فقدت أسرة المحامين في مدينة الدار البيضاء المحامي والحقوقي البارز عبد اللطيف الحاتمي، الذي وافته المنية صباح اليوم. الحاتمي شغل منصب رئيس الجمعية المغربية للدفاع عن استقلال القضاء، وعضو في الهيئة العليا للحوار حول إصلاح منظومة العدالة، كما ترافع في عدد من القضايا الحقوقية أمام المحاكم  منها قضايا المعتقلين الإسلاميين وكان محاميا للشيخ الراحل عبد السلام ياسين،  مرشد جماعة العدل والإحسان.

وبهذا المصاب الجلل تقدم رئيس الجمعية المغربية للقضاة أصالة عن نفسه ونيابة عن اعضاء الجمعية بأحر التعازي و المواساة لأسرة الفقيد ولاسرة العدالة، سائلا المولى عز و جل أن يرحم الفقيد ويشمله بواسع رحمته و يحشره مع الشهداء و الصديقين و حسن أولئك رفيقا. و انا لله و انا اليه راجعون.

كلمات دلالية عبد اللطيف الحاتمي

المصدر: اليوم 24

إقرأ أيضاً:

رئيس بعثة الجامعة العربية: مشروع الجمعية العامة للأمم المتحدة بشأن فلسطين يستند إلى محكمة العدل الدولية

قال ماجد عبد الفتاح رئيس بعثة جامعة الدول العربية لدى الأمم المتحدة، إن مشروع القرار بالجمعية العامة للأمم المتحدة بشأن القضية الفلسطينية يستند إلى قرار محكمة العدل الدولية، موضحا أن هناك زخما قويا بشأن الاعتراف بالدولة الفلسطينية.

وأضاف رئيس بعثة جامعة الدول العربية خلال لقائه مع برنامج عن قرب على قناة القاهرة الإخبارية ": الحصول على عضوية بالأمم المتحدة يتطلب قدرا كبيرا من المشاورات والمفاوضات، وأن المجموعة العربية اجتمعت الأسبوع الماضي وقررت ضرورة استثمار الرأي الاستشاري التي صدر عن محكمة العدل الدولية في 19 يوليه لكي يشن تحرك جديد على الأمم المتحدة من خلال عقد دورة إستثنائية خاصة للدورة العاشرة المستأنثة للجمعية العامة حول فلسطين".

ولفت إلى أن مشروع القرار الذي تم تقديمه والتي يتم التفاوض عليه في الفترة الحالية بيهدف إلي عدد من الأهداف من بينهم إلزام إسرائيل بتنفيذ الرأي الاستشاري ماورد من محكمة العدل الدولية، وهي وقف الاستيطان الشرعي وتنفيذ كل التزاماتها الدولية وسحب قواتها العسكرية، ووضع حد للسياسات والممارسات غير الشرعية والاستيطان، وإعادة كل السكان والمهاجرين إلي أماكنهم.

مقالات مشابهة

  • ‏بيان من مكتب رئيس الوزراء: نتنياهو سيحضر الجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك
  • رئيس بعثة الجامعة العربية: مشروع الجمعية العامة للأمم المتحدة بشأن فلسطين يستند إلى محكمة العدل الدولية
  • فيلم يمني يفوز بالجائزة الكبرى في مهرجان الدار البيضاء السينمائي
  • اليمن تحصد جائزتي الأفلام الروائية والقصيرة في مهرجان الدار البيضاء السينمائي
  • حاول قتله بسكين أمس الجمعة..وفاة مهاجم رئيس جزر القمر في زنزانته
  • السفير منصور يعقد اجتماعه الرسمي الأول مع رئيس الجمعية العامة الجديد
  • مجلس جهة الدار البيضاء-سطات يقرر إنهاء خدمات ليديك
  • الاعلامي إيهاب المرقشي يبعث رسالة تعزية ومواساة في وفاة الفقيد محمد صالح الحوتري
  • الكيلو بـ 70 جنيهًا.. سعر الفراخ البيضاء اليوم الجمعة
  • جهة الدار البيضاء تستقبل شركة جديدة لتدبير الماء والكهرباء ابتداءً من أكتوبر (فيديو)