قال نضال عبيدي رئيس بلدية جنين، إنّ الاحتلال يستمر في قتل المدنيين بالضفة الغربية ويحصل على ضوء أخضر من الولايات المتحدة الأمريكية، مواصلا:  "لم نستطع الدخول لبعض مناطق جنين بسبب حجم دمار البنية الأساسية بها".

القاهرة الإخبارية: 80% من المواطنين بمخيم «جنين» لم تصلهم المياه منذ بداية العدوان باحث سياسي: نتنياهو وضع المنطقة بالكامل في دوامة يصعب الخروج منها

وأضاف عبيدي، في مداخلة هاتفية مع الإعلامي محمد رضا، عبر قناة "القاهرة الإخبارية"، أنّ الاحتلال يمتلك القوة والآلات العسكرية وأدوات القتل والقوة الباطشة في المنطقة، أما الشعب الفلسطيني فهو أعزل ولا يمتلك الآلات العسكرية.

وتابع أن الاحتلال الإسرائيلي يمعن في القتل والدمار، ويعلم أنه لا يوجد رادع وأن الإدارة الأمريكية والأوروبيين منحوا الاحتلال الضوء الأخضر ويمدوه بالسلاح والأموال لقتل الشعب الفلسطيني.

وأكد: "نتوقع أن استهداف جنين مستمر والاحتلال قد يعود لاقتحام المدينة ومخيمها في أي وقت"، مشيرًا، إلى أنّ الاحتلال تسبب في دمار كبير بشبكات المياه والصرف الصحي في جنين وهو ما سيتكلف أمولا طائلة لإصلاحها.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: جنين بلدية جنين القاهرة الإخبارية الشعب الفلسطيني رئيس بلدية جنين الاحتلال

إقرأ أيضاً:

«القاهرة الإخبارية»: الاحتلال يخطط لتحويل شمال غزة إلى منطقة عسكرية

قالت دانا أبو شمسية، مراسلة قناة «القاهرة الإخبارية» من القدس المحتلة، إن الهيئة الرسمية الإسرائيلية أفادت في تقريرها بأن مجموعة من الجنرالات طرحوا فكرة تهجير سكان شمال قطاع غزة إلى الجنوب وتحويلها إلى منطقة عسكرية، مشددة على أن القرار يعني فرض الحكم العسكري على شمال غزة.

وأضافت «أبو شمسية»، خلال تغطيتها لقناة «القاهرة الإخبارية»، أن هيئة البث الرسمية تقول أن الخطة المعلن عنها تهدف إلى تهجير سكان شمال قطاع غزة، وهذا ما يعيد أحداث السابع من أكتوبر، منوهة بأنه حتى اللحظة الحالية تعيد قوات الاحتلال الإسرائيلي السكان الذين تم تهجيرهم من شمال قطاع غزة إلى الجنوب وعودتهم إلى مفترق نتساريم، إلى جانب أن رئيس وزراء دولة الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو يصمم على عدم الانسحاب من هذا المفترق.

إسرائيل تهدف إلى تهجير سكان شمال غزة

ولفتت مراسلة القناة إلى أن قوات الاحتلال الإسرائيلي تهدف إلى تهجير سكان شمال قطاع غزة لتحويله إلى منطقة عسكرية، من خلال تواجد قوات الاحتلال بها بشكل دائم.

مقالات مشابهة

  • مراسل «القاهرة الإخبارية»: الاحتلال توغل في رفح الفلسطينية ودمّر أجزاء منها
  • المدينة تنهار.. رئيس بلدية صفد يطالب الاحتلال بإيقاف هجمات حزب الله
  • رئيس بلدية صفد: المدينة تنهار ويجب اتخاذ قرار لإيقاف هجمات حزب الله
  • إعلام إسرائيلي عن رئيس بلدية صفد: حزب الله وضع المدينة ضمن أهدافه العسكرية وأصبحت في انهيار تام
  • مراسلة «القاهرة الإخبارية»: الاحتلال يقتحم الحي الشرقي بالضفة الغربية
  • «القاهرة الإخبارية»: «الاحتلال الإسرائيلي» يطالب سكان الوزاني جنوبي لبنان بإخلاء المنازل
  • «القاهرة الإخبارية»: «الاحتلال الإسرائيلي» يرصد إطلاق 40 صاروخا من جنوب لبنان
  • إصابة شاب برصاص مستوطنين في رام الله.. والاحتلال يقتحم بلدة «بيت أمر»
  • «القاهرة الإخبارية»: الاحتلال يستهدف المباني في غزة مرتين لقتل أي ناجٍ
  • «القاهرة الإخبارية»: الاحتلال يخطط لتحويل شمال غزة إلى منطقة عسكرية