أعلن سوق أبوظبي للأوراق المالية، إدراج أسهم شركة "إن إم دي سي إنيرجي"، التابعة لمجموعة "إن إم دي سي"، ضمن السوق الأول "الفئة الأولى" اعتباراً من الأربعاء المقبل 11 سبتمبر (أيلول) الجاري.

وقال السوق، في تعميم صدر اليوم الجمعة، إن "إدراج أسهم الشركة سيكون ضمن قطاع الطاقة"، مشيراً إلى أن سعر سهم الشركة سيعوم لمدة ثلاث جلسات تداول متتالية عند بداية الإدراج، بحيث لا يخضع السعر لحدود الارتفاع والانخفاض اليومي المسموح بها "15% أعلي و10% أدني" خلال هذه الجلسات الثلاث.

السعر المرجعي 

وبحسب التعميم، سيكون السعر المرجعي لسهم الشركة عند بدء تداولها في السوق هو سعر الطرح النهائي للاكتتاب العام وهو 2.8 درهم.

الطرح الأولي 

وشهد الطرح العام الأولي على أسهم الشركة، طلباً قوياً، وتلقى طلبات اكتتاب من المستثمرين فاقت المعروض بكثير، مع وصول إجمالي قيمة الطلبات المقدمة إلى 88 مليار درهم.

وتم طرح أسهم شركة "إن إم دي سي إينيرجي"، البالغ عددها 1.15 مليار سهم، أي ما يمثل 23% من القيمة الكلية لرأس مال الشركة، بسعر2.8 درهم للسهم الواحد.

ومع إغلاق فترة الاكتتاب، فاق الطلب على المعروض لشريحة الأفراد 600 مرة، ولشريحة المحترفين 16.7 مرة، ومن المتوقع أن تحصل مجموعة إن إم دي سي من عملية الطرح العام الأولي للأسهم، على نحو 3.22 مليار درهم.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: الهجوم الإيراني على إسرائيل رفح أحداث السودان غزة وإسرائيل الإمارات الحرب الأوكرانية السوق الإمارات سوق أبوظبي للأوراق المالية إن إم دی سی

إقرأ أيضاً:

المداخيل الجمركية تبلغ أزيد من 60 مليار درهم

أفادت الخزينة العامة للمملكة بأن المداخيل الجمركية الصافية بلغت أزيد من 60 مليار درهم خلال الأشهر الثمانية الأولى من سنة 2024، بارتفاع نسبته 10 في المائة مقارنة بالفترة ذاتها من السنة الماضية.

وأوضحت الخزينة العامة للمملكة في نشرتها الشهرية حول إحصائيات المالية العمومية، أن هذه المداخيل، المتأتية من الرسوم الجمركية والضريبة على القيمة المضافة على الواردات وضريبة الاستهلاك الداخلي على المنتجات الطاقية، تأخذ بعين الاعتبار المبالغ المستردة والإعفاءات والضرائب المستردة البالغة 82 مليون درهم.

وأورد المصدر ذاته أن المداخيل الجمركية الصافية تجاوزت 10,44 مليار درهم متم غشت 2024، بارتفاع نسبته 8,8 في المائة، مضيفا أن المداخيل الصافية المتأتية من الضريبة على القيمة المضافة على الواردات 37,84 مليار درهم، مسجلة نموا نسبته 10,5 في المائة.

أما بالنسبة لمداخيل الضريبة على الاستهلاك الداخلي المطبقة على المنتجات الطاقية، فقد أظهرت تحسنا بنسبة 9,5 في المائة مقارنة بمستواها في غشت 2023، إلى حوالي 11,75 مليار درهم، أخذا في الاعتبار الخصومات والإعفاء الضريبي والمبالغ الضريبية المستردة البالغة 46 مليون درهم.

مقالات مشابهة

  • 174 مليار درهم حجم سوق تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في الإمارات
  • حدث خليجي غير مسبوق في مسقط الأربعاء المقبل.. عاجل
  • وزارة التعليم العالى والبحث العلمي تعلن تدشين شركة "نكست إيرا" للشراكة مع القطاع الخاص.. الأربعاء المقبل
  • سهيل المزروعي: 45 مليار درهم مشاريع الطاقة الجديدة في الإمارات
  • الأربعاء المقبل.. إعلان الخسوف القمري: ظاهرة فلكية نادرة
  • بطولة الإمارات لمصارعة الناشئين في أبوظبي 21 سبتمبر
  • عجز الميزانية يتدنى إلى 32,8 مليار درهم منذ مطلع هذا العام
  • المداخيل الجمركية تبلغ أزيد من 60 مليار درهم
  • 1.57 مليار درهم قيمة التصرفات العقارية في عجمان خلال أغسطس
  • سوق أبوظبي: تنفيذ صفقة كبيرة على العالمية القابضة بقيمة 4.38 مليار درهم