نفذت مديرية التموين والتجارة الداخلية بالقليوبية، عدة حملات على مدار 3 أيام، لتشديد الرقابة على المخابز البلدية والسياحية ومحطات الوقود ومستودعات البوتاجاز وكافة الأنشطة التجارية بجميع المناطق، تنفيذًا لتعليمات الدكتور شريف فاروق وزير التموين، والمهندس أيمن عطية محافظ القليوبية، والمهندس حلمي زهري مدير المديرية.

وأسفرت الحملات التى تمت على مستوى المحافظة عن تحرير نحو 485 محضر لمخابز وأنشطة تجارية متنوعة، شملت مخالفات سرقة الدقيق وإنتاج خبز ناقص الوزن وغير مطابق للمواصفات وعدم وجود قائمة تشغيل وعدم نظافة المعجن وإعطاء بون للمواطنين وغلق دون إذن مسبق أثناء ساعات العمل الرسمية، وسرقة أموال الدعم عن طريق التلاعب في أرصدة ماكينات صرف الخبز، وعدم صلاحية ميزان وعدم وجود سجل زيارات وسرقة سلع تموينية وعدم الإعلان عن أسعار وغيرها.

وأكد المهندس حلمي زهري مدير مديرية تموين القليوبية، أن الحملات تأتى فى إطار مجهودات الدولة لتوفير رغيف خبز مدعم عالى الجودة من خلال الرقابة المكثفة على المخابز للتأكد من الالتزام بالتشغيل وإنتاج الحصص المقررة ومنع سرقة الدقيق وضبط حالة الأسواق ومنع سياسة الاحتكار ومراقبة الأسعار وإحباط ترويج السلع المجهولة أو الغير صالحة للاستهلاك الآدمي حفاظا على صحة وسلامة المواطنين واتخاذ الإجراءات اللازمة تجاه المخالفين.

كما تم الرد على عدد 25 شكاوى المواطنين وذلك من خلال البوابة الالكترونية لمنظومة الشكاوى الحكومية الموحدة وشكاوى المحافظة والواتس آب تتنوع ما بين شكاوى مخابز أو بطاقات تموينية.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: القليوبية حملات تموينية تموين القليوبية مخابز القليوبية أسواق القليوبية

إقرأ أيضاً:

توفى منذ ثلاثة أيام.. العثور على جثة عامل داخل شقته بالباجور

عثر مواطن على جثمان عمه، عامل بقرية بهناي، التابعة لمركز الباجور، بمحافظة المنوفية، داخل مسكنه، وتبين أنه توفى منذ ثلاثة أيام، وتم تحرير محضر بالواقعة ونقل الجثة إلى مستشفى الباجور التخصصي.

تلقى اللواء محمود الكموني، مدير أمن المنوفية، إخطاراً من العميد حسن النشال، مأمور مركز الباجور، يفيد بتلقي بلاغ بعثور مواطن على جثمان عمه، ر م عامل، 47 عاما، مقيم بقرية بهناي التابعة لدائرة المركز، متوفيا داخل مسكنه.

وبالانتقال والفحص، تبين أن العامل متوف منذ ثلاثة أيام، وكشفت التحريات أن الجثة ليس بها إصابات ظاهرة وأن المعاينة المبدئية تشير إلى أن الوفاة طبيعية، وتم تحرير محضر بالواقعة، وأخطرت النيابة العامة لاتخاذ اللازم قانونا، وأمرت بندب الطبيب الشرعي لتوقيع الكشف الطبي على الجثة لمعرفة سبب الوفاة والتصريحات بالدفن عقب ذلك.

مقالات مشابهة

  • إجراءات تحرير محضر الضرب.. كيف تحصل على حقك بالقانون؟
  • الغربية: تحرير 29 محضر لمخالفات تموينية بمخابز زفتى
  • «صحة القليوبية»: تسكين 139 حالة من قوائم الانتظار في الرعايات المركزة خلال 7 أيام
  • صحة القليوبية: إنهاء 139حالة بقوائم الانتظار خلال 7 أيام
  • توفى منذ ثلاثة أيام.. العثور على جثة عامل داخل شقته بالباجور
  • ضبط 3 طن دقيق بلدي مدعم وتحرير 719 محضر في حملات تموينية بالفيوم
  • تحرير 140 محضرًا لمخالفات بالأسواق والمخابز في بني سويف
  • تحرير 140 محضرًا لمخالفات بالأسواق و المخابز ببني سويف
  • تحرير 25 محضر لمخابز بلدية بقري تلا بالمنوفية
  • «تموين المنيا»: تحرير 130 محضرا في حملات مكبرة على المخابز والأسواق