أخبارنا:
2024-09-16@07:10:23 GMT

8 أشياء منزلية تزيد من مخاطر الإصابة بالسرطان

تاريخ النشر: 6th, September 2024 GMT

8 أشياء منزلية تزيد من مخاطر الإصابة بالسرطان

يساهم التلوث البيئي بشكل كبير في زيادة مخاطر الإصابة بالأورام السرطانية، ولكن هذه المخاطر لا تقتصر فقط على البيئة الخارجية، بل تمتد أيضًا إلى بعض الأشياء والأدوات التي نستخدمها داخل منازلنا. ولتجنب هذه المخاطر، ينبغي التفكير في بدائل طبيعية لبعض هذه الأشياء أو استخدام طرق آمنة للتعامل معها.

تعتمد درجة الخطر المرتبطة بهذه الأدوات المنزلية على المواد الكيميائية المستخدمة في تصنيعها، والتي قد تكون مسرطنة.

ومن بين هذه الأدوات التي تزيد من مخاطر السرطان:

دهان الحوائط: تحتوي العديد من أنواع الدهان على مواد مسرطنة مثل إثيلين البنزين والتولين، وهي مواد كيميائية ضارة بالصحة وتزيد من خطر الإصابة بالسرطان عند التعرض لها بشكل متكرر.

عبوات المياه وحاويات الطعام البلاستيكية: تتحلل المواد البلاستيكية في هذه العبوات إلى جزيئات دقيقة قد تتراكم في الدماغ والكلى والكبد، مما يزيد من مخاطر الإصابة بالسرطان.

الأواني المقاومة للالتصاق: توصي جمعية السرطان الأمريكية بالتخلص من الأواني المصنوعة قبل عام 2013، حيث إن الأنواع القديمة تحتوي على مواد كيميائية ضارة، في حين تعتبر الأنواع الحديثة أكثر أمانًا.

اللحوم المصنّعة: مثل السجق واللانشون والبيبروني، ترتبط هذه اللحوم المصنعة بزيادة خطر الإصابة بسرطان القولون وفقًا لجمعية السرطان الأمريكية.

المبيدات الحشرية: ترتبط هذه المبيدات، خاصة تلك المستخدمة في المنازل، بخطر الإصابة بالأورام الصلبة لدى الأطفال.

السجاد والموكيت: تحتوي بعض أنواع السجاد والموكيت على مادة PFAS، والتي تُعتبر من المصادر الرئيسية لتعرض الأطفال للمواد المسرطنة وفقًا لإدارة السموم في كاليفورنيا.

حبوب منع الحمل: أشارت دراسة لمجلة "لانسيت" الطبية إلى أن استخدام حبوب منع الحمل لمدة 5 سنوات أو أكثر يزيد من خطر الإصابة بسرطان عنق الرحم بنسبة 10%.

المراتب: يحتوي بعض أنواع المراتب الحديثة المصنوعة من رغوة البولي يوريثان على مواد كيميائية قد تزيد من مخاطر الإصابة بالسرطان على المدى الطويل.

من المهم أن يكون المستهلكون على دراية بهذه المخاطر الصحية وأن يبحثوا عن بدائل آمنة وصحية لتقليل التعرض لهذه المواد المسرطنة.

المصدر: أخبارنا

كلمات دلالية: الإصابة بالسرطان مخاطر الإصابة من مخاطر

إقرأ أيضاً:

برج السرطان.. حظك اليوم السبت 14 سبتمبر 2024 مهنيا وعاطفيا

مولود برج السرطان يتسم بمشاعره الدافئة فهو شديد الحنان على كل من حوله، ويحب مساعدة الآخرين طول الوقت، كما أنه يقدم الدعم العاطفي لمن حوله، ويتمتع بخيال واسع وإبداع لا حدود له مما يجعله مبدع في عمله.

مواصفات برج السرطان

وأبرز عيوب برج السرطان أنه حساس لدرجة تجعله يمكن جرح مشاعره بسهولة مما يؤدي لتجنبه المواقف التي تثير النزاع أو تسبب مشكلة، كما أنه يواجه صعوبة دائما في التعامل مع مشكلاته العاطفية مما يتسبب في خلاف مع شريك الحياة.

وجاء حظك اليوم على الصعيد المهني والعاطفي لمواليد برج السرطان كما يلي:

حظك اليوم برج السرطان على الصعيد المهني

متوقع أن تتمتع بطاقة إيجابية تجعلك نشيط بشكل كبير، وتصل لأهدافك المختلفة في حياتك العملية، لكن عليك أن تتجنب الكسل حتى لا تنساق لمسببات الفشل من حولك وذلك وفق حظك اليوم على الصعيد المهني لمواليد برج السرطان.

حظك اليوم برج السرطان على الصعيد العاطفي

تشعر بالتوتر والملل أحيانا،  وقد ينعكس هذا الشيء على استقرار علاقتك في حياتك الزوجية، لذا تجنب المجازفة بأي شئ حتى لا تخسر زواجك.

مقالات مشابهة

  • أمراض جلدية خطيرة تزيد من معاناة الأطفال بسبب الحرب في غزة
  • خبير فلكي سعودي يحذر من 3 أشياء خلال الأيام القادمة!
  • الإدمان على الأطعمة المالحة والسكر يزيد من خطر الإصابة بالسرطان
  • الأشخاص الذي يعانون من التوتر أكثر عرضه للإصابة بالسرطان
  • 8 أنواع من الخضار تزيد فوائدها عند طهيها.. ما هي؟
  • الزعاق يحذر من ثلاث أشياء مع بدء موسم “الصفري”.. فيديو
  • برج السرطان.. حظك اليوم السبت 14 سبتمبر 2024 مهنيا وعاطفيا
  • حسام موافي يكشف أنواع مضاعفات السكر وكيفية علاجها.. فيديو
  • هل تزيد أسعار الشرائح في العداد مسبق الدفع عن التقليدي؟.. «الكهرباء» تجيب
  • تحذير للنساء.. دهون البطن تزيد خطر الإصابة بالأمراض المزمنة