اجتاحت الرياح العاتية والأمطار الغزيرة الناجمة عن الإعصار ياجي جنوب الصين اليوم الجمعة، مما أدى إلى إغلاق مدارس لليوم الثاني، وإلغاء رحلات جوية، والعديد من الشركات والمصانع، مع توجه أقوى إعصار في آسيا هذا العام إلى الهبوط على ساحل إقليم هاينان، حيث يصنّف ياجي كثاني أقوى إعصار مداري في العالم في عام 2024 حتى الآن، إذ جاء مصحوبًا برياح متواصلة بلغت سرعتها القصوى 245 كيلومترًا في الساعة، بالقرب من مركزه.


وجاء في الترتيب بعد الإعصار "بريل" الأطلسي المصنّف من الفئة الخامسة والأكثر شدّة في حوض المحيط الهادي هذا العام. ومن المتوقع أن يصل ياجي إلى اليابسة على الساحل الصيني بين وينتشانغ في هاينان، وليتشو في مقاطعة قوانغدونغ، اعتبارًا من ظهر اليوم. ومن المتوقع أيضًا أن يضرب بعد ذلك فيتنام ولاوس في مطلع الأسبوع.
أخبار متعلقة العالم يشهد الصيف الأكثر حرارة على الإطلاق بنصف الكرة الشماليعقوبات أمريكية جديدة على "أسطول الظل" الروسي.. ما القصة؟

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: العودة للمدارس العودة للمدارس العودة للمدارس واس هونج كونج الرياح العاتية الأمطار الغزيرة الإعصار ياجي الصين

إقرأ أيضاً:

طقس السبت: أمطار متوسطة إلى غزيرة مصحوبة برياح نشطة على عدد من مناطق المملكة

توقع المركز الوطني للأرصاد في تقريره عن حالة الطقس لهذا اليوم -بمشيئة الله تعالى- استمرار هطول أمطار رعدية متوسطة إلى غزيرة، تؤدي إلى جريان السيول، مصحوبة بزخات من البرد ورياح نشطة، تحد من مدى الرؤية الأفقية على أجزاء من مناطق جازان وعسير والباحة ومكة المكرمة، في حين تتهيأ الفرصة لتشكل السحب الرعدية الممطرة على أجزاء من منطقتي نجران والمدينة المنورة.
وأشار التقرير إلى أن حركة الرياح السطحية على البحر الأحمر شمالية غربية إلى جنوبية غربية بسرعة 20-40 كم/ ساعة على الجزء الشمالي، وغربية إلى جنوبية غربية بسرعة 18-38 كم/ ساعة على الجزء الجنوبي والأوسط، وتصل إلى أكثر من 50 كم/ ساعة مع تشكل السحب الرعدية الممطرة على الجزء الأوسط والجنوبي، وارتفاع الموج من متر ونصف المتر إلى مترين، وحالة البحر متوسط الموج، ويصل إلى مائج على الجزء الشمالي، فيما تكون حركة الرياح السطحية على الخليج العربي شمالية غربية إلى غربية بسرعة 18-38كم/ ساعة على الجزء الشمالي، وشمالية غربية إلى جنوبية غربية بسرعة 08-28 كم/ ساعة على الجزء الجنوبي، وارتفاع الموج من متر إلى متر ونصف المتر، وحالة البحر خفيف إلى متوسط الموج.

مقالات مشابهة

  • خسائر كبيرة خلفها إعصار ياجي في فيتنام
  • الصين.. شنغهاي تشهد أقوى إعصار منذ 75 عاما
  • إعصار بيبينكا الأقوى منذ عام 1949 يجتاح شنغهاي
  • "بيبينكا" أقوى إعصار يضرب شنغهاي منذ عام 1949
  • بيبنكا أقوى إعصار يجتاح شنغهاي منذ عام 1949
  • طقس السبت: أمطار متوسطة إلى غزيرة مصحوبة برياح نشطة على عدد من مناطق المملكة
  • إعصار بيبينكا يقترب من جزيرة «إمامي» في اليابان
  • إعصار بيبنكا يقترب من جزيرة إمامي في اليابان
  • ارتفاع حصيلة ضحايا إعصار "ياجي" في فيتنام إلى 233 قتيلًا
  • ارتفاع عدد ضحايا إعصار “ياجي” في فيتنام إلى 1023 قتيلاً ومصابًا