تفقد المهندس عادل النجار محافظ الجيزة المدفن الصحى للمخلفات بشبرامنت للوقوف على إنتظام العمل ومتابعة أعمال التطوير الجارية به بما يضمن توفير جو بيئي وصحي للمواطنين. 
وخلال الجولة تفقد المحافظ منشئات المدفن الصحى ووحداته الإدارية كما إطلع على دورة العمل به وبقطاعاته مشيرًا أن المحافظة جادة في تحديث آليات التشغيل وتحقيق الاستفادة منه في تحسين منظومة جمع وإدارة المخلفات بالمحافظة.

 
كما شملت الجولة مرور المحافظ على أعمال التطوير بالمدفن والتي تتضمن إنشاء عدد ٥ خلايا دفن صحى بإجمالي مساحة ٧٠ فدان وتقام بالتعاون مع وزارات التنمية المحلية والبيئة لرفع كفاءة العمل بالمقلب.
كما تابع النجار أعمال الإنشاءات الجارية بأحد مصانع إعادة التدوير المقامة بالتعاون مع القطاع الخاص موجها مختلف الأجهزة المعنية بتوفير التسهيلات اللازمة للإنتهاء من إجراءات الإنشاء لضمان بدء العمل به وفق المواعيد المحددة.
ورافق المحافظ مسؤلى المصنع فى جولة للتعرف على دورة العمل بالمصنع بداية من فرز المخلفات وحتى مرحلة الإنتاج.
رافق المحافظ إبراهيم الشهابى نائب المحافظ واللواء شاكر يونس السكرتير العام للمحافظة ومحمد مرعى رئيس مدينة الجيزة وأيمن عتريس رئيس جهاز التفتيش والمتابعة الميدانية وشفيق جلال رئيس الهيئة العامة للنظافة والتجميل بالجيزة.

IMG-20240906-WA0015 IMG-20240906-WA0017 IMG-20240906-WA0014 IMG-20240906-WA0016 IMG-20240906-WA0010 IMG-20240906-WA0013 IMG-20240906-WA0011 IMG-20240906-WA0012 IMG-20240906-WA0008 IMG-20240906-WA0007 IMG-20240906-WA0005 IMG-20240906-WA0009 IMG-20240906-WA0006

المصدر: بوابة الفجر

إقرأ أيضاً:

أسوان تستعد لاستقبال الموسم السياحى وإجراءات رادعة حيال المخالفين

أعطى اللواء دكتور إسماعيل كمال محافظ أسوان، تعليمات مشددة بتكثيف الجهود بأفكار ورؤى مبتكرة وغير نمطية خلال شهر ونصف من الآن، مع مواصلة الليل بالنهار للارتقاء بمنظومة النظافة العامة داخل كافة المناطق السكنية بنطاق مركز ومدينة أسوان، من أجل الاستعداد الجيد والكامل لاستقبال الموسم السياحى الجديد، وخلق بيئة نظيفة للمواطن الأسوانى كنموذج يتم تعميمه بباقى مدن المحافظة، وهو الذى يأتى وفقاً لتوجيهات رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولى، وبمتابعة الدكتورة منال عوض وزيرة التنمية المحلية فى هذا الشأن، وطبقاً لقانون تنظيم إدارة المخلفات الصلبة رقم 202 لسنة 2020.

وكلف المحافظ الأجهزة المعنية بتنظيم حملات بمختلف الأحياء لرفع كميات القمامة والتراكمات والمخلفات أولاً بأول لتكون عروس المشاتى فى أبهى صورها أمام ضيوفها، والوصول إلى نتائج إيجابية سريعة تساهم فى تحقيق حالة الرضا للمواطن والزائر.

وأكد الدكتور إسماعيل كمال، على أنه سيقوم بالجولات الميدانية المفاجئة، وفى حالة رصد أى كميات من القمامة أو التراكمات سيتم اتخاذ إجراءات رادعة وحازمة حيال المسئول المتقاعس، لأنه غير مقبول ذلك على الإطلاق.

جاء ذلك أثناء الاجتماع التنسيقى الذى حضره المهندس عمرو لاشين نائب المحافظ، واللواء أيمن الشريف السكرتير العام، ورئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة أسوان ونوابه، ورؤساء الأحياء ومسئول مشروع النظافة، ومديرى إدارة المخلفات البلدية والمشرف على النظافة بالمحافظة.

ووجه محافظ أسوان إلى أن يتوازى مع ذلك سرعة الانتهاء من إعداد الدراسة الخاصة بإدارة المخلفات الصلبة والتى يتم تنفيذها بأسلوب علمى ومدروس وفقاً لمعايير محددة تتعلق بحصر كميات المخلفات، وتحديد نوعيتها.

علاوة على لرفع كفاءة السيارات واللوادر وغيرها من المعدات والحاويات المستخدمة فى جمع ونقل تراكمات القمامة والمخلفات، وتوفير قطع الغيار من الكاوتش والبطاريات، بالإضافة إلى ضرورة تكوين هيكل مؤسسى واضح لإدارة المخلفات وتحديد آليات العمل وتوزيع الأدوار والمسئوليات.

وأكد المحافظ على ضرورة الاهتمام باللمسات النهائية فى تنفيذ أعمال النظافة العامة بحيث يتم التركيز على رفع القمامة من الصناديق والحاويات، وتنظيف ما حولها بشكل مستمر، مع القضاء على أماكن التجمعات والتراكمات لها حتى يلمس المواطن ذلك على أرض الواقع.

مقالات مشابهة

  • محافظ أسيوط يتابع أعمال رفع مخلفات هدم المباني بطول سور جامعة الأزهر بالوليدية
  • أسوان تستعد لاستقبال الموسم السياحى وإجراءات رادعة حيال المخالفين
  • تحويلات مرورية لتنفيذ الخط الرابع للمترو.. بيان جديد وصور من محافظة القاهرة
  • محافظ أسيوط: تسخير كافة الإمكانيات وأوجه الدعم لتطوير محطات الثروة الحيوانية   
  • الغربية تواصل العمل بملف التصالح داخل المركز التكنولوجي بالمحلة
  • محافظ أسيوط يتابع أعمال إنشاء موقف نموذجي للسيارات الأجرة بمركز أبنوب  
  • محافظ الجيزة يشهد عملية رصف شارع مدرسة يوسف الصديق بحدائق الأهرام
  • محافظ جنوب سيناء: يشدد علي ضرورة التواجد الميدانى لمتابعة الأعمال على أرض الواقع
  • محافظ الجيزة: اختيار 15 مشروعا للترشح للمباردة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية
  • محافظ الجيزة: اختيار 15 مشروعا للترشح للمبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية