شمسان بوست / خاص:

توقعت الأرصاد الجوية، هجول امطار رعدية، متفاوتة الشدة، على معظم المحافظات اليمنية خلال الـ24 ساعة القادمة.


وقال المركز الوطني للأرصاد والإنذار المبكر، إنه يتوقع هطول أمطار رعدية متفاوتة الشدة على أجزاء من محافظات (تعز، إب، ذمار، صنعاء، عمران، ريمة، حجة، المحويت، صعدة) وتمتد غربا لتشمل أجزاء من سهل تهامة ومحافظة الحديدة.


ومن المتوقع هطول أمطار متفرقة يصحبها الرعد أحياناً على أجزاء من محافظات (لحج، الضالع، البيضاء، أبين، شبوة، حضرموت، المهرة، والسواحل الغربية والجنوبية والشرقية) وصحاري محافظتي المهرة وحضرموت.


وحذر المركز الوطني للأرصاد الجوية والانذار المبكر الإخوة المواطنين في المناطق المتوقع هطول أمطار عليها من التواجد في بطون الاودية وممرات السيول، والاحتماء من العواصف الرعدية.



كمل نبه سائقي المركبات في الطرقات الجبلية من التدني في مدى الرؤية الافقية بسبب هطول الأمطار ومن الانزلاقات الصخرية وانزلاقات التربة لاسيما في المنحدرات والطرقات الجبلية.

المصدر: شمسان بوست

إقرأ أيضاً:

“الأرصاد اليمني”: طقس غائم مع احتمال هطول أمطار رعدية شديدة

يمن مونيتور/ قسم الأخبار

توقع المركز الوطني للأرصاد في اليمن، الجمعة، أجواء صحوة الى غائمة جزئياً ليلاً، تتحول نهاراً إلى غائمة وهطول أمطار رعدية متفاوتة الشدة على مناطق متفرقة من البلاد.

ولفت إلى طقس غائم مع احتما لهطول أمطار متفاوتة على أجزاء من محافظات “تعز، إب، ريمة، ذمار, المحويت وعمران” وهطول أمطار متفرقة قد يصحبها الرعد أحياناً على أجزاء من محافظات “صعدة، حجه، صنعاء، الضالع، البيضاء وشبوة” مع تشكل الضباب او الشابورة المائية على المرتفعلت الغربية.

وأشار إلى أجواء صحوة الى غائمة جزئياً ليلاً، تتحول الى الغائمة نهاراً وهطول أمطار متفرقة مصحوبة بالرعد أحياناّ على أجزاء من سواحل محافظات ( الحديدة, تعز, لحج، عدن، حضرموت والمهرة) وتمتد غرباً لتشمل أجزاء من سهول تهامة، والرياح شديدة جداً حول أرخبيل سقطرى تصل أقصى سرعة لها إلـى  اكثر من 40 عقدة، ومعتدلة إلى نشطة السرعة على السواحل الشرقية والجنوبية.

وفي المناطق الصحراوية، توقع أجواء صحوة إلى غائمة جزئياً على أجزاء من صحاري(الجوف ومأرب) والرياح معتدلة السرعة تنشط أحياناً.

وحذّر المركز الوطني للأرصاد المواطنين في المناطق المتوقع هطول الأمطار عليها من التواجد في بطون الأودية وممرات السيول، والإحتماء من الصواعق الرعدية.

كما نبه سائقي المركبات في الطرقات والمنحدرات الجبلية من التدني في مدى الرؤية الأفقية بسبب هطول الأمطار وتشكل الضباب.

مقالات مشابهة

  • الأرصاد يحذر سكان هذه المناطق مما سيحدث خلال الساعات القادمة
  • الأرصاد يتوقع هطول أمطار متفرقة متفاوتة الشدة على أجزاء من عدة محافظات
  • أجواء غائمة وأمطار متفرقة على عدة محافظات يمنية خلال الساعات القادمة
  • الأرصاد يتوقع هطول أمطار متفرقة خلال الساعات القادمة
  • الأرصاد يتوقع أجواء غائمة جزئياً وهطول أمطار متفرقة على عدة محافظات
  • الأرصاد يتوقع عودة الأمطار إلى هذه المحافظات
  • “الأرصاد اليمني”: طقس غائم مع احتمال هطول أمطار رعدية شديدة
  • هذه المحافظات على موعد مع الأمطار خلال الساعات القادمة
  • الأرصاد يتوقع هطول أمطار رعدية متفاوتة الشدة على عدد من المحافظات خلال الساعات القادمة
  • الأرصاد يتوقع هطول أمطار متفاوتة بالساعات المقبلة