دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- حذرت وزارة الداخلية الكويتية، مساء الخميس، مما أسمتها بـ"عصابات دولية" تنتحل صفة رجال الأمن، تقوم بالنصب والاحتيال عبر الهواتف وبرامج الاتصال المرئية، مطالبة بعدم الوقوع في فخ هذه العصابات.

وقالت وزارة الداخلية الكويتية في منشور عبر حسابها الرسمي على منصة "إكس"، تويتر سابقا: "وزارة الداخلية الكويتية تحذر من عصابات دولية تنتحل صفة رجال الأمن، تقوم بالنصب والاحتيال عبر الهواتف وبرامج الاتصال المرئية".

وأضافت الداخلية الكويتية أنها "حذرت أكثر من مرة لعدم الوقوع في فخ هذه العصابات".

وأكدت الوزارة للمواطنين أنها "لا تتفاعل مع الأفراد عبر الاتصال المرئي، ولا تطلب بيانات بنكية".

وختمت وزارة الداخلية الكويتية منشورها مؤكدة: "وتهيب الوزارة بالإخوة المواطنين والمقيمين سرعة إبلاغ الجهات المختصة عند تلقيهم مثل هذه المكالمات المشبوهة"، مؤكدة أنه "جاري تعقب ومتابعة هذه الاتصالات من قبل الجهات المعنية بوزارة الداخلية لاتخاذ الإجراءات اللازمة حيالها".

المصدر: CNN Arabic

كلمات دلالية: الداخلية الكويتية تغريدات وزارة الداخلیة الکویتیة

إقرأ أيضاً:

أستاذ علاقات دولية: إسرائيل تفتقد الوحدة الداخلية حول قرار حرب لبنان

قال حسن أحمد، أستاذ العلاقات الدولة والسياسية، إن حزب الله نفذ سلسلة من الهجمات تجاه مواقع إسرائيلية منذ مساء أمس باستخدام عشرات الصواريخ، ردا على تصعيد الاحتلال واعتداءهم على المدنيين وعلى الأماكن الآمنة بالجنوب اللبناني، فضلا عن توسع العدوان الإسرائيلي بضرب أهداف في محيط منطقة النبطية بالجنوب اللبناني، التي تخرج عن نطاق الحدود الجنوبية اللبنانية.

وأضاف «أحمد»، خلال مداخلة هاتفية على قناة «القاهرة الإخبارية»، أن رد حزب الله على العدوان الإسرائيلي كان في نفس السياق عن طريق استهداف أماكن إسرائيلية جديدة، حيث أرادت المقاومة أن تقول للعدوان «أي عملية توسع سيقابلها توسع آخر».

ولفت أستاذ العلاقات الدولة والسياسية، إلى دولة الاحتلال الإسرائيلي تفتقد إلى الوحدة الداخلية فيما يخص القرار تجاه لبنان وشن الحرب على لبنان، والعامل الآخر متمثل في الولايات المتحدة الأمريكية حيث أن دولة الاحتلال لا يمكنها أن تقوم بعمليات أخرى تجاه لبنان، لأن جيش الاحتلال منهكا، نتيجة الحرب على قطاع غزة، وإشعال الضفة الغربية، مؤكدا على أن معايير الحرب في الجبهة اللبنانية مختلفة عن هذه  حرب غزة، متابعا: «لو كانت دولة الاحتلال قادرة على فتح جبهة جديدة كانت قامت بتوسعات في الحرب».

مقالات مشابهة

  • الداخلية: ضبط مصنع للخمور المحلية في منطقة صحراوية شمال البلاد
  • الداخلية توزع حلوى المولد النبوي على المواطنين
  • أستاذ علاقات دولية: إسرائيل تفتقد الوحدة الداخلية حول قرار حرب لبنان
  • "كيان تعليمي وهمي".. التحقيق مع المتهم بالنصب والاحتيال على المواطنين بمدينة نصر
  • ضبط متهمين بالنصب والاحتيال على المواطنين بـالسحر والشعوذة
  • مصدر أمني ينفي احتجاز رجال الشرطة لعدد من المواطنين عقب اصطدام سيارة شرطة بمواطنة ونجلها
  • "بيروجوا لنشاطهم عبر الفيسبوك".. ضبط المتهمين بالنصب والاحتيال على المواطنين بالقاهرة
  • الأمن النيابية:نسعى لزيادة الراتب الأسمي لضباط ومراتب وزارة الداخلية
  • للنصب على المواطنين.. حبس المتهم بإدارة كيان تعليمي وهمي بالمرج
  • دولة الكويت تدين اقتحام رئيس حكومة سلطة الاحتلال منطقة الأغوار الفلسطينية