صحيفة الاتحاد:
2024-09-16@07:18:12 GMT

«بينتو الخامس عشر» يحافظ على «رواية العرب»

تاريخ النشر: 6th, September 2024 GMT


عمرو عبيد (القاهرة)

أخبار ذات صلة «الرجبي» يواجه كوريا في افتتاح «نخبة آسيا» «الانتصار الثلاثي» لمنتخبنا يرفع «سقف الطموحات»


واصل مدرب منتخبنا، باولو بينتو، تفوقه على حساب المنتخبات العربية، خلال مسيرته التدريبية، سواء مع «الأبيض» أو منتخب كوريا الجنوبية، وكان المدرب البرتغالي قد خاض مباراته رقم 22 أمام «العرب» خلال مواجهة منتخبنا مع شقيقه القطري في «ضربة البداية» بالمرحلة الثالثة من تصفيات آسيا المؤهلة إلى «مونديال 2026»، وحقق بينتو مع «الأبيض» الفوز خارج الديار، ليكون الانتصار الخامس عشر بالنسبة له أمام المنتخبات العربية.


وخلال 22 مواجهة شهدتها رواية «بينتو والعرب»، نجح البرتغالي في تجنّب الهزيمة عبر 19 مباراة، بنسبة نجاح بلغت 86.4%، بينها 15 فوزاً بنسبة 68.2%، و4 تعادلات، في حين أنه خسر 3 مباريات فقط بنسبة 13.6%، وسجّل منتخبا الإمارات وكوريا الجنوبية تحت قيادته 33 هدفاً في شباك المنتخبات العربية، بمعدل 1.5 هدف/ مباراة، بينما استقبلت شباكه 12 هدفاً بمعدل 0.54/ مباراة.
المباراة الأخيرة أمام «العنابي» منحت بينتو الفرصة لفض الاشتباك أمام المنتخب القطري، حيث سبق له مواجهته مرتين خلال فترة تدريبه «الشمشون الكوري»، فاز في مباراة وخسر الأخرى، بل إنه سجّل هدفين، واستقبل مثلهما آنذاك، لكن تفوقه مع «الأبيض» أهداه الانتصار الثاني، خلال 3 مباريات، ورفع رصيده التهديفي إلى 5 أهداف في شباك «العنابي» مقابل 3 في مرماه، ومنذ توليه تدريب «الأبيض»، أبدى بينتو تفوقاً كبيراً جداً أمام المنتخبات العربية، وفاز على الكويت ولبنان والبحرين واليمن، وأخيراً قطر، بينما تعادل مع البحرين وفلسطين، ولم يخسر سوى مباراة واحدة فقط أمام عُمان.
ويُعد منتخب لبنان الأكثر مواجهة للمنتخبات التي دربها بينتو على الصعيد العربي، بل إنه الأكثر هزيمة واستقبالاً للأهداف أيضاً، حيث لعب أمامه 5 مباريات، فاز البرتغالي في 4 منها، وتعادل مرة واحدة، وسجّل في مرمى «الأرز» 6 أهداف مقابل هدفين اهتزت بهما شباكه، كما واجه البحرين في 3 مباريات، فاز مرتين وتعادل في مباراة، وشهدت المباريات تسجيل «منتخب بينتو» 5 أهداف مقابل هدفين في مرماه.
المنتخب المصري كان الوحيد بين «عرب أفريقيا» الذي واجه بينتو، وكان ذلك خلال مباراة ودية عام 2022، حيث تلقى «الفراعنة» هزيمة قاسية على يد «الشمشون» بنتيجة 1/4 وقتها، ولم ينجح «العرب» في الفوز على بينتو سوى 3 مرات فقط، والطريف أن بينها هزيمة على يد منتخبنا، عندما فاز على كوريا الجنوبية 1/0 في تصفيات «مونديال 2022»، بجانب خسارة أخرى مع «الشمشون» أمام قطر، بينما تلقى الهزيمة «العربية» الوحيدة مع «الأبيض» أمام عُمان «ودياً» مطلع العام الحالي.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: الإمارات تصفيات كأس العالم قطر باولو بينتو المنتخبات العربیة

إقرأ أيضاً:

غيابات الهلال عن مباراة الرياض في الدوري السعودي

يفقد فريق الهلال عدد من نجومه في المواجهة المنتظرة أمام الرياض، المقررة ضمن منافسات الجولة الثالثة من مسابقة دوري روشن للمحترفين، والتي من المقرر أن تقام في تمام التاسعة مساء غداً السبت.

