100 عام على ميلاد أستاذ الكوميديا، الذي أثر قلوب محبيه حال ظهوره على الشاشة، هو الفنان الكبير فؤاد المهندس، إذ ولد في مثل هذا اليوم عام 1924، وحظي بمكانة كبيرة في قلب جمهوره، وخلال رحلته جمعته علاقة صداقة قوية بالعديد من الفنانين، من أبرزهم الفنان عبدالمنعم مدبولي.

رحلة صداقة بين فؤاد المهندس وعبدالمنعم مدبولي

صداقة قوية جمعت بين الراحلين فؤاد المهندس وعبدالمنعم مدبولي، وأطلق عليها «أشهر صداقة في الوسط الفني»، واستمرت 47 عامًا، حتى فارقا الحياة في العام ذاته، إذ رحل «المهندس» حزنًا على وفاة رفيق عمره «مدبولي» الذي توفي قبله بما يقرب من شهرين.

حزن أستاذ الكوميديا فؤاد المهندس على رحيل صديقه المقرب «مدبولي» كان أحد الأسباب التي عجلت بوفاته، وفق ما رواه محمد فؤاد المهندس، في تصريحات تلفزيونية سابقة، موضحًا أن والده و«مدبولي» كانا مقربين للغاية، إذ جمعتهما سنوات طويلة عاشاها بأدق التفاصيل اليومية في حياة بعضهما.

بداية الثنائي في عالم الفن

البرنامج الإذاعي «ساعة لقلبك»، كان بداية رحلة صداقة «المهندس» و«مدبولي»، حينها قرر الثنائي تكوين فرقة «الفنانين المتحدين»، وتوالت العديد من الأعمال التي جمعتهما سويًا، سواء كان الإخراج أو التمثيل، وفي أحد اللقاءات السابقة للفنان عبدالمنعم مدبولي، عبر عن مدى قيمة فؤاد المهندس الفنية: «فؤاد المهندس قيمة كبيرة جدا.. هو طاقة ضخمة وأسلوب فريد في المسرح والسينما».

مشهد جمع بين الصديقين

وفي لقاء سابق جمع الثنائي «المهندس ومدبولي»، تذكرا مشهد في فيلم «مطاردة غرامية» لا يمكن نسيانه بينهما، الذي كان عبارة عن أن «مدبولي» جسد دور طبيب نفسي ذهب إليه «المهندس» لكي يعالجه من الإعجاب بالسيدات بناءً على أحذيتهم.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: فؤاد المهندس عبدالمنعم مدبولي رحلة صداقة فؤاد المهندس

إقرأ أيضاً:

قبل "حق آدم".. 6 أعمال جمعت بين حسن الرداد وإيمي سمير غانم في السينما والدراما والمسرح(تقرير)

يخوض الفنان حسن الرداد والفنانة إيمي سمير غانم، السباق الرمضاني المقبل 2025، بمسلسل جديد "حق آدم"، وهذا الاسم هو اسم مؤقت للعمل لحين الإستقرار على إٍم نهائي للعمل، وينتمي إلى فئة الأعمال الدرامية الاجتماعية، ومكون من 15 حلقة، ولم يكن هذا العمل هو الأول الذي يجمع بين ذلك الثنائي، ولكن يوجد كثير من الأعمال الفنية الناجحة التي شارك بها سويًا، وتلك الأعمال تنوعت بين السينما والمسرح والتلفزيون، ويعرض لكم "الفجر الفني" أبرز الأعمال التي جمعت بين إيمي سمير غانم وحسن الرداد.

 

فيلم زنقة ستات

 

شارك الثنائي حسن الرداد وإيمي سمير غانم في فيلم "زنقة ستات"، الذي تم إنتاجه عام 2015، وتدور الأحداث (علي منير الجحش) الشاب الثري الذي يتصيد الفتيات، وخاصة من أولئك اللاتي يزرن العيادة النفسية لأبيه زير النساء هو الآخر، وبعد خلاف (علي) مع والده حول إحدى المريضات، يدخل كلاهما في رهان على مصنع يملكه الأب في (إنجلترا)، حيث يتوجب عليه أن يساعد مريضًا لديه بالشفاء من عقدته مع النساء بأن يخدع ثلاث فتيات تعرف عليهن المريض ورفضوا حبه، وهن (سهام بدر) و(شكرية تورتة)، و(سميحة العو).

