شهد معرض العاصمة الأول للكتاب، المقام تحت رعاية حزب حماة الوطن جلسة ثقافية مميزة بعنوان «تعزيز القوة الناعمة لمصر على المستوى الإقليمي والدولي»،  في إطار فعاليات المعرض التي تهدف إلى تسليط الضوء على دور مصر الريادي في نشر الثقافة والفن وتعزيز مكانتها الإقليمية والدولية من خلال أدوات القوة الناعمة.

أدارت الجلسة الدكتورة هند سلطان، رئيسة العلاقات الدولية باللجان الاستشارية بحزب حماة الوطن، بحضور مجموعة من المتحدثين المميزين، منهم الفنان طارق الدسوقي، أستاذ الدراسات العليا بكلية الآداب بجامعة القاهرة، والدكتورة منال علام، وكيل وزارة الثقافة ورئيس الإدارة المركزية لإعداد القادة الثقافيين بالهيئة العامة لقصور الثقافة، والدكتورة دينا محسن، مدير مركز العرب للدراسات والبحوث، والدكتور سعيد الزغبي، عضو هيئة مكتب أمانة التثقيف والتدريب بحزب حماة الوطن.

الدور الفعال للقوة الناعمة المصرية

ناقش المشاركون خلال الصالون الدور الفعّال للقوة الناعمة المصرية في تعزيز العلاقات الثقافية بين مصر والدول الأخرى، والدور المحوري الذي تلعبه الفنون والثقافة في ترسيخ صورة إيجابية عن مصر على الساحة الدولية، كما استعرضوا جهود الدولة ومؤسساتها الثقافية في تطوير وتنمية الكوادر القيادية، وتشجيع الإبداع الفني والثقافي.

ويُعد معرض العاصمة الأول للكتاب، الذي انطلق في الفترة من31 أغسطس إلى 6 سبتمبر الجاري فرصة مهمة للاطلاع على أحدث الإصدارات الفكرية والثقافية، وتعزيز التعاون بين المؤسسات الثقافية والأدبية المصرية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: القوة الناعمة المصرية حزب حماة الوطن معرض العاصمة حماة الوطن حماة الوطن

إقرأ أيضاً:

الإمارات..صندوق الوطن ينظم جلسة حوار حول الاستدامة الاجتماعية

نظم صندوق الوطن، جلسة نقاش تحت عنوان "نحو الاستدامة الاجتماعية: الابتكارات والتحديات"، في إطار مشاركته في القمة العالمية للعلوم التي أطلقتها الأمم المتحدة في نيويورك.

وشارك في الجلسة التي نظمها الصندوق بمقره في أبوظبي، وعبر تقنية الاتصال المرئي عدد من علماء الإمارات ومنهم الدكتور مطلوب حسين أستاذ بجامعة الشارقة، والدكتورة آن بارتليت أستاذ بجامعة الإمارات، والدكتورة ريم صالح عيسى القرق مديرة الاستراتيجية والتميز المؤسسي وأستاذ مساعد بجامعة محمد بن راشد للطب والعلوم الصحية، والدكتور ليونارد إيتاي تشيرينجي أستاذ مساعد بجامعة زايد، والدكتور خالد جلال أحمد أستاذ بجامعة الإمارات.
وقُسمت الجلسة إلى محورين أساسين هما "حلول مبتكرة للاستدامة الاجتماعية في مجتمع متنوع"، و"حل المشكلات الواقعية في الاستدامة" من خلال أنشطة تفاعلية لحل المشكلات، قدمها المشاركون عبر طرح العديد من الأفكار ومناقشة الحلول المبتكرة للتحديات المتعلقة بالاستدامة الاجتماعية.
وقال ياسر القرقاوي المدير العام لصندوق الوطن عقب مشاركته في الجلسة، إن "صندوق الوطن يهدف من خلال مشاركته في قمة العلوم العالمية إلى تعزيز التعاون بين العلماء في الإمارات، من أجل معالجة التحديات البحثية وإجراء الدراسات التي تدعم تحقيق أهداف التنمية المستدامة للأمم المتحدة "SDGs"، ويسعى إلى تسليط الضوء على الأفكار والحلول المبتكرة التي تسهم في التنمية المستدامة، واستكشاف كيفية توظيف البحوث الجامعية كأداة فعالة لتعزيز التقدم نحو تحقيق هذه الأهداف، من خلال ما تقدمه من أفكار وإبداعات وابتكارات".

مقالات مشابهة

  • قيادية بـ«حماة الوطن»: مخرجات الحوار الوطني ستكون بمثابة خارطة طريق للدولة
  • “ناصف”: هواة مصر وقوتها الناعمة قادرون على المواجهة والتغيير وجعل مصر الأجمل
  • «حماة الوطن» يكرم الكوادر الحزبية الأكثر تميزا
  • أمين تنظيم «حماة الوطن»: تكريم الكوادر المتميزة لتعزيز رؤية الحزب
  • حماة الوطن ينظم حفل للفائزين بمسابقة التميز التنظيمب واحتفالية المولد النبوب
  • الإمارات..صندوق الوطن ينظم جلسة حوار حول الاستدامة الاجتماعية
  • حماة الوطن ينظم حفل جوائز الفائزين بمسابقة التميز التنظيمي واحتفالية المولد النبوي
  • «حماة الوطن» يكرم الفائزين في الموسم الأول من مسابقة التميز التنظيمي
  • وزير الثقافة يستعرض تحديات الصناعة الثقافية الرقمية في «منتدى بطرسبرج»
  • عضو اتحاد الناشرين: معرض القاهرة للكتاب الأكبر في الوطن العربي