ويغيب الوافد الجديد لصفوف الهلال، متعب الحربي بسبب الإصابة التي تعرض لها  خلال الفترة الماضية، وتحديداً في مباراة الأخضر أمام إندونيسيا في تصفيات كأس العالم 2024، ويخضع اللاعب لبرنامج تأهيلي خلال الفترة الحالية للتعافي من الإصابة بشكل كامل ولم يتضح موقف البرازيلي رينان لودي  مهدد بالغياب عن مباراة الهلال أمام الرياض.

ويتسلح الهلال بالثنائي  ماركوس ليوناردو وجواو كانسيلو حيث يتواجدا في قائمة الفريق التي ستخوض المباراة، بعد الوصول للجاهزية الكاملة من الناحية الفنية والبدنية خلال الفترة الأخيرة، والقرار النهائي بشأنهم سيكون من جانب جورجي جيسوس.

يواجه نادي الهلال، نظيره الرياض، في اللقاء الذي يجمع الفريقين، ضمن مباريات الجولة الثالثة من مسابقة دوري روشن للمحترفين، والتي من المقرر أن تقام في تمام التاسعة مساء يوم السبت المقبل على أرضية ملعب مدينة الأمير فيصل بن فهد الرياضية.
ويحتل نادي الهلال المركز الأول بصدارة ترتيب دوري روشن للمحترفين برصيد (6) نقاط، بينما يحتل نادي الرياض المركز السادس برصيد (4) نقاط.
ويدخل اللقاء اللقاء، متسلحاً بالقوة الضاربة، بالإضافة إلى الصفقات القوية التي أبرمها الفريق في الأيام الأخيرة من الميركاتو الصيفي، بضم ماركوس ليوناردو من بنفيكا البرتغالي، بالإضافة إلى جواو كانسيلو من نادي مانشستر سيتي الإنجليزي، وخالد الغنام من الاتفاق، وأخيراً متعب الحربي من نادي الشباب.
يدخل الرياض اللقاء، طامعاً في الخروج بنتيجة إيجابية من اللقاء، بعد الانتصار الذي حققه الفريق خلال مباراة الخلود الأخيرة، بنتيجة ثلاثة أهداف مقابل هدف وحيد، والتعادل في المباراة الأولي أمام نادي الوحدة، بثلاثة أهداف في شباك كل فريق.
ويمتلك الرياض، لاعبين مميزين، حيث يقدم الفريق مستويات كبيرة، خلال النسخة الحالية من مسابقة دوري روشن للمحترفين، في ظل رغبة النادي في التواجد في مركز متقدم بجدول الترتيب بالموسم الحالي.
وخاض الهلال أمام الرياض (76) مباراة، فاز الرياض، في (5) مباريات، وفاز الزعيم في (53) مباراة، بينما تعادل الفريقين في (18) مباراة من قبل.

مقالات مشابهة

  • الدوري الإسباني: برشلونة يحقق فوزه الخامس تواليا في أفضل بداية له منذ موسم 2017-2018
  • الدولار الأمريكي يحافظ على استقراره أمام الجنيه المصري في تعاملات الأحد
  • حارس النصر بينتو يُرزق بمولودة جديدة
  • ماذا قدم تشيلسي أمام بورنموث في آخر 5 مباريات بالدوري الإنجليزي؟
  • الفارس الأبيض .. رابط مشاهدة مباراة نادي الزمالك مباشر أمام الشرطة الكيني في كأس الكونفيدرالية الأفريقية
  • مرمى العربية بلا حارس
  • غيابات الهلال عن مباراة الرياض في الدوري السعودي
  • رونالدو يقود النصر أمام أهلي جدة بالدوري السعودي
  • غيابات الهلال عن مباراة الرياض
  • ترتيب الدوري الإسباني قبل مباريات اليوم الجمعة