إقليم كوردستان يستعد لانتخابات برلمانه قبل أسبوع من موعدها.

المصدر: شفق نيوز

كلمات دلالية: العراق هاكان فيدان تركيا محمد شياع السوداني انتخابات مجالس المحافظات بغداد ديالى نينوى ذي قار ميسان اقليم كوردستان السليمانية اربيل نيجيرفان بارزاني إقليم كوردستان العراق بغداد اربيل تركيا اسعار الدولار روسيا ايران يفغيني بريغوجين اوكرانيا امريكا كرة اليد كرة القدم المنتخب الاولمبي العراقي المنتخب العراقي بطولة الجمهورية الكورد الفيليون الكورد الفيليون خانقين البطاقة الوطنية مطالبات العراق بغداد ذي قار ديالى حادث سير الكورد الفيليون مجلة فيلي عاشوراء شهر تموز مندلي اقليم كوردستان الانتخابات البرلمانية

إقرأ أيضاً:

إجازة اليوم الوطني السعودي 94: موعدها ومظاهر الاحتفال في القطاعين العام والخاص والبنوك

مع اقتراب موعد اليوم الوطني السعودي الـ94، يتساءل الكثيرون عن تفاصيل إجازة هذا اليوم المهم، حيث تمنح المملكة العربية السعودية إجازة رسمية لجميع العاملين في القطاعين العام والخاص والبنوك. هذه المناسبة الوطنية تتيح للجميع فرصة الاحتفال بذكرى توحيد المملكة. في هذا التقرير، نقدم لكم موعد الإجازة وأبرز مظاهر الاحتفال بها.

موعد إجازة اليوم الوطني السعودي 94

اليوم الوطني السعودي هو أحد أبرز الاحتفالات السنوية في المملكة، ويُحتفل به في الثالث والعشرين من سبتمبر. بناءً على ما أعلنته وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، فإن إجازة اليوم الوطني السعودي 1446 (2024) ستبدأ يوم الأحد، 22 سبتمبر 2024، وتستمر حتى يوم الاثنين، 23 سبتمبر 2024، بما يتوافق مع هجريًا يومي 19 و20 من ربيع الأول 1446.

إجازة اليوم الوطني للبنوك

بالنسبة للبنوك، أعلن البنك المركزي السعودي عبر حسابه الرسمي على منصة "إكس" أن إجازة اليوم الوطني ستكون في يوم الاثنين، 23 سبتمبر 2024. ويشمل هذا الإغلاق جميع الجهات الخاضعة لإشرافه ورقابته، مما يتيح للعاملين في القطاع المصرفي أيضًا فرصة الاحتفال بالذكرى الوطنية.

شعار اليوم الوطني 94

كشف المستشار تركي آل الشيخ عبر حسابه على منصة "إكس" عن شعار اليوم الوطني الـ94، والذي يحمل عنوان “نحلم ونحقق”. يعكس هذا الشعار المشاريع الضخمة التي تم تنفيذها في المملكة والنهضة التي تشهدها، والتي تعتبر جزءًا من رؤية المملكة 2030.

مظاهر الاحتفال باليوم الوطني 1446

تتنوع مظاهر الاحتفال باليوم الوطني في جميع أنحاء المملكة، ومن أبرزها:

تزيين المنازل والشوارع: يتم تزيين المنازل والشوارع بالأعلام والزينة الخاصة بهذه المناسبة.رفع العلم السعودي: يُرفع العلم السعودي في جميع أرجاء المملكة تعبيرًا عن الوحدة والانتماء.تنظيم العروض الفنية والثقافية: تقام عروض تعكس التراث والثقافة السعودية.إصدار العفو: صدور قائمة بالعفو عن الغارمين والغارمات.خصومات في المتاجر: تقدم المتاجر خصومات هائلة احتفالًا باليوم الوطني.الملابس الوطنية: ارتداء الملابس الوطنية والأوشحة الخضراء.

يُعَدّ اليوم الوطني السعودي فرصة عظيمة للاحتفال وتعزيز روح الوحدة والانتماء، ويشمل الاحتفال هذا العام العديد من الفعاليات والأنشطة التي تعكس التقدم والإنجازات التي تحققها المملكة.

 

مقالات مشابهة