شفق نيوز/ تمكن منتخب واسط من تحقيق الفوز على منتخب ذي قار بهدفين مقابل هدف واحد، يوم الخميس، ضمن منافسات المجموعة الجنوبية لبطولة كأس الجمهورية 2023 لكرة القدم.

وفاز في منافسات المنطقة الجنوبية أيضاً منتخب ميسان على منتخب البصرة بنتيجة 4-2.

كما تغلب منتخب الأنبار على منتخب ديالى بنتيجة 4-1 في منافسات الغربية أيضاً في بطولة الجمهورية، بينما تعادل منتخب صلاح الدين مع ضيفه منتخب نينوى بهدف لمثله بمستهل مشواره في بطولة الجمهورية  للمنطقة الغربية.

ومن مباريات الجولة السابقة فاز منتخب كربلاء على الديوانية بنتيجة 2-0، وتعادل منتخبا المثنى والنجف من دون أهداف.

وكان الاتحاد العراقي لكرة القدم قسم المنتخبات إلى 4 مجاميع، شمالية، وغربية، وفرات أوسط، وجنوبية، يتأهل فريقان من كل مجموعة إضافة لمنتخبين من بغداد، ليصبح العدد النهائي 10 منتخبات، يتم تقسيمها إلى مجموعتين تخوض مبارياتها بطريقة الدوري لمرحلة واحدة، ويكون بنظام التجمع في بغداد.

المصدر: شفق نيوز

كلمات دلالية: محمد شياع السوداني السوداني العراق نيجيرفان بارزاني بغداد ديالى الحشد الشعبي تنظيم داعش النجف السليمانية اقليم كوردستان اربيل دهوك إقليم كوردستان بغداد اربيل العراق اسعار النفط الدولار سوريا تركيا العراق روسيا امريكا مونديال قطر كاس العالم الاتحاد العراقي لكرة القدم كريستيانو رونالدو المنتخب السعودي ديالى ديالى العراق حادث سير صلاح الدين بغداد تشرين الاول العدد الجديد كرة القدم

إقرأ أيضاً:

منافس مصر: اسبانيا تعلن قائمتها لخوض منافسات كرة القدم في أولمبياد باريس

أعلن الاتحاد الاسباني لكرة القدم قائمة منتخب أسبانيا التي سخوض منافسات كرة القدم في دورة الالعاب الاوليمبية المقبلة في باريس 2024 والتي ستفتح يوم 24 يوليو المقبل وضمت القائمة 22 لاعبا منهم لاعبان يشاركان مع منتخب اسبانيا الاول حاليا في بطولة يورو 2024 .

الفريق الذي أعلنه اليوم الاتحاد الاسباني لم يضمن اي لاعب من ريال او نادي اتلتيك بيلباو على الرغم من امتلاك الناديين لمجموعة ممتازة من الاعبين الشباب الا انه ضم على جانب اخر لاعبي برشلونة وفياريال الاسبانيين فيرمين لوبيز و اليخاندرو باينا المشاركين حاليا مع منتخب اسبانيا في يورو 2024 في المانيا .

واختار مدرب منتخب اسبانيا سانتي دينيا الثلاثي فوق السن وهم لاعب مانشيستر سيتي الانجليزي سيرخيو لوبيز و ابيل رويز لاعب نادي براجا البرتغالي و لاعب ريال بيتيس الاسباني خوان ميراندا .

وضمت قائمة منتخب اسبانيا من الاسماء الشابة المعروفة في الدوري الاسباني لاعب برشلونة باو كوباراسي و لاعب اتلتيكو مدريد سامو امورديون و زميلة بابلو باريوش و لاعب برشلونة ايريك جارسيا .

وضمت القائمة الكاملة الاعبين : 

ارنو تيانز و خوان جارسيا و ايناكي ايتوربي لحراسة المرمى .

مارك بابل و خوان سانشيز و إيريك جارسيا و موسكويرا و باو كوباراسي و خوان باتشيكو و ميراندا و ميجويل جيتز لخط الدفاع ز

بيرنابيه و تورينتيس و اليكس بينا و بابلو باريوش و عمار اوروز لخط الوسط 

سيرجيو جوميز و فيران لوبيز و دييجو لوبيز و سيرجيو كاميلو و سامو امورديون و أبيل رويز .

المعروف ان منتخب اسبانيا يتواجد في المجموعة الاولى الى جانب منتخبات مصر والدومينيكان و اوزبكستان في الدور الاول لمنافسات كرة القدم في العاب باريس الاوليمبية وسيلاقي منتخب مصر في ثالث مباريات المنتخبين في الدور الاول .

 

 

مقالات مشابهة

  • "كومبر".. تعرف على الكرة الرسمية لنهائي "كوبا أمريكا"
  • جدول مواعيد مباريات اليوم في الدوري المصري الممتاز
  • تعرف على نتائج مباريات دورة الترقي قبل انطلاق مواجهات اليوم
  • منافس مصر: اسبانيا تعلن قائمتها لخوض منافسات كرة القدم في أولمبياد باريس
  • قرار جديد من إدارة الزمالك قبل استئناف مباريات الدوري
  • عاجل.. تعرف على نتائج اجتماع مجلس الزمالك بخصوص المشاركة في مباريات الدوري
  • زي النهارده.. الرئيس جمال عبد الناصر يحظى بولاية ثانية لمصر
  • منتخب فرنسا يحسم مشاركة مبابي أمام بولندا
  • مواعيد مباريات منتخب مصر لكرة السلة في التصفيات الأولمبية
  • منتخب مصر للناشئين لكرة الماء يحصد أول ميدالية في تاريخه ببطولة العالم