‏بثت شرطة أبوظبي بالتعاون مع مركز المتابعة والتحكم فيديو لحادث، بسبب سلوك سائق بالتوقف في وسط الطريق من دون مبرر، مما أدى إلى وقوع حوادث أخرى لمركبات لعدم الانتباه، والانشغال بغير بطريق أثناء توقف حركة السير للحادث.
وناشدت مديرية المرور والدوريات الأمنية بشرطة أبوظبي السائقين عدم التوقف في وسط الطريق لأي سبب من الأسباب، ودعت إلى التوجه إلى أقرب مخرج لتأمين سلامة مستخدمي الطريق، وفي حال عدم القدرة على تحريك المركبة الاتصال فوراً بمركز القيادة والتحكم 999 (غرفة العمليات)؛ لتقديم الدعم اللازم تجنباً لوقوع الحوادث الجسيمة والخطِرة وعرقلة حركة السير.


وحثت على ضرورة عدم الانشغال بغير الطريق، والتركيز التام أثناء القيادة لتجنب مفاجآت الطريق، مما يعزز الانتباه والتصرف في الوقت المناسب وبصورة آمنة، موضحاً أن عدم الانتباه في هذا الموقف تحديداً قد يتسبّب في وقوع حوادث مرورية تؤدي في أغلب الأحيان إلى الوفيات والإصابات البليغة إلى جانب التعرض للمساءلة القانونية.

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات شرطة أبوظبي أبوظبي فيديوهات

إقرأ أيضاً:

شرطة أبوظبي‬⁩ تحتفل بتخريج دورتي المهارات المرورية الميدانية والدراجات النارية

احتفلت شرطة أبوظبي بتخريج 24 منتسباً بدورتين الأولى حول “مهارات المطاردة المرورية الميدانية” والثانية حول مهارات قيادة الدراجات النارية والتي عقدهما فرع التدريب المروري في معهد العدالة الجنائية بمدينة العين التابع لإدارة المعاهد الشرطية بأكاديمية سيف بن زايد للعلوم الشرطية والأمنية .
وأكد اللواء ثاني بطي الشامسي مدير اكاديمية سيف بن زايد للعلوم الشرطية والأمنية حرص شرطة أبوظبي على تأهيل وتطوير منتسبيها ضمن الخطط التدريبية السنوية بأحدث المعارف والتطبيقات، بهدف تنمية مهاراتهم وقدراتهم وإكسابهم الخبرات والمعارف التخصصية، مشيراً إلى أهمية دعم الجانب النظري بالتدريب للقيام بمهامهم الموكلة إليهم والحفاظ على المكتسبات الوطنية وتعزيز مسيرة الأمن والسلامة العامة.
وحضر التخريج العميد حسين علي الجنيبي مدير إدارة التأهيل الشرطي والمقدم محمد يوسف الحمادي مدير معهد العدالة الجنائية والنقيب مروان أحمد الحمادي ضابط الدوريات الأمنية للاستجابة وعدد من الضباط والأفراد .
وأوضح محمد سعيد النعيمي مدير فرع التدريب المروري /العين بأنه تم تأهيل المنتسبين على رفع الكفاءة الميدانية ضمن مهام العمل في المرور والدوريات الأمنية .
وتلقى أفراد الدوريات تدريبات لاستخدام الفنون التكتيكية ومهارات التجاوب مع الأحداث الأمنية بمختلف أشكالها لرفع جاهزيتهم في التعامل مع كافة أشكال الجريمة والمخالفات المرورية.
ونفذ الخريجين سيناريو واقعي مميز في كيفية التصدي لأحد المخالفين يقود سيارته بتهور ورفضه لإتباع التعليمات وقواعد السلامة بالتعاون مع هيئة ابوظبي للدفاع المدني ، مديرية شرطة العين ، إدارة العمليات المركزية، إدارة المهام الخاصة ، إدارة الاسلحة والمتفجرات ، مركز القيادة والتحكم( العين) وإدارة طيران شرطة أبوظبي، وإدارة التفتيش الأمني k9، ضمن إطار إيجاد حلول لمختلف التحديات التي يمكن أن تواجههم في مسيرتهم الشرطية.


مقالات مشابهة

  • كوادر شرطة أبوظبي الهندسية.. كفاءات تواكب النهضة العمرانية
  • دون وقوع خسائر بشرية.. انهيار جزئي لعقار في السيدة زينب
  • الجاسر : التوقف الدولي أثر على مستويات الفرق .. فيديو
  • شرطة أبوظبي.. تخريج دورتي المهارات المرورية و«الدراجات»
  • كامل الوزير في الطريق.. أول بيان رسمي من السكة الحديد على حادث تصادم قطاري الزقازيق
  • شرطة أبوظبي‬⁩ تحتفل بتخريج دورتي المهارات المرورية الميدانية والدراجات النارية
  • مصرع سائق إثر حادث سيارة على الطريق بطما فى سوهاج
  • شرطة أبوظبي تنفذ حملة تفتيشية ميدانية مشتركة
  • شرطة أبوظبي تنفذ حملة ميدانية بالتعاون مع الشركاء
  • البطي : كان يجب على إدارة المسابقات عدم جدولة مباريات لفرق من المستوى الأول .. فيديو