موعد الاجتماع المقبل للجنة السياسات بالبنك المركزي.. بعد قرار البنك المركزي أمس الخميس، بتثبت سعر الفائدة على عائدي الإيداع الإقراض في اجتماعه الخامس خلال هذا العام، يترقب المستثمرين موعد الاجتماع المقبل لـ البنك المركزي لحسم مصير أسعار الفائدة.

الاجتماع المقبل للجنة السياسات النقدية

ويقدم موقع «الأسبوع» لزواره ومتابعيه في السطور التالية، موعد الاجتماع المقبل للجنة السياسات بالبنك المركزي، ضمن خدمة يقدمها في كل المجالات، ويمكنكم المتابعة بالضغط هنــــــــا.

موعد الاجتماع المقبل للبنك المركزي المصري موعد الاجتماع المقبل للجنة السياسات بالبنك المركزي

ووفقا لدورية الاجتماعات، تجتمع لجنة السياسات النقدية بالبنك المركزي المصري، للمرة السادسة خلال هذا العام في يوم 17 أكتوبر 2024.، من أجل تحديد أسعار الفائدة على عائدي الإيداع والإقراض لليلة الواحدة.

مواعيد اجتماع البنك المركزي في 2024

يشار إلى أن لجنة السياسات النقدية بالبنك المركزي، تعقد 8 اجتماعات على مدار العام، وتم عقد 5 اجتماعات حتى الآن، كان آخرهم الاجتماع الذي عقد أمس الخميس 5 سبتمبر، ليتبقى 3 اجتماعات، ونستعرضها لكم في السطور التالية:

- يعقد الاجتماع السادس لـ لجنة السياسات النقدية بالبنك المركزي يوم 17 أكتوبر 2024.

- يعقد الاجتماع السابع لـ لجنة السياسات النقدية بالبنك المركزي يوم 21 نوفمبر 2024.

- يعقد الاجتماع الثامن لـ لجنة السياسات النقدية بالبنك المركزي يوم 26 ديسمبر 2024.

البنك المركزي المصري قرار البنك المركزي أمس الخميس

وقررت لجنة السياسات النقدية بالبنك المركزي في اجتماعها الأخير الذي عقد أمس الخميس 5 سبتمبر، بالإبقاء على سعري عائد الإيداع والإقراض لليلة واحدة وسعر العملية الرئيسية للبنك المركزي عند 27.25% و28.25% و27.75% على التوالي، كما قررت الإبقاء على سعر الائتمان والخصم عند 27.75%.

اقرأ أيضاًموعد إعلان نتيجة الثانوية العامة دور ثاني

لهذه الفئات.. كيفية استخراج بطاقة تموين

طرق الوقاية من جدري القرود

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: أسعار الفائدة البنك المركزي المصري سعر الفائدة لجنة السياسات النقدية موعد اجتماع البنك المركزي موعد الاجتماع المقبل للجنة السياسات بالبنك المركزي موعد الاجتماع المقبل للجنة السیاسات بالبنک المرکزی لجنة السیاسات النقدیة بالبنک المرکزی البنک المرکزی أمس الخمیس

إقرأ أيضاً:

بعد إعلان موعد الظاهرة الفلكية الأربعاء المقبل.. اعرف خطوات صلاة الخسوف 2024

بعد إعلان موعد الظاهرة الفلكية المنتظرة يوم الأربعاء المقبل، يستعد العديد حول العالم لمتابعة خسوف القمر المقرر في 18 سبتمبر 2024. هذه الظاهرة الفلكية النادرة تُعتبر فرصة ليس فقط لمراقبة السماء، بل أيضًا للقيام ببعض الطقوس الدينية المرتبطة بها، حيث تعتبر صلاة الخسوف من السنن المؤكدة التي تُقام عند حدوث هذه الظاهرة.

صلاة الخسوف تأتي كفرصة للمسلمين للتقرب إلى الله والتأمل في عظمة خلقه أثناء هذه الظاهرة الكونية. وتُؤدى الصلاة جماعةً في المساجد أو بشكل فردي، مع اتباع خطوات معينة في أدائها. يحرص العديد من الناس على معرفة كيفية أداء صلاة الخسوف بشكل صحيح، والمراحل التي تمر بها، لضمان إتمام هذه الشعيرة الدينية بشكل كامل ومناسب خلال الحدث الفلكي.

صلاة الخسوف 

اتفق العلماء على أن صلاة الخسوف سنة مؤكدة للرجال والنساء، والأفضل أن تصلى في جماعة، وإن كانت الجماعة ليست شرطًا فيها.

عدد ركعات صلاة الخسوف

عدد ركعات صلاة الخسوف بسيطة وهي عبارة عن ركعتين، في كل ركعة ركوعان.

خطوات صلاة الخسوف 

طريقة أداء صلاة الخسوف كشفها حديث السيدة عائشة رضي الله عنها فقالت: خسفت الشمس في حياة النبي فخرج رسول الله إلى المسجد فقام فكبر وصف الناس وراءه، فاقترأ قراءة طويلة، ثم كبر فركع ركوعًا طويلا هو أدنى من القراءة الأولى.

ثم رفع النبي الكريم رأسه، فقال: سمع الله لمن حمده ربنا ولك الحمد، ثم قام فاقترأ قراءة طويلة هي أدنى من القراءة الأولى، ثم كبر فركع ركوعًا هو أدنى من الركوع الأول ثم قال: سمع الله لمن حمده، ربنا ولك الحمد، ثم سجد ثم فعل في الركعة الأخرى مثل ذلك حتى استكمل أربع ركعات (الركعة الأولى المقصود بها الركوع) وأربع سجدات.

إعلان ظاهرة الخسوف القمري

أعلن المعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية، بقيادة الأستاذ الدكتور طه رابح، عن حدوث خسوف قمري يوم الأربعاء 18 سبتمبر 2024. ووفقًا للحسابات الفلكية التي يجريها معمل أبحاث الشمس، يشير البيان إلى أن هذا الخسوف سيظهر في عدة مناطق حول العالم، منها الأمريكتين، أجزاء من القارة القطبية الجنوبية، الغرب الأوسط للأطلسي، والشرق الأوسط، بالإضافة إلى إفريقيا وأوروبا. يتزامن هذا الحدث مع اكتمال بدر شهر ربيع الأول لعام 1446 هـ، مما يضفي عليه أهمية خاصة.

وفقًا للحسابات الفلكية التي يجريها معمل أبحاث الشمس، يشير البيان إلى أن هذا الخسوف سيظهر في عدة مناطق حول العالم.

مقالات مشابهة

  • “المركزي” يعلن مناقصة للأذونات النقدية اليوم
  • "الإمارات المركزي" يعلن مناقصة للأذونات النقدية
  • المركزي: مناقصة للأذونات النقدية اليوم
  • الشهر المقبل.. موعد تطبيق التوقيت الشتوي 2024
  • ألمانيا: على صناع السياسة النقدية الأوروبية أن يظلوا في حالة تأهب
  • بعد إعلان موعد الظاهرة الفلكية الأربعاء المقبل.. اعرف خطوات صلاة الخسوف 2024
  • البنك المركزي الروسي يرفع سعر الفائدة إلى 19% مع ارتفاع التضخم
  • الدولار يهبط والين عند أعلى مستوى في 2024 والمستثمرون يترقبون مسار خفض الفائدة
  • البنك المركزي الروسي يرفع سعر الفائدة
  • المركزي الروسي يرفع سعر الفائدة الرئيسي إلى 19%