الأسبوع:
2024-09-16@07:09:13 GMT

ماذا قال رونالدو بعد الوصول إلى 900 هدف في مسيرته؟

تاريخ النشر: 6th, September 2024 GMT

ماذا قال رونالدو بعد الوصول إلى 900 هدف في مسيرته؟

أكد النجم البرتغالي المخضرم كريستيانو رونالدو أن الوصول لتسجيل 900 هدف في مسيرته الكروية يعني الكثير بالنسبة له، مشيرا في الوقت ذاته أن فوز منتخب بلاده بكأس الأمم الأوروبية يعادل التتويج بكأس العالم.

وأحرز رونالدو /39 عاما/ هدفه الـ900 خلال مشواره مع الساحرة المستديرة سواء مع المنتخب البرتغالي أو الأندية التي دافع عن ألوانها، وذلك خلال فوز بلاده 2 / 1 على ضيفه منتخب كرواتيا أمس الخميس، في الجولة الأولى بالمجموعة الأولى في القسم الأول لبطولة دوري الأمم الأوروبية لكرة القدم، ليصبح أول لاعب يصل لهذا العدد من الأهداف في المباريات الرسمية.

وقال رونالدو عقب المباراة: "هذا يعني الكثير. لقد كان إنجازًا كنت أريد الوصول إليه منذ فترة طويلة. كنت أعرف أنني سأصل إلى هذا الرقم، لأنه مع استمراري في اللعب، سيحدث ذلك بشكل طبيعي".

وجد رونالدو الشباك في الدقيقة 34 في ملعب النور بالعاصمة البرتغالية لشبونة ليقود البرتغال لحصد النقاط الثلاث، ووضع لاعب فريق النصر السعودي يديه على رأسه وانحنى على ركبتيه أثناء الاحتفال بالهدف.

أوضح رونالدو "كان الأمر عاطفيًا لأنه إنجاز. يبدو الأمر وكأنه أي إنجاز آخر، لكنني وحدي والأشخاص من حولي يدركون مدى صعوبة العمل كل يوم، وأن أكون لائقا بدنيا ونفسيا، وأن أسجل 900 هدف. إنه إنجاز فريد في مسيرتي".

ويعتبر هذا هو الهدف الدولي رقم 131 لرونالدو في مسيرته الدولية مع منتخب البرتغال، ليعزز صدارته لقائمة الهدافين التاريخيين مع المنتخبات.

وظهر رونالدو بشكل باهت للغاية مع منتخب بلاده بكأس الأمم الأوروبية الأخيرة (يورو 2024) في ألمانيا، حيث عجز عن التسجيل في جميع مباريات البرتغال الخمس التي خاضتها بالمسابقة القارية، قبل أن يتم إقصاؤها بركلات الترجيح على يد فرنسا في دور الثمانية.

وربما يحاول رونالدو اللعب حتى الأربعينيات من عمره والانضمام للفريق في كأس العالم 2026، لكنه قال إن ذلك ليس أولوية بالنسبة له في الوقت الراهن.

وكشف رونالدو في تصريحاته التي نقلها الموقع الرسمي لشبكة "فوكس نيوز" أن "فوز البرتغال ببطولة أوروبا عام 2016 يعادل الفوز بكأس العالم. لقد توجت بالفعل بكأسين مع المنتخب (أمم أوروبا ودوري الأمم) كنت أرغب فيهما حقا. أنا لست مدفوعا بذلك، ولكني مدفوع بالاستمتاع بكرة القدم والأرقام القياسية تأتي بشكل طبيعي".

يشار إلى أن الساحر الأرجنتيني ليونيل ميسي، الغريم التقليدي لرونالدو، توج مع منتخب بلاده بمونديال 2022 في قطر.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: كريستيانو رونالدو رونالدو كريستيانو رونالدو اليوم رونالدو اليوم هدف رونالدو هدف رونالدو اليوم الهدف رقم 900 لرونالدو

إقرأ أيضاً:

بعد أشهر من تبرئتها.. استقالة مدربة منتخب نيوزيلندا

استقالت جيتكا كليمكوفا مدربة منتخب نيوزيلندا للسيدات من منصبها بعدما قضت نصف عقدها الممتد لست سنوات بعد أشهر من تبرئتها إثر تحقيق مستقل في مسألة تتعلق "بالتوظيف في مكان العمل".

