سام برس:
2024-09-16@06:56:29 GMT

ط­ظˆظ„ ط§ظ„ظ…ظˆظ‚ط¹

تاريخ النشر: 6th, September 2024 GMT

ط­ظˆظ„ ط§ظ„ظ…ظˆظ‚ط¹

ط³ط§ظ… ط¨ط±ط³
ط£ظپط±ط¬طھ ط§ظ„ط³ظ„ط·ط§طھ ط§ظ„طھظˆظ†ط³ظٹط© ط¹ظ† ط§ظ„ظ…ط±ط´ط­ ط§ظ„ط±ط¦ط§ط³ظٹ " ط§ظ„ط¹ظٹط§ط´ظٹ ط²ظ…ط§ظ„" طŒ ط¨ط­ط³ط¨ ظ…ط§ ظ†ط´ط±طھظ‡ ظˆظƒط§ظ„ط© طھظˆظ†ط³ ط£ظپط±ظٹظ‚ظٹط§ ظ„ظ„ط£ظ†ط¨ط§ط، ظٹظˆظ… ط§ظ„ط¬ظ…ط¹ط©.

ظˆط°ظƒط±طھ ط§ظ„ظˆظƒط§ظ„ط© ط§ظ† ط§ظ„ط¹ظٹط§ط´ظٹ ط²ظ…ط§ظ„ طŒ طھظ… طھط£ط¬ظٹظ„ ط§ظ„ظ†ط¸ط± ظپظٹ ط§ظ„ظ‚ط¶ظٹط© ط§ظ„ظ…ط±ظپظˆط¹ط© ط¶ط¯ظ‡ ط¥ظ„ظ‰ 19 ط³ط¨طھظ…ط¨ط± ط£ظٹظ„ظˆظ„ ط§ظ„ط¬ط§ط±ظٹ ظˆط°ظ„ظƒ ط§ط³طھط¬ط§ط¨ط© ظ„ط·ظ„ط¨ط§طھ ط§ظ„ط¯ظپط§ط¹.


ط§ظ„ظ…طµط¯ط±:ط±ظˆظٹطھط±ط²

المصدر: سام برس

كلمات دلالية: ط طھ ط ظ

إقرأ أيضاً:

العراق: لا أزمة رواتب وضرائب جديدة على مواقع التواصل الاجتماعي

سبتمبر 16, 2024آخر تحديث: سبتمبر 16, 2024

المستقلة/- في ظل تزايد المخاوف بشأن تأمين رواتب الموظفين نتيجة لتقلبات أسعار النفط، بدَّدت اللجنة المالية في مجلس النواب هذه المخاوف بتأكيدها على أن الرواتب مؤمنة لهذا العام والعام المقبل.

وقال عضو اللجنة المالية جمال كوجر إن الأنباء المتداولة حول عدم تأمين الرواتب لا أساس لها من الصحة، موضحاً أن وزارة المالية تمتلك احتياطيات نقدية كبيرة يمكن الاستفادة منها في الأوقات الطارئة.

وأضاف كوجر أن الحكومة وضعت خطة لزيادة مواردها المالية، وهو ما سيعزز قدرتها على الوفاء بالتزاماتها تجاه الموظفين. ومع ذلك، يبدو أن الأمور لا تتوقف عند هذا الحد؛ حيث أكد كوجر أن اللجنة المالية ستضغط على الوزارات المختلفة لتحسين أدائها وزيادة مواردها، بما في ذلك من خلال تحسين الجباية وتعزيز الإيرادات الضريبية.

من الجدير بالذكر أن اللجنة المالية تدرس أيضاً فرض جباية بنسبة 15% على مواقع التواصل الاجتماعي كجزء من خطتها لتعزيز الإيرادات غير النفطية، استجابة لتحذيرات صندوق النقد الدولي بشأن ضرورة تقليل الاعتماد على الموارد النفطية.

هذه التصريحات أثارت جدلاً واسعاً في الأوساط العراقية، حيث يرى البعض أن فرض ضرائب جديدة قد يضيف أعباءً إضافية على المواطنين، بينما يرى آخرون أنها خطوة ضرورية لتعزيز الاستقرار المالي في البلاد.

مقالات مشابهة