخدرات
  • "التحقيقات الاتحادي" يحقق في حادث ترامب على أنه "محاولة اغتيال"
  • حادث إطلاق النار على ترامب يوحّد الجمهوريين والديمقراطيين
  • نشر صورة للمشتبه به في حادث إطلاق النار على ترامب
  • مكتب التحقيقات الفدرالي: إطلاق النار كان محاولة لاغتيال ترامب
  • القبض على مشتبه به في حادث إطلاق النار بالقرب من ترامب
  • كيف علّقت هاريس على حادث إطلاق النار بالقرب من ترامب؟
  • وسائل إعلام أمريكية: ترامب لم يكن في خطر أثناء حادث إطلاق النار
  • بعدما داوم على اغتصاب ابنه القاصر.. حكم قضائي في حق سبعيني يثير جدلا مجتمعيا
  • أب يقتل أطفاله الأربعة ويرسل صورهم لطليقته في مصر