 

فيلم زنقة ستات
فيلم بلوموندو

 

ومن آخر أعمالهم في السينما، كان من خلال فيلم " بلوموندو"، الذي تم إنتاجه في عام 2023، وظهرت “إيمي” ضيفة شرف في العمل، ويدور العمل حول الشاب الثلاثيني (بلوموندو)، والذي يستغل سفر زوجته للولادة ويقرر تنظيم حفل صغير في منزل صديقه، ولكن سريعًا تتزايد أعداد الحضور ويخرج الأمر عن السيطرة.

 

فيلم عشان خارجين

 


وشارك أيضًا في فيلم "عشان خارجين"، الذي تم إنتاجه عام 2016، وتدور أحداثه حول (رمزي الدسوقي) شاب مستهتر في علاقاته النسائية، يقرر رئيسه في العمل تعريفه على ابنته (ليلى مراد) بغرض تزويجها منه والخلاص من مشاكلها التي لا تنتهي، ومع لقائهما، يترك رجل مجهول حقيبة مليئة باﻷموال على طاولتهما، وهو ما يدخلهما في سلسلة لا تنتهي من المطاردات والمغامرات الكوميدية مع صاحب الحقيبة.

 

فيلم عشان خارجين
مسلسل عزمي وأشجان

 

ومن الأعمال الدرامية التي شارك بها الثنائي حسن الرداد وإيمي سمير غانم، كان مسلسل "عزمي وأشجان" الذي تم عرضه في عام 2018، تدور الأحداث في إطار كوميدي حول عصابة نصب واحتيال مكونة من فردين وهما (عزمي) و(أشجان)، يتعرضان لعدد من المواقف الكوميدية أثناء قيام ضابط بتتبع جرائم النصب التي يقومان بها.

 

مسلسل عزمي وأشجانمسلسل حق ميت

 

ومسلسل "حق ميت" الذي تم عرضه عام 2015، وتدور أحداثه في إطار من التشويق واﻹثارة، يصير المحامي الشاب نادر مصطفى كمال (حسن الرداد) متهمًا باختطاف وقتل 4 سيدات، ومع سير الشرطة في التحقيق مع (نادر) للتأكد من كونه هو الجاني أم لا، وضغط متواصل من وسائل الاعلام، يسترجع (نادر) داخل الزنزانة قصة حبه الحزينة مع حنين (إيمي سمير غانم)، والمسارات التي سارت فيها علاقتهما معًا.


مسرحية التلفزيون

 

ومن الأعمال المسرحية، كانت مسرحية "التلفزيون"، الذي تم عرضها مؤخرًا، ضمن فعاليات مهرجان العلمين الجديدة في نسخته الثانية، وتدور أحداث المسرحية حول زوجين يجد تلفزيون سحري في طرد مرسل لهما، فيجدان نفسيهما في داخله ويتنقلان بين قنواته بكل أحداثه وتفاصيله، ويتحكم فيهما طفل صغير بجهاز تحكم.

 

 

مقالات مشابهة

  • الشنيف‬⁩: رسالة ⁧‫الاتحاد‬⁩ للفرق إذا تهاجمني بتاكل بالخمسة والستة .. فيديو
  • وزير الثقافة يبحث مع نظيرته الروسية وضع خطط تنفيذية للتعاون الثنائي
  • في ذكرى زواجهما.. مواقف جمعت بين علي بن أبي طالب وفاطمة الزهراء
  • وزير الثقافة يختتم زيارته الرسمية إلى روسيا بخطط تنفيذية للتعاون الثنائي
  • الإعلامية مها منصور: أرفض الصداقة بين الجنسين قطعيا في أي مجال..فيديو
  • محمد فؤاد المهندس فى الذكرى الـ١٨ لوفاة الأستاذ فى "أغانى منسيه"
  • قبل "حق آدم".. 6 أعمال جمعت بين حسن الرداد وإيمي سمير غانم في السينما والدراما والمسرح(تقرير)
  • أعمال جمعت حسن الرداد وإيمي سمير غانم قبل مسلسل «حق آدم» رمضان 2025
  • استمر 4 ساعات.. ليلة أسطورية لـ أنغام مع جمهور جدة
  • غرقت قبل 168 عاما.. العثور على باخرة فرنسية أسطورية في قاع المحيط الأطلسي