نظم مصرف الشارقة الإسلامي ورشة تدريبية لموظفي دائرة الأشغال العامة بعنوان “الادخار وتصميم الحياة”. وتهدف هذه الورشة إلى تعزيز الوعي المالي لدى المشاركين وتزويدهم بالأدوات اللازمة لتحسين التخطيط المالي الشخصي وإدارة مدخراتهم بفعالية.
خلال الورشة، تم التركيز على أهمية الادخار كخطوة أولى نحو تحقيق الاستقرار المالي، بالإضافة إلى كيفية وضع أهداف مالية قصيرة وطويلة الأجل.

كما تضمنت الورشة جلسات عملية حول مفهوم “تصميم الحياة”، الذي يشمل اتخاذ قرارات واعية تسهم في تحقيق التوازن بين الجوانب المالية والشخصية.
وقد أعرب المشاركون عن تقديرهم للمعرفة المكتسبة، مؤكدين على أهمية تطبيق هذه المهارات في حياتهم اليومية لتحسين وضعهم المالي وتحقيق أهدافهم المهنية والشخصية.
يأتي تنظيم هذه الورشة في إطار جهود مصرف الشارقة الإسلامي لتعزيز الثقافة المالية بين أفراد المجتمع، وتقديم الدعم اللازم لهم لتحقيق النجاح المالي المستدام.


المصدر: جريدة الوطن

إقرأ أيضاً:

ورشة تعليمية بـ"الالتزام البيئي" لحصر الملوثات العضويات وتوضيح آثارها

كشف المركز الوطني للرقابة على الالتزام البيئي عن مشروع وطني يسعى من خلاله لحصر وجرد الملوثات العضوية الثابتة داخل المملكة وبيان آثارها البيئية والصحية والاجتماعية والاقتصادية.
وقدم الدكتور محمد بن عتيق الدوسري مدير عام الإدارة العامة للأوزون والسلامة الكيميائية بالمركز، خلال الورشة العلمية التي أقيمت عن الملوثات العضوية الثابتة، المخاطر المرتبطة صحيًا وبيئيًا واقتصاديًا واجتماعيًا، عرضًا تضمن استعراض أفضل الممارسات الدولية في التعامل معها، منوهًا بأهمية إشراك الجهات الحكومية ذات العلاقة عبر الاستبانات المُرسلة للجهات المعنية، والتي تستهدف تقييم الملوثات العضوية الثابتة بشكل علمي.
أخبار متعلقة لقاح الإنفلونزا الموسمية.. درع يقلل فرص الإصابة ويخفف الأعراضإمام الحرم: محبة النبي حق على أمته .article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } خلال الورشة - اليومتعاون مشترك لتحقيق الأهدافوأشار الدوسري إلى التزامات المملكة العربية السعودية باتفاقية ستوكهولم، التي على ضوئها يعمل المركز لتحقيق عدة أهداف رئيسية فيما يخص الملوثات العضوية الثابتة، تنطلق عبر إشراك الجهات ذات العلاقة وتوضح آلية تبادل المعلومات للحد من إنتاج واستخدام الملوثات العضوية الثابتة، مع تسليط الضوء على البدائل المتاحة.
وأوضح الدوسري أن المركز يسعى من خلال هذه الورشة إلى تعزيز التعاون بين الجهات الحكومية ورسم خطة تنفيذ وطنية فعالة لمواجهة تحديات الملوثات العضوية الثابتة.
وشهدت ورشة الملوثات العضوية مشاركة خبراء دوليين في مجال البيئة، إضافة إلى جهات حكومية منها وزارة البيئة والزراعة والمرور والمركز الوطني لإدارة النفايات والدفاع المدني والأمن الصناعي.

مقالات مشابهة

  • ورشة عمل لتطوير مهارات رواد الأعمال في "معرض تكاتف"
  • شرطة الشارقة تستقبل وفداً من دائرة التسجيل العقاري
  • ورشة عمل تنسيقية للحد من الابتزاز الإلكتروني بمحافظة حضرموت
  • «اجتماعية الشارقة» تمكّن كبار المواطنين من مهارات الإنترنت
  • توصيات بوضع استراتيجية للتعليم المالي المدرسي ونشر ثقافة الادخار والاستثمار بين الطلبة
  • مصرف الناسك ينظم ورشة عمل بشأن الشمول المالي والدفع الالكتروني وغسيل الأموال
  • ورشة عمل لتعزيز الحقوق الصحية والإنجابية في مصر
  • أهمية إنشاء مشروعات مدرسية مربحة.. طلاب وأولياء أمور لـعمان: الندوات والبرامج المالية تعزز مفاهيم الادخار والاستثمار والتخطيط المالي لدى الناشئة
  • اختتام ورشة تدريب مدربين في مجال انتاج البذور بعدن
  • ورشة تعليمية بـ"الالتزام البيئي" لحصر الملوثات العضويات وتوضيح آثارها