اندلع حريق في مدرسة داخلية ابتدائية في وسط كينيا أسفر عن مصرع 17 طالبا وإصابة 14 آخرين ودفع الرئيس الكيني وليام روتو طلب من السلطات التحقيق ومحاسبة المسؤولين.

السلطات ستقدم مزيد من التفاصيل في وقت لاحق

وبحسب موقع صحيفة «الجارديان» البريطانية فإن المتحدثة باسم الشرطة ريسيلا أونيانجو قالت في بث مباشر على إذاعة هوت 96 إف إم الكينية إن المزيد من رجال الإنقاذ في طريقهم إلى أكاديمية هيلسايد إنداراشا في نييري، وإن السلطات ستقدم مزيد من التفاصيل في وقت لاحق.

وقالت أونيانجو لرويترز: «لقد فقدنا 17 تلميذا في حادث الحريق بينما أصيب 14 آخرين وفرق المطافي والإنقاذ موجودة في مكان الحادث».

تطويق مدرسة في كينيا

وقالت قناة سيتيزن التلفزيونية في وقت سابق إن الحريق أدى إلى إحراق الطلاب حتى أصبح من الصعب التعرف عليهم، بينما أعلنت جمعية الصليب الأحمر الكينية إن السلطات طوقت المدرسة.

شهدت كينيا سلسلة من حرائق المدارس في السنوات الأخيرة، وتبين أن العديد منها كان متعمدًا، ففي سبتمبر2017، حيث لقي تسعة طلاب حتفهم في حريق اندلع بمدرسة في العاصمة نيروبي،  وفي عام 2001، قُتِل 58 طالباً في حريق اندلع في مسكن طلابي بمدرسة كيانجولي الثانوية خارج نيروبي، وفي عام 2012، قُتِل ثمانية طلاب في مدرسة بمقاطعة هوما باي في غرب كينيا. 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: حريق حرائق كينيا مدرسة

إقرأ أيضاً:

مصرع 74 شخصًا في فيضانات ميانمار

لقي 74 شخصًا مصرعهم، جراء الأمطار الغزيرة والفيضانات واسعة النطاق، حسبما ذكرت السلطات في ميانمار.
وأشارت السلطات إلى أن الفيضانات بدأت في ميانمار يوم الاثنين، وتسببت في تدمير خمسة سدود وأربعة معابد وأكثر من 65 ألف منزل، ما أدى إلى مصرع 74 شخصًا وف .article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } مصرع 74 شخصًا في فيضانات ميانمار قدان ما لا يقل عن 89 آخرون، ولا زالت عمليات البحث والإنقاذ مستمرة.
أخبار متعلقة وفاة 320 شخصًا جراء الأمطار الموسمية والفيضانات في باكستاندمار واسع بغرب أفريقيا.. الفيضانات تتسبب في نزوح 950 ألف شخصرومانيا.. مصرع 5 أشخاص بسبب العواصف والفيضاناتوأكدت وفقًا لمكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية، أن الفيضانات أثرت بشكل رئيسي على العاصمة نايبيداو، وأن وسط ميانمار هو الأكثر تضرراً حالياً.

مقالات مشابهة

  • جولة ترفيهية للاعبي الزمالك في كينيا لزيارة بعض المعالم السياحية في نيروبي
  • إسرائيل.. اندلاع حريق بمصنع إسمنت تزامنا مع سقوط صاروخ من اليمن
  • مصرع 74 شخصًا في فيضانات ميانمار
  • القسام تؤكد مقتل وإصابة جنود إسرائيليين في رفح
  • شهداء وجرحى في مجزرة جديدة للاحتلال بمدرسة شرقي غزة
  • اندلع حريق داخل محل زهور في حدائق القبة
  • انتداب المعمل الجنائي لبيان سبب حريق اندلع في شقة سكنية
  • حرس الحدود الفنلندي يرفض التعليق على عبور أطفال مدرسة إلى الجانب الروسي من الحدود
  • فيتنام.. مصرع وإصابة وفقدان أكثر من ألف شخص جراء الفيضانات
  • هاشتاك فضيحة الإخوان يشعل منصات التواصل الاجتماعي