روسيا – أعلن عضو لجنة مجلس الدوما المعنية بالمؤسسات الصغيرة والمتوسطة أليكسي غوفيرين أنه يجري بناء 10 مدن سكنية جديدة في روسيا، مشيرا إلى أن معظمها يتم بناؤها “من الصفر”.

وقال غوفيرين في مقابلة مع وكالة “تاس” في منتدى الشرق الاقتصادي: “اليوم يمكننا جذب العمالة لإنشاء المدن الجديدة، وذلك لا يقتصر فقط على تنفيذ بعض الأعمال الفردية بتكليف من الدولة أو البلديات، نحن نتحدث عن نهج متكامل حول إنشاء مدن بأكملها من الصفر، بما في ذلك المباني السكنية والبنية التحتية وما إلى ذلك”.

وأضاف: “بأموال مستثمري القطاع الخاص، لا يتم بناء المباني السكنية في المدن الجديدة فحسب، بل يتم أيضا إنشاء بنية تحتية جديدة ومريحة وحديثة”.

وأشار غوفيرين إلى أن المهمة الرئيسية للمشاريع الحديثة هي “فرض ظروف معيشية جديدة تعتمد على التكنولوجيا المتقدمة والصديقة للبيئية وتحقق الجدوى الاقتصادية”.

ووفقا له، ينبغي إيلاء اهتمام خاص للقطاع الاجتماعي في المدن، بما في ذلك تأسيس مرافق البنية التحتية الاجتماعية وتحديد آليات ومصادر التمويل ونظم تشغيل مرافق البنية التحتية فضلا عن قضايا تمويل الصيانة وتطوير المرافق التعليمية والصحية.

وأشار غوفيرين إلى أنه يوجد بالفعل أمثلة على المشاريع التي تم تنفيذها بنجاح أو المخطط لها مثل “دوبروغراد في مدينة فلاديمير، وإنوبوليس في تتارستان، وإيكوبوليس في سخالين، ومدينة DNS في بريمورسكي وغيرها”.

ويعقد منتدى الشرق الاقتصادي في الفترة من 3 إلى 6 سبتمبر في حرم جامعة الشرق الأقصى الفيدرالية في فلاديفوستوك.

المصدر: تاس

المصدر: صحيفة المرصد الليبية

إقرأ أيضاً:

روسيا ومصر تبحثان النزاع في الشرق الأوسط

من المقرر أن يجري وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف محادثات مع نظيره المصري بدر عبد العاطي في موسكو اليوم الإثنين.

وذكرت وكالة الأنباء الروسية "تاس" أنه من المتوقع أن يولي الجانبان اهتماماً خاصا بتسوية النزاع الإسرائيلي الفلسطيني والتركيز على جدول الأعمال الثنائي.

Russian Foreign Minister Sergey Lavrov will hold talks with his Egyptian counterpart Badr Abdelatty in Moscow:https://t.co/U9fgXolKn8 pic.twitter.com/s0xlsXz1ju

— TASS (@tassagency_en) September 16, 2024

وفي تصريح لوكالة تاس، قال سفير مصر لدى روسيا نزيه النجاري إن المحادثات ستشمل مجموعة واسعة من القضايا المتعلقة بالشرق الأوسط.

وأضاف: "بالتأكيد، الوضع في فلسطين وقطاع غزة يمثل أهمية قصوى بالنسبة لنا، تماماً مثل الوضع في المنطقة بشكل عام، بما في ذلك ليبيا والسودان".

وتطورت العلاقات السياسية بين الدولتين على جميع الأصعدة، إذ توجت ببناء السد العالي ومجمع الحديد والصلب، وصولًا إلى بناء محطة "الضبعة" النووية وإنشاء أول منطقة صناعية روسية في محور قناة السويس.

كما بلغ حجم التبادل التجاري بين مصر وروسيا، خلال العام الحالي، 3 مليار دولار، وجمعيها شواهد تؤكد عمق ومتانة العلاقات بين البلدين.

وكانت مصر من طليعة الدول التي أقامت العلاقات الدبلوماسية مع روسيا الاتحادية بعد انهيار الاتحاد السوفيتي، عام 1991.

مقالات مشابهة

  • روسيا ومصر تبحثان النزاع في الشرق الأوسط
  • مديات تقاطع المجتمع المدني المُفترض في تدعيم المدنية “رؤية أنثروبولوجية”
  • في مجال الأمن السيبراني.. إطلاق النسخة الثانية من “بناء القدرات” لأعضاء النيابة العامة
  • وزارة الاقتصاد والمالية تعتمد استراتيجية جديدة لتطوير التمويل المناخي في أفق سنة 2030
  • ميدفيديف: روسيا يمكنها أن تحول كييف إلى “كتلة منصهرة”
  • القيادة المركزية للجيش الأمريكي “تتلقى تقييما” من الأردن حول الوضع في الشرق الأوسط
  • عمرو فهمى يكتب: بناء دولة حديثة
  • “الاتحادية للرقابة النووية” تشارك في المؤتمر العام الـ”68″ للوكالة الدولية للطاقة الذرية بفيينا
  • “خليفة العالمية للتعليم المبكر”: دور حيوي للأسرة والمدرسة في بناء المحتوى المعرفي للطفل
  • BLS تعتمد إجراءات جديدة لتسهيل حصول المغاربة على التأشيرة الإسبانية