وجه المهندس أيمن عطية محافظ القليوبية خلال تفقده لمنطقة آثار أتريب، والتي توجد بها المقبرة الأثرية بأتريب، والحمامات اليونانية الرومانية بمنطقة أتريب بمدينة بنها، بتحويلها إلى مزار سياحي، والتي ترجع لعصر الأسرة 26 ووضعها ضمن أجندة البرامج السياحية بالشكل الذي يتناسب مع الحفاظ على تلك الآثار موجها بإزالة نباتات الحلفا وتسوية الأرضيات بها مع استبدالها بمسطحات خضراء وأعمال تجميل كما يتم إنشاء سور كريتال بديل للسور الخرساني.

واستكمل المحافظ الجولة بتفقد منطقة تل اليهودية بكفر الشوبك بمركز ومدينة شبين القناطر حيث يقع المخزن المتحفي إلى الجنوب الشرقي من مدينة شبين القناطر بحوالي ثلاثة كيلو مترات تقريبا و يعتبر أهم وأكبر موقع أثرى بمحافظة القليوبية والتي تعود إلى عصور تاريخيّة.

حيث تفقد المحافظ مخزن الدكتور عبد الحليم نور الدين، وخلال الجولة وجه المحافظ باستغلال بعضاً من القطع الأثرية لوضعها بميدان مميز بمدينة بنها عاصمة محافظة القليوبية، ووضع بعض من القطع الأخرى بمنطقه أتريب، والتي سيتم تحويلها لمزار سياحي يليق باسم محافظة القليوبية.

وأضاف محافظ القليوبية أن المحافظة تسعي لوضع خطة لاستغلال المقومات السياحية للمحافظة التي تذخر بها المحافظة وتمثل كافة العصور وخاصة القناطر التي تمتلك مقومات كبيرة لتكون من أهم المنتجعات السياحية في قلب القاهرة الكبري.

جاء ذلك بحضور كل من اللواء طارق ماهر رئيس مركز ومدينة بنها، والدكتورة سلوي أبو العنين رئيس مجلس ومدينة شبين القناطر، وأنور أحمد عبد الصمد مدير عام منطقه آثار القليوبية، وأحمد النادي مدير معلومات آثار القليوبية.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: شبين القناطر مدينة بنها شارع فريد ندا تل اليهودية كفر الشوبك

إقرأ أيضاً:

محافظ الشرقية يُكرم البطلتين رحاب أحمد رضوان ومنى أحمد 

كرم المهندس حازم الأشموني، محافظ الشرقية، البطلة رحاب أحمد رضوان، ابنة قرية الحواط التابعة لرئاسة مركز ومدينة منيا القمح، بمنحها شعار المحافظة وشهادة تقدير لحصولها على ذهبية دورة الألعاب البارالمبية باريس 2024 بعد نجاحها في رفع وزن 121 كجم ضمن منافسات وزن 55 كجم.

كما كرم المحافظ اللاعبة منى أحمد، ابنة مركز فاقوس ولاعبة نادي أهلي فاقوس، لحصولها على المركز الثالث والميدالية البرونزية في بطولة الجمهورية لتنس الطاولة لذوي الهمم، بمنحها شعار المحافظة وشهادة تقدير، متمنيًا لهما استمرار التفوق الرياضي وحصد المراكز الأولى محليًا وعالميًا.

الدولة تولي اهتماما كبيرا في دعم قطاع الرياضة والرياضيين

أكد محافظ الشرقية أن الدولة تولي اهتمامًا كبيرًا في دعم قطاع الرياضة والرياضيين، تنفيذًا لمبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي لبناء الإنسان وتطويره في مختلف المجالات، مشيرًا إلى أن المحافظة لا تدخر جهدًا في المساهمة الجادة لإعداد الشباب بدنيًا وفكريًا وتنمية قدراتهم، بالإضافة إلى استثمار أوقات فراغهم وطاقاتهم وتوجيهها لصالح المجتمع، متمنيًا للبطلة مواصلة التفوق الرياضي ورفع اسم مصر عاليًا في جميع المحافل المحلية والإقليمية والدولية.

الإعاقة لن تمنع اللاعبين من ممارسة الرياضة

أعرب المحافظ عن سعادته بهذا الفوز، الذي يعبر عن إرادة حقيقية وعزيمة منقطعة النظير لكل من يريد رفع اسم مصر عاليًا، مشيرًا إلى أن الإعاقة لن تمنع اللاعبين من ممارسة الرياضة وأداء التدريبات اللازمة لتحقيق البطولات وحصد الميداليات ورفع اسم البلاد، وعزف السلام الوطني لمصر أمام جميع دول العالم.

من جانبهما، أعربت اللاعبتان عن سعادتهما بتكريم المحافظ لهما وإهدائهما شعار المحافظة وشهادة تقدير، ما يمثل قوة دفع حقيقية لهما لمواصلة الانتصارات والفوز بالميداليات الذهبية ورفع اسم مصر عاليًا.

مقالات مشابهة

  • حزب الوفد يستعرض أبرز مشكلات مركز شبين القناطر مع رئيسة المدينة
  • محافظ كفر الشيخ يزور دور الأيتام ويقدم الهدايا للأطفال
  • القليوبية: أمسية أدبية بقصر ثقافة القناطر الخيرية
  • نائب محافظ سوهاج يقود حملة مرافق بمدينة المنشاه
  • محافظ الشرقية يكرّم بطلة رفع الأثقال في بارالمبياد باريس
  • محافظ الشرقية يُكرم البطلتين رحاب أحمد رضوان ومنى أحمد 
  • محافظ المنيا: فتح باب ترخيص 160 سيارة ميكروباص سرفيس بمركزى بنى مزار وأبوقرقاص
  • وزير الري يتفقد حالة الرى بمحافظة القليوبية
  • وزير الري يتفقد حالة الترع بمحافظة القليوبية ويلتقى بالمزارعين لتقييم الموسم الصيفى
  • في زيارة مفاجئة للقليوبية.. وزير الري يتفقد حدائق القناطر الخيرية وترعة بقرية كفر الجمال