يشارك نادي أبوظبي للرياضات البحرية في الجولة الخامسة من بطولة العالم لزوارق الفورمولا 2، التي تستضيفها البرتغال يومي 14 و15 سبتمبر الحالي، تعقبها الجولة السادسة في البرتغال أيضاً يومي 20 و21 من الشهر نفسه.

ويتصدر فريق أبوظبي للزوارق السريعة صدارة الترتيب العام برصيد 52 نقطة بعد نهاية الجولة الرابعة.

وأكد البطل الإماراتي راشد القمزي أن إنجاز الفريق وتتويجه بلقب الجولة الرابعة في مدينة سان نازارو الإيطالية الأسبوع الماضي، يمثل دافعاً كبيراً للوصول مجدداً إلى منصة التتويج، معربا عن تطلعه للفوز بلقبي البطولة على التوالي بعد الإنجاز الكبير للفريق في الفوز بنسخة العام الماضي.

وأضاف: “حصلت على لقب البطولة أعوام 2017، و2019، و2021، و2023 .. لكني لم أتمكن من تحقيقه في عامين متواليين، ونحن نمتلك من الخبرات التراكمية، والمهارات ما يعزز فرصنا على التتويج باللقب هذا الموسم”.وام


المصدر: جريدة الوطن

إقرأ أيضاً:

المنصوري «أول المنطلقين» في مونديال «الفورمولا-2»

 
بيسو (الاتحاد)

أخبار ذات صلة جلف أف سي ينسحب أمام الظفرة في «دوري الأولى» الإمارات تخصص 10.25 مليون دولار لدعم النساء المتضررات من الصراع في السودان


حقق منصور المنصوري على زورق «أبوظبي 36»، لقب الزمن الأسرع، ضمن تصفيات الجولة الخامسة من بطولة العالم لزوارق «الفورمولا-2»، والمقامة في مدينة بيسو البرتغالية، ليكون أول المنطلقين في السباق الرئيسي للجولة «الأحد»، في حين حل راشد القمزي على زورق «أبوظبي 1» حامل لقب البطولة في المركز الثامن ليكون ثامن المنطلقين في السباق.
واستطاع المنصوري التأهل إلى التصفيات النهائية التي صعد إليها ستة زوارق، سجل على زورقه في التصفيات الثالثة والحاسمة زمناً قدره 41:093 ثانية، في حين حل في المركز الثاني زورق البريطاني ماثيو بالفريمان 14 بزمن 41:795 ثانية، وجاء ثالثاً زورق الليتواني إدجراس ريابكو41 بزمن 41:813 ثانية.
وضمن المنصوري انطلاقة متميزة من خلال سباق الأحد، وحظوظاً أفضل في أن ينهي الجولة في المركز الأول، ليصعد بشكل أكبر في الترتيب العام للمنافسة، مع نهاية المرحلة الخامسة، وما قبل الختامية من البطولة.
يذكر أن المنصوري يحل حالياً في المركز الرابع في الترتيب العام برصيد 31 نقطة، ويتصدر الترتيب العام راشد القمزي وله 52 نقطة.

مقالات مشابهة

  • “الريشة الطائرة” يشارك في بطولة العالم بالصين
  • المنصوري يحرز لقب الجولة الـ 5 لزوارق الفومولا 2 في البرتغال
  • رئيس الجمهورية يشارك في القمة الإفتراضية “النداء العالمي لقمة المستقبل”
  • منتخب الإمارات للسيدات يفوز على ناميبيا في “أولمبياد الشطرنج”
  • المنصوري «أول المنطلقين» في مونديال «الفورمولا-2»
  • “قضاء أبوظبي” تنظم فعاليات أسرية ومجتمعية احتفالاً بـ “يوم الأسرة الخليجية”
  • «أبوظبي للزوارق» يتطلع إلى «الحسم المبكر» لمونديال «الفورمولا-2»
  • “أبوظبي للزوارق” ينافس على “أفضل زمن” في مونديال الفورمولا2 بالبرتغال
  • «أبوظبي للزوارق» ينافس على «الزمن الأفضل» في «الفورمولا-2»
  • سوق أبوظبي: تنفيذ صفقة كبيرة على “العالمية القابضة” بقيمة 4.38 مليار درهم