ليبيا – أجرى رئيس حكومة الاستقرار أسامة حماد،رفقة مدير عام صندوق التنمية وإعادة إعمار ليبيا بلقاسم حفتر ونائب رئيس الحكومة سالم الزادمة، ووزير الدفاع احميد حومة ،ووكيل وزارة الحكم المحلي أبو بكر امصادف، زيارة لقصر فزان الدولي للمؤتمرات.

حماد التقى بحسب المكتب الإعلامي الحكومة،عمداء بلديات المنطقة الجنوبية المتثملة في سبها والجفرة وبراك الشاطئ وقرضة الشاطئ، وأدري الشاطئ، ووادي البوانيس، وبنت بية، والغريفة، وأوباري، وغات، والقطرون وتراغن، ووادي عتبة، والبركت، وزويلة، وتيجرهي، وبرقن، والشرقية، وزلة، وتهالا، والعوينات،والشويرف، وذلك على هامش المؤتمر الأول لإعمار الجنوب.

وبحث اللقاء حلحلة كافة المشاكل والعراقيل التي تواجه سير عمل البلديات.

وتعهد رئيس الوزراء بمعالجة كافة الاشكاليات التي تواجه أهالي المدن والمناطق في جنوب البلاد مع تأكيده بأن المشاريع في الجنوب لن تتوقف حتى يصل قطار التنمية والإعمار لكافة مناطق من دون استثناء.

وأكد أن الحكومة ستبذل جهودها في سبيل تغيير الواقع المرير الذي يعيشه أهالي الجنوب المتمثل في تردي الخدمات العامة بشتى أنواعها وتهالك الطرق الرابطة بين المدن.

ومن جانبه،أكد مدير عام صندوق التنمية وإعادة إعمار ليبيا على ضرورة العمل المُشترك لتنمية وتطوير وإعمار مدن ومناطق الجنوب الليبي بشكل كامل من أجل إنهاء الأزمات ورفع المعاناة عن المواطنين.

بدورهم،ثمن الحضور الجهود المبذولة من الحكومة وصندوق التنمية وإعادة الإعمار، المتمثلة في تدشين المشاريع الاستراتيجية الهامة بمدينة سبها وباقي مدن الجنوب من دون استثناء وتوفير كافة الإحتياجات المطلوبة.

المصدر: صحيفة المرصد الليبية

إقرأ أيضاً:

بيضون :ارباك كبير يعيشه طلاب واساتذة ومديرو المدارس المقفلة المتاخمة للحدود الجنوبية

كتب النائب اشرف بيضون عبر منصة "اكس":" من موقع مسؤوليتنا الوطنية، يعيش الاهالي، الطلاب، الاساتذة و مدراء المدارس المقفلة والمتاخمة للـحدود الجنوبية حالة ضبابية وارباكا كبيرا يستدعي اجراءات توضيحية عاجلة وفورية لضمان حصول الاساتذة والطلاب على حق التعليم والتعلم الآمن والمنتظم".

مقالات مشابهة

  • منشورات إسرائيلية تدعو أهالي قرى الوزاني إلى إخلائها.. وتوقعات بتصعيد محدود في الاسبوعين المقبلين
  • “حماد” يشكل لجنة طوارئ واستجابة سريعة لسبها ومدن الجنوب الغربي
  • حماد يصدر قراراً بتشكيل لجنة طوارئ لمدينة سبها ومناطق الجنوب الغربي
  • جابر استقبل رئيس الجامعة اللبنانية على رأس وفد
  • بيضون :ارباك كبير يعيشه طلاب واساتذة ومديرو المدارس المقفلة المتاخمة للحدود الجنوبية
  • حماد والزادمة يتابعان سير عمليات المساعدة والانقاذ بمدينة سبها ومناطق الجنوب
  • "التنمية" توزع معونات إغاثية على أهالي قطاع غزة
  • رئيس جامعة الزقازيق يؤكد على توفير كافة سبل الرعاية الطبية لمصابي حادث القطارين
  • محيي الدين: نحذر أهالي الجنوب الغربي من السيول القادمة من الجزائر 
  • يونيسيف: هذه حصيلة أبرز جهودنا لإغاثة المتضررين من الفيضانات في ليبيا