التقى الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اليوم الجمعة، هي جين، الرئيس التنفيذي لشركة الصين الجنوبية للزجاج، سي إس جي القابضة (CSG Holding) لصناعة زجاج الخلايا الشمسية، والوفد المرافق له، وذلك على هامش مشاركته في فعاليات منتدى التعاون الصيني-الأفريقي الذي تستضيفه بكين.

وفي مستهل اللقاء، رحب الدكتور مصطفى مدبولي، بالرئيس التنفيذي لشركة CSG القابضة لصناعة زجاج الخلايا الشمسية، مؤكداً دعم الحكومة المصرية لمشروع الشركة في مصر من أجل تنفيذه في أقرب وقت ممكن.

وأكد الدكتور مصطفى مدبولي دعم مشروعي الشركة، وهما مشروع صناعة الزجاج الكهروضوئي (المستخدم في الألواح الشمسية) ومشروع وحدات الطاقة الكهروضوئية والبطاريات.

وأكد أن ملف توليد الطاقة الجديدة والمتجددة يمثل أولوية للحكومة المصرية حتى 2030، مؤكداً ان مشروعات الشركة سوف يتم منحها جميع الحوافز اللازمة والخدمات اللوجيستية المطلوبة.

بدوره، أعرب رئيس الشركة عن تقديره لدعم الحكومة المصرية لخطط الشركة للاستثمار في مصر، مستعرضًا خلفية عن الشركة وحجم استثماراتها على الصعيد الدولي، ومؤكداً ان الشركة لديها سمعة دولية كبيرة في تصنيع الزجاج خاصة للأبراج عالية وشاهقة الارتفاع.

ونوّه الرئيس التنفيذي للشركة إلى أنه يتم الاستعانة بزجاج الشركة في بناء الأبراج بالعاصمة الادارية الجديدة.

كما أعرب عن تطلعه لقيام الحكومة المصرية بتوفير الحوافز والبيئة الملائمة لعمل الشركة داخل مصر، وكذلك الاحتياجات الاساسية لمدخلات الانتاج خاصة فيما يتعلق بالخدمات والتجهيزات، ويشمل ذلك الأراضي اللازمة لإنشاء المشروع والكهرباء والمياه.

وفي هذا السياق، أكد الدكتور مصطفى مدبولي، أنه سيتم توفير المياه والكهرباء اللازمة لإنشاء واقامة المشروع، فضلاً عن العمل على توفير جميع احتياجات المشروع خلال الفترة المقبلة من الغاز الطبيعي.

وفي ختام اللقاء أكد الدكتور مصطفى مدبولي تطلعه لقيام الشركة بزيارة المنطقة الاقتصادية لقناة السويس، مؤكداً أنه يتابع بشكل دوري مشروعات الشركة في مصر، ومشيرًا إلى أنه تم منح الشركة الرخصة الذهبية لتسهيل الاجراءات الخاصة بتأسيس المشروع.

اقرأ أيضاًمدبولي يلتقي رئيس مجلس إدارة مجموعة «فامسون أجريفام» العالمي

«معلومات الوزراء» يفوز بجائزة الشارقة لأفضل محتوى اتصالي وإعلامي

وزير الصحة يٌعلن إطلاق مبادرة «رعاية»

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: مدبولي مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء الدکتور مصطفى مدبولی

إقرأ أيضاً:

مفتي الجمهورية يهنئ رئيس الوزراء بالمولد النبوي

هنأ مفتي الجمهورية رئيس الأمانة العامة لدُور وهيئات الإفتاء في العالم الدكتور نظير عياد، رئيس مجلس الوزراء، الدكتور مصطفى مدبولي، بمناسبة ذِكرى المَولد النبوي الشريف.

وأعرب فضيلةُ المفتي، في بيان اليوم الجمعة، عن أصدق التهاني وأطيب الأمنيات لرئيس مجلس الوزراء بهذه المناسبة العطرة، داعيًا الله (عز وجل) أن يعيدها عليه وعلى الشعب المصري بالخير والازدهار، مشيدا بجهود الحكومة المصرية بقيادة الدكتور مصطفى مدبولي في تحقيق التنمية الشاملة وبناء الإنسان المصري، والحرص على الارتقاء بحياة المواطنين، مستلهمًا في ذلك قيم العدل والإخلاص التي جاء بها النبي محمد (صلى الله عليه وسلم).

ودعا فضيلة مفتي الجمهورية الله (سبحانه وتعالى) أن يوفِّق رئيسَ مجلس الوزراء في جهوده لخدمة الوطن، وأن يُنعم على مصر بمزيد من الأمن والاستقرار.

مقالات مشابهة

  • «مدبولي» يلتقي وزير المالية السعودي.. ويؤكد تطلع مصر لعقد المزيد من الشراكات الاستثمارية
  • مدبولي يلتقي وزير المالية السعودي لبحث عدد من ملفات الشراكة
  • رئيس الوزراء يلتقي وزير المالية السعودي لبحث عدد من ملفات الشراكة
  • رئيس الوزراء يلتقي وزير التجارة السعودي لبحث ملفات التعاون المشترك
  • رئيس الوزراء يلتقي وزير الاستثمار السعودي لبحث ملفات التعاون المشترك
  • رئيس وكالة أنباء الصين يلتقي السكرتير الصحفي للرئيس الروسي والمدير العام لصحيفة روسيسكايا غازيتا بموسكو
  • وزيرة البيئة تلتقي الرئيس التنفيذي لشركة Suez الفرنسية لبحث آليات التعاون
  • التضامن والصحة وتشكيل لجنة.. توجيهات عاجلة من مدبولي بشأن حادث قطاري الزقازيق
  • رئيس الوزراء يوجه بتوفير كل سبل الرعاية الطبية للمصابين
  • مفتي الجمهورية يهنئ رئيس الوزراء بالمولد النبوي