وتغادر المدربة التشيكية كليمكوفا، التي قادت نيوزيلندا إلى أول فوز لها في كأس العالم للسيدات خلال استضافتها للبطولة العام الماضي، منصبها بعد أن حققت 11 انتصاراً فقط في 39 مباراة.

Jitka Klimková has made the decision to stand down as Ford Football Ferns head coach after three years in the role.

Read in full at https://t.co/Mu4JhZlEX7

— New Zealand Football ???????? (@NZ_Football) September 12, 2024


وحصلت كليمكوفا على إجازة في مايو (أيار) بعد أن بدأ الاتحاد النيوزيلندي لكرة القدم التحقيق، وتمت تبرئتها في يونيو (حزيران).
وكان من المفترض أن تستأنف عملها خلال أولمبياد باريس، لكنها قالت في بيان صادر عن الاتحاد النيوزيلندي لكرة القدم في أوائل يوليو (تموز) إن الوقت غير مناسب للعودة مشيرة إلى بيئة الفريق و"عملية التعافي" غير المكتملة.
تحت قيادة المدرب المؤقت مايكل ماين، خرجت نيوزيلندا من دور المجموعات بالأولمبياد بعدما تلقت ثلاث هزائم استقبلت خلالها شباك الفريق ستة أهداف.
وقال أندرو براجنيل رئيس اتحاد نيوزيلندا لكرة القدم في بيان اليوم الجمعة "أود أن أشكر جيتكا على وقتها كمدربة لمنتخب نيوزيلندا للسيدات والدور الرئيسي الذي لعبته في إعداد جيل جديد من اللاعبات.
"سوف نتذكرها إلى الأبد باعتبارها المدربة التي قادتنا إلى أول فوز لنا على الإطلاق بكأس العالم للسيدات، وهي لحظة تاريخية غيرت مجرى كرة القدم النيوزيلندية".
ورغم وفرة الموارد والمباريات الودية قبل كأس العالم، فإن منتخب نيوزيلندا تراجع إلى أقل ترتيب له في تصنيف الاتحاد الدولي لكرة القدم  لمنتخبات السيدات تحت قيادة كليمكوفا، ويحتل الآن المركز 31.
وقالت كليمكوفا (50 عاماً) في بيان الاتحاد النيوزيلندي لكرة القدم "كانت هذه التجربة بمثابة تحدٍ وجعلتني أقوى.
"أعتقد أن الآن هو الوقت المناسب للمغادرة والسماح لمدرب آخر بمواصلة العمل".

مقالات مشابهة

  • بمعنويات عالية…أسود الصالات متأهبون لخوض مونديال أوزبكستان والبحث عن أول تتويج بكأس العالم
  • في إنجاز رياضي تاريخي.. فريق الكرة الشاطئية بالقابضة للمطارات يفوز بكأس بطولة الجمهورية للشركات
  • "مونديال الفوتسال".. المغرب يراهن على إنجاز تاريخي
  • منتخب الكراسي المتحركة يفوز على امريكا.. وديا
  • تعرف على نتائج البعثة المصرية اليوم في بطولة العالم للمواي تاي بتايلاند
  • منتخب اليد للكراسي المتحركة يواجه أمريكا وديا الليلة
  • اليوم .. قرعة بطولة العالم للكرة الطائرة 2025 بمشاركة مصر
  • خلال ” أيام الفيفا”.. الإصابات تطارد أندية الدوريات الأوروبية الكبرى وريال مدريد الأكثر تضررا
  • كأس العالم.. منتخب كرة السلة 3×3 في لقاء مصيري أمام فرنسا
  • بعد أشهر من تبرئتها.. استقالة مدربة منتخب نيوزيلندا