ابتكر علماء جامعة "آي تي إم أو" في بطرسبورغ مادة متعددة الوظائف لعلاج سرطان الجلد بواسطة التسخين، تبطئ نمو الأورام بنسبة تزيد عن 65 بالمئة.

وكما هو معروف يستخدم الأطباء في تشخيص وعلاج سرطان الجلد طريقة التسخين الموضعي للورم السرطاني، وذلك بإدخال مواد نانوية خاصة إلى المنطقة "المصابة" يمكنها تحويل الطاقة الضوئية إلى حرارة.

ويشير بيان المكتب الإعلامي للجامعة إلى أن المبتكرين يقترحون طريقة بسيطة وسريعة لتركيب مادة الماس النانوي المطلي بالذهب، لعلاج سرطان الجلد يمكن أن تؤدي مهمتين في نفس الوقت- تسخين الورم السرطاني وقياس درجة حرارته. وقد أظهرت نتائج التجارب التي أجريت على الفئران المخبرية أنه بعد حقن هذه المادة في الورم وتسخينه لاحقا تباطأ نمو الورم السرطاني بنسبة 65.22 بالمئة.

وجاء في البيان: "بهذه الطريقة ترفع درجة حرارة الورم الخبيث من 40 إلى 50 درجة مئوية ما يؤدي إلى تدمير بنية البروتين وتدمير الخلية السرطانية".

ووفقا للباحثة يلينا غيراسيموفا، يجب خلال هذه العملية مراقبة درجة التسخين بصورة مستمرة لكي لا تتضرر الخلايا السليمة.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: بطرسبورغ سرطان الجلد علاج سرطان الجلد سرطان الجلد

إقرأ أيضاً:

روسيا.. ابتكار ملابس لمراقبة صحة رواد الفضاء أثناء التدريب

الثورة نت/

أعلن المكتب الاعلامي لصندوق دعم المشاريع التابع للمبادرة الوطنية للتكنولوجيا، عن ابتكار ملابس ذكية لرواد الفضاء لمراقبة حالتهم الصحية أثناء فترة إعدادهم للرحلات الفضائية.

ويشير المكتب الإعلامي لصندوق دعم المشاريع التابع للمبادرة الوطنية للتكنولوجيا، إلى أن هذه الملابس تسمح، من بين أمور أخرى بتحليل مستوى التعب ومنع ضمور العضلات.

ويقول مصدر في المكتب: “تسمح هذه الملابس بتحليل مؤشرات الحالة الصحية لرواد الفضاء ومراقبة التعب. وكذلك تقييم مخاطر ضمور العضلات وتحفيزها وإعداد رواد الفضاء للرحلات الفضائية. وسوف يشارك في اختبارات الملابس التي ستستمر 12 شهرا، عددا من رواد الفضاء الروس، وبعد ثلاث سنوات قد تختبر هذه الملابس لأول مرة في الفضاء”.

ويقول أليكسي كومياغين مدير مركز الكفاءة في مؤسسة المبادرة الوطنية للتكنولوجيا: “تسمح مراقبة وتصحيح حالة عضلات رواد الفضاء أثناء فترة الإعداد وإعادة التأهيل بعد الرحلة بتحسين كفاءتهم، ما يسهل تكيفهم مع ظروف انعدام الوزن، وكذلك بعد عودتهم إلى الأرض. وقد حددنا بالتعاون مع الزملاء العاملين في قطاع الصناعات الفضائية المواصفات والخصائص المطلوبة للعضلات، وتخطيط كهربائية العضلات على الأرض، وكيف تختلف عن الخصائص المطلوبة في الفضاء”.

وتجدر الإشارة إلى أن هذه الملابس مجهزة بأجهزة استشعار مختلفة وعلى الرغم من ذلك يمكن غسلها على غرار الملابس العادية.

مقالات مشابهة

  • نجاح أول تجارب لقاح بتقنية المرسال ضد السرطانات الصلبة
  • دراسة جديدة تكشف استخدام أمعاء الأسماك لعلاج التجاعيد وتفتيح البشرة
  • علماء يطورون أول ساق روبوتية بـعضلات اصطناعية
  • «تحميل ومشاهدة».. رابط مباشر منهج العلوم المتكاملة للصف الأول الثانوي 2025
  • ثورة في التواصل.. ابتكار يسمح بلمس أيدي أحبائنا عن بُعد
  • المحتالون يطورون طرق استهداف الأشخاص عبر واتساب ووسائل التواصل
  • علماء بريطانيون يبتكرون جهازاً يحاكي اللمس البشري
  • روسيا.. ابتكار ملابس لمراقبة صحة رواد الفضاء أثناء التدريب
  • شروط الالتحاق بأقسام آداب 2024 في جميع الكليات بالمحافظات
  • علماء يبتكرون جهازاً يتيح لمس الأحباب عن بُعد