أخبارنا المغربية - محمد أسليم

وجّه يونس السحيمي، الكاتب العام لوزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، استدعاءات إلى الكتاب العامين للنقابات التعليمية الخمس الأكثر تمثيلية لحضور انطلاق أشغال اللجنة التقنية المكلفة بالحركات الانتقالية.

وجاء في رسائل الدعوة، التي اطلعت *أخبارنا* على إحداها، أن الكاتب العام للوزارة أوضح أن الدعوة تأتي "في سياق مواصلة تنزيل مقتضيات المرسوم رقم 224.

140 الصادر في 23 فبراير 2024، بشأن النظام الأساسي الخاص بموظفي الوزارة المكلفة بالتربية الوطنية، وتبعًا لما تم الاتفاق عليه خلال اجتماع اللجنة العليا لتتبع الحوار الاجتماعي القطاعي المنعقد بتاريخ 12 يوليوز 2024، حول العمل وفق نهج تشاركي لتحضير مشروع تصور مشترك حول تنظيم الحركات الانتقالية لمختلف فئات الموظفين، وصياغة مقترحات وتوصيات يمكن استثمارها في إعداد قرارات تنظيمية جديدة لتدبير هذه الحركات...". وأخبر النقابات المعنية أنه سيتم تنظيم جلسة عمل لإطلاق أشغال اللجنة التقنية التي ستنكب على موضوع الحركات الانتقالية، وذلك يوم الثلاثاء 10 شتنبر الجاري بمقر الكتابة العامة للوزارة.

فهل ستعمل اللجنة المذكورة على تجاوز مشاكل الحركة الانتقالية التي تُعد موضوعًا حيويًا وأساسيًا في المسار المهني لكل العاملين بهذا القطاع؟

المصدر: أخبارنا

إقرأ أيضاً:

14200 متطوعة يتولين تنظيم وتأمين واستقبال وخدمة ضيفات رسول الله في ساحة الكلية الحربية

 

الثورة / افتكار القاضي

استكملت ساحة الكلية الحربية – الخاصة باحتضان الفعالية الكبرى للنساء في أمانة العاصمة – كافة الترتيبات والتجهيزات لاستقبال ضيفات رسول الله اللاتي سيتوافدن اليوم من مختلف أحياء ومناطق ومديريات أمانة العاصمة والمناطق المجاورة للاحتفال بذكرى المولد النبوي الشريف.
وأوضحت الأخت شفاء أبو طالب نائبة رئيس اللجنة التنظيمية، أن جميع اللجان والبالغ عددها ثمان لجان انتهت من كافة التجهيزات لاستقبال النساء .
وأكدت – في تصريح لـ(الثورة)- أن جميع اللجان بذلت جهودا كبيرة خلال الأيام الأخيرة لإنجاح هذه الفعالية العظيمة بالشكل الذي يليق بها .
و قالت إن عدد المتطوعات في اللجنة الأمنية بلغ ٠٠٠ ٣ متطوعة مهمتهن تأمين الساحة بشكل كامل، فيما يبلغ عدد المتطوعات في لجنة النظام وتنظيم الحشود ورسم اللوحة البشرية المحمدية ٥٤٠٠ متطوعة، بالإضافة إلى 500 متطوعة في لجنة الاستعلامات لإرشاد المشاركات بمداخل ومخارج الساحة وإيصالهن إلى مكانهن المناسب.
أما المتطوعات في لجنة الاستقبال – وعددهن 4500 متطوعة – سيتولين مهمة الترحيب بالنساء المشاركات في الاحتفال وتوزيع الحلوى والورود والبخور وغيرها.
كما تعمل 525 طبيبة وممرضة في اللجنة الصحية، مهمتهن تقديم الخدمات الصحية والطبية لضيفات رسول الله.
بالإضافة إلى اللجنة الفنية وعددها 80 متطوعة مهمتهن تزيين الساحة وتفاصيل الزينة وإبراز الصور الجمالية للفعالية، كما تعمل 300 متطوعة في اللجنة المالية لتوفير احتياجات اللجان الأخرى في الساحة.

مقالات مشابهة

  • للمدارس الحكومية والخاصة.. موعد انطلاق العام الدراسي الجديد 2024-2025
  • 14200 متطوعة يتولين تنظيم وتأمين واستقبال وخدمة ضيفات رسول الله في ساحة الكلية الحربية
  • انطلاق فعاليات الحملة التنشيطية لتقديم خدمات تنظيم الأسرة بالشرقية
  • ورش عمل بالإدارات التعليمية في مطروح لتطبيق لائحة الانضباط المدرسي
  • التعليم العالي تستضيف الدورة الرابعة لـ اللجنة التعليمية المشتركة المصرية الكويتية
  • بسبب "نقل صواريخ لروسيا".. فرنسا تستدعي القائم بأعمال إيران
  • ننشر الفئات المعفاة من سداد المصروفات بالعام الدراسي الجديد 2024/2025
  • فرنسا تستدعي القائم بأعمال إيران.. بسبب الصواريخ الباليستية
  • في زمن قياسي.. بن الشرقي يكشف خطة وزارة بنموسى لمعالجة أعقد ملف رهن مصير آلاف التلاميذ المرحلين بجهة الرباط (فيديو)
  • بسبب الصواريخ الباليستية.. فرنسا تستدعي القائم بأعمال إيران