أكد رئيس الهيئة الشرعية في "حزب الله" الشيخ محمد يزبك في خطبة الجمعة أن "المقاومة الإسلامية تثبت يوما بعد يوم حضورها وجهوزيتها في الدفاع والإسناد وملاحقة العدو، وهي ماضية في تحمل مسؤولياتها الإنسانية والأخلاقية والإسلامية".
وأردف: "هل من مبرر إنساني للسكوت والحياد أمام المجازر الوحشية بحق النساء والأطفال والشيوخ، وحرب الإبادة قتلا وتجويعا؟ الوحش لا تردعه إلا القوة".

 
ودعا اللبنانيين جميعا إلى "أن يتحملوا مسؤولياتهم التاريخية في الحفاظ على استقلال وسيادة الوطن، وأفضل التجارب ما وعظك، كم عانى اللبنانيون من الإعتداءات الإسرائيلية، وكم دُفع من أثمان عظيمة ومن دماء خلال عقود، وكانت اللغة يومها قوة لبنان في ضعفه، إلا أنه ثبت بالبرهان والدليل القاطع أن قوة لبنان بالثلاثية الذهبية المقاومة والجيش والشعب".
وأضاف: "على اللبنانيين أن يعملوا بكل جدية ومن منطلق تبادل الثقة والإيمان، أن لبنان وطن نهائي للجميع ولا يقوم إلا بأهله بالتفاهم والتشاور والحوار، والعمل على انتخاب رئيس للجمهورية وانتظام المؤسسات، ليكون صمام أمان لحماية الدستور والسيادة".
وختم يزبك متسائلاً: "أين العرب وأين المسلمون، وهل يُكتفى ببيانات الإدانة والمطالبة بوقف إطلاق النار؟ ما هو إلا ذر للرماد في العيون، أما من حر يقول لا لأميركا؟ إنها حرب أميركية بامتياز، فأين الشرف والكرامة والنخوة العربية؟". (الوكالة الوطنية)

المصدر: لبنان ٢٤

إقرأ أيضاً:

«القسام» تستهدف اللواء الغربي لـ الاحتلال شمال فلسطين

المقاومة الفلسطينية.. أعلنت كتائب القسام الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية «حماس»، مساء اليوم السبت، قصف مقر «اللواء الغربي 300» التابع للاحتلال شمال فلسطين المحتلة برشقة صاروخية مركزة.

ومنذ قليل كشف إعلام عبري عن مهاجمة جيش الاحتلال الإسرائيلي لـ مخازن ذخيرة تابعة لحزب الله في جنوب لبنان والبقاع وبعلبك، حسبما ذكرت قناة القاهرة الإخبارية.

عدوان الاحتلال الإسرائيلي على غزة

ولا يزال الاحتلال الإسرائيلي مستمرا في عدوانه على قطاع غزة حتى اليوم السبت 14 سبتمبر 2024 الذي يوافق اليوم ال344 منذ بداية عدوانه، الذي بدأ في 7 أكتوبر 2023، بعدما أطلقت فصائل المقاومة الفلسطينية، شارة البداية لمعركة طوفان الأقصى.

وارتفع عدد شهداء غزة جراء العدوان الإسرائيلي على القطاع إلى 41182 شهيدا، حسبما أعلنت الصحة الفلسطينية، وأضافت أن عدد الإصابات ارتفع إلى 95280 مصابا.

تعطيل لصفقة التبادل ووقف إطلاق النار

ولا يزال بنيامين نتنياهو مستمرا في المماطلة ووضع العراقيل أمام عقد صفقة لتبادل الأسرى والمحتجزين والأسرى ووقف إطلاق النار، بالإضافة إلى استمراره في التصعيد العسكري في إقليم الشرق الأوسط، وعقده العزم على التوسّع العسكري في جنوب لبنان زاعما أن الهدف هو إعادة مستوطني الشمال إلى بيوتهم.

اقرأ أيضاًالصحة اللبنانية: إصابة 4 أشخاص في غارة للاحتلال على الهرمل شمال شرق لبنان

إعلام عبري: احتمال إصدار المحكمة الجنائية الدولية أوامر اعتقال بحق نتنياهو وجالانت

خلافات بين نتنياهو وجالانت بشأن توسيع العملية العسكرية في لبنان

مقالات مشابهة

  • حجازي: للوقوف مع تطلعات اللبنانيين وعدم رهن لبنان للبازارات الخارجية
  • المقداد: القرارات الدولية لم تحمِ لبنان من الانتهاكات الإسرائيلية
  • فنيش: المقاومة بالمرصاد لأي تصعيد
  • الراعي: بقاء لبنان رهن بتغيير المسار الانحداري بانتخاب رئيس الجمهورية
  • «القسام» تستهدف اللواء الغربي لـ الاحتلال شمال فلسطين
  • ‏Google TV يقوم بتوسيع عروض القنوات المجانية من خلال FreePlay
  • رفع وتيرة التهديدات الإسرائيلية للضغط على لبنان
  • يزبك: المقاومة على أتم الجهوزية لتلقين العدو ما لم يحلم به
  • الفوعاني: لبنان يشكل عنوان المقاومة للمشروع الإسرائيلي
  • نقابة محترفي الموسيقى والغناء تهدّد حسام جنيد.. أهان الفنانين اللبنانيين