أجلت السلطات الصينية أكثر من 400 ألف شخص في مقاطعة هاينان، في إطار استعدادها لإعصار ياغي الذي من المتوقع أن يكون أقوى إعصار يضرب الساحل الجنوبي منذ عقد من الزمان.

ومن المتوقع أن يصل الإعصار ياغي إلى اليابسة بعد ظهر اليوم الجمعة في هاينان، التي تعد وجهة سياحية معروفة بشواطئها الرملية ومياهها الصافية، حسب ما ذكره مكتب الأرصاد الجوية في المقاطعة الصينية.



At 12 p.m. on September 6th, Level 12 winds of #super #typhoon #Yagi have reached #Wenchang #City, South #China’s #Hainan province. pic.twitter.com/QckkjbRjYe — Hainan Today (@HainanToday) September 6, 2024 في وينتشانغ، هاينان، الصين ???????? تسببت الرياح القوية لإعصار ماكار (#ياجي) في تطاير المارة
في الشوارع ❗️????#Hainan #China #Yagi #Makar #Typhoon #cyclone
pic.twitter.com/tQbCnsSNaq — طقس_العالم ⚡️ (@Arab_Storms) September 6, 2024
ومنذ الأربعاء الماضي، حذرت السلطات في هاينان من هبوب "رياح هائلة ومدمرة، وأمرت بإغلاق جميع مناطق الجذب السياحي في المنطقة.

وبحسب "بي بي سي"، فإن خبراء الأرصاد الجوية يتوقعون أن يتسبب الإعصار بوقوع أضرار كارثية في مقاطعة هاينان، وذلك بعد الدمار الذي خلفه في شمال الفلبين في وقت سابق من الأسبوع الجاري.

إظهار أخبار متعلقة


وتصل سرعة الرياح التي يحملها الإعصار ياغي إلى 240 كيلو مترا في الساعة.

ووفقا لمركز التحذير من الأعاصير المدارية في المحيطين الهندي والهادئ، فإن الإعصار ياغي يصنف على أنه إعصار "خطير وقوي للغاية"، متوقعة أن يتسبب بـ"كارثة" عندما يضرب اليابسة.

وفي وقت سابق الجمعة، أعلنت وكالة الأرصاد الجوية المركزية الصينية تحذيرا أحمر من الإعصار في هاينان وقوانغدونغ المجاورة، وهو ما يعني رفع حالة التأهب إلى أقصى درجاتها.

واتخذت السلطات العديد من الإجراءات الاحترازية لمكافحة الإعصار المرتقب، بما في ذلك تعليق خدمات الحافلات والقطارات والسكك الحديدية عالية السرعة، بالإضافة إلى إلغاء جميع الرحلات الجوية حتى منتصف ليل الجمعة.

إظهار أخبار متعلقة


كما عاد ما يزيد على الـ34 ألف قارب صيد إلى الميناء من أجل الاحتماء من الإعصار، حسب شبكة "سي إن إن" الإخبارية.

ومنذ يوم الخميس، تشهد العديد من أجزاء المقاطعة الصينية هطول أمطار غزيرة وعواصف قوية.

تجدر الإشارة إلى أن مقاطعة هاينان الواقعة في جنوب الصين تتعرض للأعاصير بين الحين والآخر، لكن نادرا ما تصنّف بعض هذه الأعاصير على أنها "خارقة"، وفقا لوكالة رويترز.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي من هنا وهناك المرأة والأسرة حول العالم حول العالم الصينية ياغي الصين اعصار ياغي حول العالم حول العالم حول العالم حول العالم حول العالم حول العالم سياسة سياسة من هنا وهناك من هنا وهناك من هنا وهناك من هنا وهناك من هنا وهناك من هنا وهناك من هنا وهناك من هنا وهناك من هنا وهناك من هنا وهناك سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

المحويت.مئات الآلاف يحتفون بذكرى المولد النبوي

الثورة نت../

اكتظت ساحة الرسول الأعظم بمركز محافظة المحويت اليوم بمئات الآلاف ممن توافدوا من القرى والعزل والأحياء والمدن والمديريات للاحتفاء بذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبها وآله أفضل الصلاة وأزكى السلام.

و رفع المشاركون في الفعالية المركزية الشعارات ورددوا الهتافات المعظمة لرسول الرحمة والإنسانية ومكانته الكبيرة في قلوب أبناء اليمن ومحبتهم وارتباطهم الوثيق به صلى الله عليه وعلى آله وسلم راسمين بتفاعلهم لوحة إيمانية محمدية مشرفة لم يسبق لها مثيلاً.

وفي الفعالية التي حضرتها قيادات المحافظة التنفيذية والمحلية وقيادات عسكرية وأمنية وسياسية وعلماء وشخصيات اجتماعية، أكد أبناء المحويت تمسكهم بالنهج المحمدي وبالمبادئ والقيم التي رسخها الرسول الأكرم صلى الله عليه وعلى آله وسلم لتكون نبراسا للأمة الإسلامية.. معتبرين الاحتفال بالمولد النبوي الشريف احتفال بقيم الإسلام وتعاليمه وبالرسول الأكرم الذي أخرج الأمة من الظلمات إلى النور .

وجددوا التأكيد على استمرار صمودهم وثباتهم في مواجهة العدوان الأمريكي السعودي ومرتزقته من شذاذ الأرض، ومواصلة دعمهم ومساندتهم للشعب الفلسطيني الشقيق في مواجهة العدو الإسرائيلي مهما كانت التضحيات حتى يتحقق النصر المؤزر.

واستمع أبناء المحويت في الفعالية إلى كلمة قائد الثورة السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي بمناسبة المولد النبوي الشريف على صاحبها واله افضل الصلاة وازكى التسليم.

وأعلنوا تأييدهم لكل ما جاء في كلمة قائد الثورة من تصعيد لمواجهة العدو الصهيوني والعدوان الأمريكي حتى وقف الحرب على الشعب الفلسطيني الشقيق.

مقالات مشابهة

  • “ياغي” يتسبب في خسائر بقيمة 1.6 مليار دولار في فيتنام
  • "ياغي" يكبد فيتنام 1.6 مليار دولار ويهدد نمو الاقتصادي
  • الإعصار بيبينكا يجتاح مدينة شنغهاي الصينية
  • المحويت.مئات الآلاف يحتفون بذكرى المولد النبوي
  • السلطات الصينية تلغي كافة الرحلات الجوية في مطارات شنغهاي الرئيسية بسبب إعصار بيبينكا
  • زلزال بقوة 5.1 درجة يضرب الساحل الجنوبي لجزيرة جاوة الإندونيسية
  • ارتفاع حصيلة ضحايا الإعصار ياغي إلى 350 قتيلاً
  • 74 قتيلاً حصيلة ضحايا الفيضانات الناتجة عن الإعصار ياغي في ميانمار
  • فيتنام: ارتفاع حصيلة ضحايا الإعصار ياغي إلى 262 قتيلاً
  • الإعصار ياغي يخلف حصيلة كبيرة من الضحايا في فيتنام.. عمليات الإنقاذ مستمرة